Sherif Clinic

تنحيف اللغد الآن في 4 خطوات وطرق مختلفة للتخلص منه

تنحيف اللغد

لا شك أن الذقن المزدوج أو اللغد من أكثر الظواهر المنتشرة بشكل عام لحالات عديدة، لذا فنجد الكثير منهم يبحثون عن طرق يمكن بها تنحيف اللغد للتخلص من مظهر الذقن المزدوجة والحصول على محيط وجه وذقن طبيعي بلا انتفاخات أو ترهلات ناتجة عن اللغد، وفي هذا المقال أعزائي القراء، سوف نناقش معاً كل طرق تنحيف اللغد الممكنة، فتابعوا معنا.

ما هو اللغد؟

اللغد أو الذقن المزدوجة هو عبارة عن امتلاء المنطقة المتواجدة أسفل الذقن أو أسفل محيط الفك أو أعلى الرقبة، أو أكثر من منطقة منهم أو جميعهم، وهو أحد الظواهر المتعارف عليها بشكل كبير عند الرجال وعند النساء بل والأطفال أيضاً، فمن الممكن ظهور اللغد في أعمار مختلفة وللعديد من الأسباب المختلفة كما سنذكر لاحقاً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسباب ظهور اللغد

ناقشنا من قبل أسباب ظهور اللغد بالتفصيل، وعلمنا أنها تنقسم إلى أسباب طبيعية وحالات مرضية وصحية وبعض الاضطرابات، فقد يكون هذا اللغد ناتجاً عن دهون مترسبة أو عن تورمات وتضخمات في حالات أخرى، وباختصار فإننا نذكر أهم أسباب اللغد مجتمعة كما يلي:

  • الجينات الوراثية للشخص وتاريخه العائلي.
  • التقدم الطبيعي في السن.
  • النظام الغذائي الذي يؤدي لزيادة الوزن والسمنة.
  • وضعيات الوجه الخاطئة مثل تلك التي تجعله دوماً لأسفل.
  • قصور الغدة الدرقية.
  • التهاب الغدد اللعابية.
  • تورم الغدد الليمفاوية.
  • متلازمة كوشينج.
  • التهاب الكلى المزمن وأمراض الكبد.
تنحيف اللغد
ظهور اللغد بسبب الدهون

هل يمكن تنحيف اللغد؟

سبق وأن ذكرنا في مواضع كثيرة أن هناك مناطق معينة من الجسم تتراكم بها الدهون بشكل أوضح وأكثر قابلية من غيرها، ويعتبر اللغد من تلك المناطق، لذا فإنه من حسن الحظ من الممكن أن يخضع إلى العديد من الإجراءات والطرق التي تساعد على تنحيفه والتخلص من الدهون الزائدة فيه، بل والترهلات الجلدية أيضاً، وبالنسبة إلى اللغد الذي يتكون نتيجة أمراض وتضخمات والتهابات وأورام معينة، فإن التخلص منه يكون عن طريق علاج تلك الحالات أو علاج واستئصال الأورام إن وجدت.

تنحيف اللغد بعملية شفط الدهون

لا يخفى على أحد أن شفط دهون الوجه واللغد يعتبر هو الطريقة التجميلية الأهم والأشهر للتخلص من الدهون المترسبة في هذه المنطقة، حيث تساعد هذه العملية بشكل أساسي على إزالة الدهون الزائدة وشفطها إلى خارج الجسم تماماً من منطقة أسفل الذقن ومحيط الفك، بعض الأشخاص يقومون بهذه العملية بمفردها بينما قد يجمعها البعض مع عمليات شفط الدهون الأخرى ولا سيما شفط دهون الذراعين.

أنواع عملية شفط دهون اللغد

تنقسم إجراءات وعمليات شفط الدهون إلى أنواع جراحية وأخرى غير جراحية، ومعنى كلمة إجراء جراحي أنه ينطوي على درجة معينة من التدخل الجراحي، تختلف تلك الدرجة وتتفاوت تبعاً للتقنية المُستخدمة، أما الإجراء غير الجراحي هو ذلك الذي لا يوجد به أي تدخل جراحي من أي نوع، أي لا تُصنع به شقوقاً جراحية مهما كان حجمها، وبشكل عام يمكن إجراء عملية شفط دهون الذقن لتنحيف اللغد من خلال الجراحية التقليدية، أو شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالفيزر، والفيزر يعتبر هو الأحدث من بينهم.

خطوات شفط دهون اللغد

بعد انتهاء مرحلة الاستعداد لشفط دهون الوجه والاستقرار على كافة التفاصيل وتحديد يوم العملية، فإنها تتم بتقنية الفيزر عن طريق الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بعد التخدير بتعقيم الجلد في منطقة اللغد ومحيط الفك جيداً، ورسم علامات معينة تتوافق مع خطة إجراء الشقوق الجراحية.
  2. تُصنع شقوق جراحية صغيرة جداً يقوم الطبيب من خلالها بإدخال مسبار جهاز الفيزر الذي تساعد تردداته على إذابة الخلايا الدهنية وتفتيتها لأجزاء صغيرة جداً.
  3. يتم شفط الدهون من خلال كانولا الشفط الرفيعة.
  4. تُضمد الجروح ويتم ارتداء المشد على الوجه والرقبة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تنحيف اللغد بالإندولفت

بعد أن ناقشنا معاً كيفية تنحيف اللغد بالطريقة الجراحية الأشهر وهي شفط الدهون بالفيزر، نتعرف الآن على طريقة أخرى من الممكن أن تكون مفيدة بالنسبة لبعض الحالات، وهي تقنية إندولفت endolift للتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد أيضاً، وهي عبارة عن طريقة حديثة للأشخاص الذين لديهم كميات دهون زائدة ولكن بنسبة قليلة في الوجه ومحيط الفك والذقن، حيث لا تعتمد على الجراحة ولكن على استعمال ألياف ضوئية دقيقة جداً وطاقة ليزر بطول موجي معين، ويمكن التعرف على هذه التقنية بالتفصيل من خلال مقال الإندولفت.

تنحيف اللغد
تقنية الإندولفت

تنحيف اللغد بالميزوثيرابي

تعتبر حقن الميزوثيرابي من أشهر الأشياء المنتشرة في مجال الطب التجميلي، حيث تُستخدم في العديد من أنواع الإجراءات ولتحقيق العديد من الأهداف أيضاً، ومن هذه الأهداف التخلص من الدهون في منطقة اللغد، حيث قد تساعد علاجات الميزوثيرابي على إذابة دهون اللغد ولكن يحتاج الأمر إلى فترة وعدد من الجلسات، قد تصل هذه الفترة في المتوسط إلى 6 أشهر ولكنها قد تختلف من حالة لأخرى بالطبع.

تمارين تنحيف اللغد

على الرغم من أن الطرق السابقة تعتبر هي الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة للكثير من الحالات، ولكن بالطبع هناك بعض الأشخاص لا يفضلون الإجراءات والعمليات التجميلية ويبحثون عن طرق طبيعية مثل التمارين على سبيل المثال، لذا نقدم لكم بعض أشهر التمارين التي قد تساعد على تنحيف اللغد:

تمرين تمديد الفك السفلي

عن طريق رفع الوجه لأعلى والنظر للسقف مع تمديد الفك السفلي للأمام والشعور بالجلد أسفل الذقن مشدود، والثبات على هذه الوضعية لمدة 10 عدات ثم العودة للوضع الطبيعي ثم التكرار.

تمرين الكرة

ويتم عن طريق وضع كرة من 9 لـ 10 بوصات تحت الذقن والضغط عليها بالذقن، يُكرر 25 مرة يومياً.

تمرين تجعيد الشفتين

يتم النظر إلى السقف وتجعيد الشفتين تماماً للأمام كما لو كنت تقبّل السقف كما يقول بعض الأشخاص عن هذا التمرين أنه “قُبلة السقف”، يساعد ذلك على شد جلد اللغد بشكل واضح، ويتم الثبات لبضعة ثوان ثم العودة للوضع الطبيعي والتكرار.

تمرين تمديد اللسان

قم بإخراج لسانك ومدّه للأمام قدر المستطاع ثم رفعه للأعلى باتجاه الفك العلوي، يتم الثبات لبضع ثوان ثم العودة إلى الوضع الطبيعي والتكرار.

تنحيف اللغد
تمارين لشد اللغد وتنحيفه

نصائح غذائية هامة لتنحيف اللغد

لا يمكن بالطبع إغفال دور اتباع نظام غذائي جيد ونصائح صحية لتقليل الدهون المترسبة في منطقة اللغد، وليس اللغد فحسب، بل إنه من خلال هذه الخطوات البسيطة يمكن تقليل كمية الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، والحصول على وزن وقوام أفضل مع الوقت، ومن أهم هذه النصائح التي نقدمها لكم ما يلي:

  • تناول ثلاث حصص يومية من الفواكه.
  • تناول 4 حصص يومية من الخضروات.
  • تجنب الأطعمة المصنعة.
  • تناول الحبوب الكاملة بدلاً من المكررة.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك والدواجن.
  • تجنب المقليات ومنتجات الألبان كاملة الدسم والحلويات.
  • التقليل من تناول السكر.
  • التحكم في حجم الوجبات.
  • شرب الكثير من المياه يومياً.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كيفية تنحيف اللغد بالعديد من الطرق التجميلية والطبيعية أيضاً، وخطوات عملية شفط دهون اللغد وأنواعها، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.