Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جراحة شد الوجه الخطوات والنتائج وأهم المعلومات

جراحة شد الوجه

جراحة شد الوجه من العمليات التجميلية التي يلجأ إليها الكثير من الرجال والنساء الذين يعانون من الترهلات الحادة في الوجه، وفي هذا المقال سنوضح أهم تفاصيل العملية، وأهم النصائح التي يجب إتباعها قبل وبعد الجراحة فتابع معنا عزيزي القارئ.

جراحة شد الوجه

تعتبر جراحة شد الوجه Face Lift من العمليات التي يتم إجرائها لمن يعانون من ترهل الجلد الحاد في منطقة الوجه ويرغبون في الحصول على مظهر أكثر شباباً، وهذه العملية تناسب الأشخاص الذين يعانون من ترهلات شديدة ومزعجة لا يمكن التخلص منها بالإجراءات غير الجراحية.

الأشخاص المرشحون لعملية شد الوجه

إن الحالات المرشحة لجراحة شد الوجه هم الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد في منطقة الوجه بشكل ملحوظ، ومن يرغبون في التخلص من التجاعيد والترهلات المزعجة والتي تظهر بسبب التقدم في العمر أو بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن، ومن يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية خطيرة تعوق إجراء العملية، وأيضاً من لديهم أهداف واقعية ونتائج محددة ومنطقية يرغبون في تحقيقها من العملية.

اقرأ أيضاً: طريقة شد الوجه بأفضل 6 تقنيات تهمك معرفتها ونتائج قبل وبعد

ما قبل جراحة شد الوجه

توجد عدة تعليمات ونصائح هامة يجب اتباعها قبل الخضوع لشد الوجه جراحياً، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب التوقف عن التدخين قبل الجراحة بأسبوعين لأنه يؤثر على التئام الجروح.
  • يجب إجراء كل التحاليل والفحوصات الطبية الشاملة التي يطلبها الطبيب قبل الجراحة.
  • يجب إخبار الطبيب بتاريخك الطبي وأي أدوية يتم تناولها وأي عمليات سابقة تم الخضوع لها.
  • يجب معرفة كل تفاصيل العملية ومناقشة أهدافك التجميلية والنتائج المرغوبة مع الطبيب.
  • يجب تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والمضادات الحيوية والمكملات والفيتامينات لتجنب أي مخاطر.

خطوات جراحة شد الوجه

تبدأ جراحة شد الوجه بتخدير الحالة أولاً ثم يقوم طبيب التجميل بتحديد أماكن الشقوق الجراحية في الوجه والتي تكون عند خط الشعر وحول الأذنين، مع العلم أن حجم الشق الجراحي وطوله يختلف وفقاً لدرجة الترهل، ثم يتم شد الجلد المترهل وشد الأنسجة المرتخية ثم قص الجلد الزائد وخياطة الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية، وتستغرق عملية شد الوجه حوالي ساعة إلى ساعتين تقريباً.

اقرأ أيضاً: شد الوجه في دقائق بأبسط 3 تقنيات وأسرع نتائج

الآثار الجانبية لعملية شد الوجه

توجد بعض الآثار الجانبية المحتملة بعد شد الوجه جراحياً ولكنها تكون مؤقتة وتزول تدريجياً بمرور الوقت، كما أن اتباع تعليمات الطبيب يساعد على التغلب عليها والحد من ظهورها، ومن المضاعفات المحتملة الشعور بالتنميل في الوجه، والتورم واحمرار الجلد وتغير لونه، وفقدان الإحساس بالجلد في بعض مناطق الوجه، بالإضافة إلى احتمالية تراكم السوائل في الوجه.

ولذلك لا يجب الحكم على النتيجة النهائية قبل التعافي بشكل تام وزوال كل الآثار الجانبية، مع العلم أن النتائج النهائية تظهر خلال مدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر، ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

ما بعد جراحة شد الوجه

  • يجب الاهتمام بنظافة الجرح والعناية به وفقاً لإرشادات الطبيب وتعليماته.
  • يجب النوم على الظهر وتجنب النوم على البطن خلال فترة التعافي من العملية.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة أيضاً وشرب الماء بكميات كافية.
  • يجب على المريض الراحة والاسترخاء خلال الأيام الأولى بعد الجراحة وتجنب القيام بأي أنشطة شاقة أو مرهقة.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب مثل مسكنات الألم للتغلب على أي ألم بعد العملية، والمضادات الحيوية لتجنب العدوى والتعافي سريعاً.
  • تجنب التدخين والكحول قبل وبعد العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين، لتجنب التأثير السلبي على التئام الجروح والكثير من المضاعفات الأخرى.

اقرأ أيضاً: عملية شد الوجه المصغرة | النتائج الأسعار المرشحون وأهم 5 نصائح

تجربتي مع جراحة شد الوجه

تحكي إحدى النساء تجربتها مع شد الوجه جراحياً كالتالي “كنت أعاني من ترهلات شديدة جداً في الوجه بسبب التقدم في العمر وذهبت لطبيب تجميل متخصص في هذا النوع من العمليات، وبعد إجراء كل الفحوصات المطلوبة تمت العملية بنجاح، وبعد التعافي من العملية ظهرت النتائج النهائية وكانت رائعة وأخيراً تخلصت من ترهلات الوجه وأصبح مظهري أكثر شباباً”.

وختاماً عزيزي القارئ وبعد معرفة تفاصيل جراحة شد الوجه نتمنى أن تكون هذه المقالة أفادتك، وإذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب في أي وقت.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.