Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جراحة تجميل الثدي أشهر الأنواع والنتائج بالصور

جراحة تجميل الثدي

يتغير حجم وشكل الثدي بمرور الوقت وخاصة مع التقدم في العمر أو بعد الحمل والولادة أو بعد خسارة الوزن الزائد، ولذلك تعد جراحة تجميل الثدي هي الحل الأمثل للتخلص من المشكلات التجميلية التي تظهر على الثدي، تابعي معنا لمعرفة أنواع جراحات تجميل الثدي وأفضل دكتور.

جراحة تجميل الثدي

توجد عدة أنواع من جراحات تجميل الثدي والتي تهدف إلى تحسين مظهر الثدي وتغيير شكل أو حجم الثدي وفقاً لما ترغب به كل امرأة، ومن أشهر أنواع عمليات تجميل الثدي ما يلي:

تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعاً حيث تلجأ إليها الكثير من النساء لتكبير الثديين بنتائج ملحوظة، ويتم في العملية إدخال حشوة السيليكون تحت عضلة الصدر أو فوقها، وتتوافر أشكال وأحجام كثيرة من حشوات السيليكون لاختيار الشكل والحجم المرغوب.

تكبير الثدي بحقن الدهون

تكبير الثدي بحقن الدهون عملية شائعة أيضاً ويتم فيها شفط الدهون من أي منطقة يتراكم بها الدهون في الجسم، ثم يتم تنقية ومعالجة هذه الدهون لتصبح صالحة للحقن، ثم يتم حقنها في الثديين وتتميز العملية بأن نتائجها طبيعية ولا تترك ندوباً ظاهرة.

حقن الثدي بالدهون

عملية شد الثدي

عملية شد الثدي هي عملية جراحية تتم لشد ترهلات الثدي ورفع الثدي والحلمات في المكان الصحيح، ويتم فيها عمل شق جراحي وشد الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية وإزالة الأنسجة الزائدة ثم قص الجلد المترهل، ثم خياطة الشق الجراحي بالغرز التجميلية، وهذه العملية تناسب كل من تعاني من ترهلات الثديين سواء بعد الحمل والولادة أو بعد خسارة الوزن الزائد.

عملية تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي هي عملية جراحية تتم لتصغير حجم الثدي حيث أن حجم الثدي الكبير يكون مزعج ويسبب آلام في الرقبة والظهر، وفي هذه العملية يتم إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل أيضاً، وإعادة تشكيل الثدي ليصبح حجمه أصغر ومناسباً للمريضة.

اقرئي أيضاً: عملية تجميل الصدر الأنواع والأسعار والمميزات و3 نتائج بالصور

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

المرشحات لعمليات تجميل الثدي

توجد بعض المعايير التي يجب أن تتوافر في المرشحات لعمليات تجميل الثدي، ومن أهمها ما يلي:

  • أن تكون المرأة بالغة من العمر 18 عامًا أو أكثر.
  • أن تكون المرأة مستعدة للالتزام بكل تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية.
  • من تعاني من تغير شكل أو حجم الثدي وترغب في تحسين مظهر الثدي وشكله.
  • أن تكون المرأة بصحة جيدة، ولا تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية قد تزيد من مخاطر العملية.

اقرئي أيضاً: أشكال الثدي بعد التكبير في 3 مراحل حتى ظهور النتائج

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

أفضل دكتور لإجراء جراحة تجميل الثدي

يعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل وأكبر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وهو قام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام وعمليات تجميل الثدي بأنواعها المختلفة، وتتجاوز نسب نجاح عملياته 96%، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك Sherif Clinic المزودة بأحدث أجهزة التجميل.

ويتميز د. شريف بحصوله على العديد من المؤهلات العلمية البارزة في مجاله ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرئي أيضًا: أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر وصور قبل وبعد

تفاصيل تكبير الثدي وتجميله بالطرق المختلفة د. شريف حجازي

اقرئي أيضاً: طرق تكبير الثدي الطبيعية والتجميلية

ما بعد جراحات تجميل الثدي

توجد عدة نصائح يجب إتباعها بعد إجراء جراحة تجميل الثدي وذلك للحصول على أفضل النتائج، وتجنب أي مضاعفات، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب الحرص على ارتداء حمالة الصدر الطبية لدعم الثدي.
  • يجب إتباع نظام غذائي صحي وتجنب السكريات والدهون.
  • يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة.
  • يجب العناية بالجروح والشقوق الجراحية وتغيير الضمادات وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • تجنب النوم على البطن والحرص على النوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفله لرفع الجسم للأعلى.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة أهم تفاصيل جراحة تجميل الثدي وأفضل دكتور تجميل في مصر، يسعدنا تواصلك معنا عبر الواتساب لطرح أي أسئلة أخرى تخص العملية أو حجز موعد لدى د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر.

اقرئي أيضًا: تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر وأفضل دكتور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.