Sherif Clinic

تنحيف الذراعين والتخلص من الدهون في 5 خطوات فقط

تنحيف الذراعين

هل تبحثون عن طرق تجميلية معينة يمكنكم بها تنحيف الذراعين والتخلص من الدهون الزائدة فيهما؟ هل لا تفلح الأنظمة الخاصة بفقدان الوزن أو التمارين الرياضية في الحصول على النتيجة التي تحلمون بها؟ إذاً أعزائي القراء تابعوا معنا هذا المقال الذي نتناول فيها كيفية تنحيف الذراعين وأيضاً مدى أهمية ذلك، والعديد من المعلومات التي لا غنى عنها حول التخلص من دهون الذراعين.

أضرار تراكم دهون الذراعين

الذراعان هما الأطراف العلوية الرئيسية للإنسان، ويقومان بعدد لا نهائي من المهام والوظائف اليومية التي تتم دون حتى أن نشعر بذلك، ولكن قد ننتبه إلى الأمر عندما تحدث مشكلة ما صحية أو نشعر بالألم فيهما ونصبح غير قادرين على استخدامهما بشكل سليم، وبالإضافة إلى المشكلات الصحية للذراعين فمن المهم أن ننتبه أيضاً إلى المشكلات الجمالية أو الشكلية المتعلقة بهما والتي من أبرزها الدهون المتراكمة فيهما، فقط يؤدي ذلك إلى:

  • عدم تناسق شكل الأذرع خاصة عند ارتداء الأكمام الخاصة بالملابس، فقد يشعر الشخص بعدم راحة نتيجة امتلاء الذراعين.
  • دهون الذراعين من أهم أسباب حدوث الترهلات الجلدية بهما.
  • ثقل وزن الذراعين بسبب الدهون ما يؤدي إلى الآلام المختلفة فيهما.
  • الضغط على الفقرات العنقية الموجودة في الرقبة في بعض الحالات التي تكون فيها كمية الدهون كبيرة جداً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية شفط الدهون من الذراعين

من أهم الحلول التي يتم التفكير فيها لـ تنحيف الذراعين والتخلص من الخلايا الدهنية الزائدة فيهما هي عملية شفط دهون الذراعين، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى إزالة دهون الذراعين المترسبة نهائياً وشفطها إلى خارج الجسم، لابد أولاً بلا شك أن يتم التأكد بأن الحالة التي ستقوم بالعملية مرشحة لها، ويتم التحقق من ذلك خلال الزيارة المبدأية لفترة الاستعداد لعملية شفط دهون الذراعين، وبشكل عام تُستخدم في هذه العملية نفس التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون عموماً وهي:

تنحيف الذراعين
قبل شفط الذراعين

خطوات تنحيف الذراعين بشفط الدهون

يتم تنحيف الذراعين من خلال عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر من خلال خمس خطوات أساسية كما يلي:

  1. يقوم الطبيب بإعطاء التخدير الخاص بشفط دهون الذراعين كما تم تحديده والاتفاق عليه من قبل بما يناسب الحالة.
  2. يتم عمل شقوق جراحية دقيقة جداً على جلد الذراعين.
  3. يتم حقن سائل معين في الأذرع، وهو عبارة عن محلول ملحي مخلوطاً بمخدر للألم ودواء مضاد للنزيف.
  4. من خلال الشقوق الجراحية يتم إدخال أنبوب رفيع خاص بجهاز الفيزر ليصل إلى الدهون ويُستخدم لإذابتها وتفتيتها من خلال الموجات فوق الصوتية الخاصة به.
  5. يتم شفط الدهون المذابة إلى الخارج بأنابيب الشفط، وفي النهاية يتم تضميد الشقوق الجراحية جيداً.

لبس المشد بعد شفط الدهون من الذراعين

حتى تتحقق النتيجة المرجوة من عملية تنحيف الذراعين بشفط الدهون منها، لابد من اتباع كافة تعليمات فترة التعافي بعد العملية، ويعتبر لبس المشد بعد شفط الدهون من الذراعين من أهم هذه التعليمات وأكثرها تأثيراً على النتائج، حيث يعمل على:

  • تقليل التورمات والكدمات التي تنتج كأثر جانبي طبيعي بعد العملية.
  • تخفيف احتباس السوائل تحت الجلد بعد العملية والمساعدة على تصريفها.
  • الحفاظ على الأنسجة في مكانها ودعمها وحمايتها من التليف.
  • وقاية الشقوق الجراحية من التلوث الخارجي، وذلك جنباً إلى جنب مع الضمادات.
  • الحفاظ على نتائج العملية وحفظ شكل الذراعين الجديد الذي يجب أن يستمرا عليه على المدى الطويل.

تنحيف الذراعين بعمليات النحت

إن شفط الدهون ليس هو الطريقة الوحيدة للحصول على ذراعين أنحف وأقل في كمية الدهون، ولكن هناك إجراء آخر في غاية الأهمية وهو نحت الذراعين للحصول ليس فقط على كمية دهون أقل، ولكن أيضاً على شكل تشريحي أفضل لهما خاصة وأنه يتم في تلك العملية نحت الخلايا الدهنية بدقة عالية جداً بتقنية الفيزر من حول العضلات ومن الأماكن الصعبة والدقيقة، ليكون الناتج النهائي ذراعين أنحف وأقل في كمية الدهون وأكثر تناسقاً من حيث الشكل، وأيضاً عضلات أكثر بروزاً في حالة الرغبة في إظهارها.

تنحيف الذراعين
تراكم الدهون الزائدة في الذراعين

تكلفة تنحيف الذراعين

تختلف أسعار عملية تنحيف الذراعين بشفط الدهون منهما تبعاً لعدد من العوامل بما في ذلك:

  • التقنية التي سيتم استخدامها في العملية.
  • حالة الذراعين وكمية الدهون المراد شفطها منهما.
  • هل سيتم الشفط وحده أم الشفط مع النحت كذلك.
  • هل ستتم العملية للذراعين فقط أم مع مناطق أخرى مثل اللغد على سبيل المثال.
  • الدولة التي ستتم فيها العملية.
  • مدى خبرة الطبيب ومهارة الفريق الخاص به وشهرة المركز.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة تنحيف الذراعين في مصر

في عيادات شريف كلينك التجميلية في مصر يتراوح متوسط تكلفة شفط دهون الذراعين بالفيزر بين 25,000 إلى 30,000 جنيه مصري تقريباً، ولكنه بالطبع قد يختلف من حالة إلى أخرى، ويتم تحديد التكلفة الدقيقة لكل حالة بعد الكشف الذي يقوم به دكتور شريف حجازي.

تنحيف الذراعين
شفط الدهون من الذراعين قبل وبعد

نتائج تنحيف الذراعين

في أغلب الحالات تكون نتائج شفط الدهون من الذراعين جيدة ومُرضية للغاية، ولكن بالطبع تحتاج هذه النتائج إلى درجة معينة من الالتزام سواء كان خلال فترة التعافي بعد العملية، أو على المدى الطويل في نمط الحياة بعد ذلك، لأنه من المعروف أن إجراءات شفط الدهون ليست علاجاً سحرياً للسمنة أو لزيادة الوزن، وإنما هي إجراءات تنسيقية للقوام لتحقيق أهداف معينة، ولتمهيد الطريق أمام الشخص للعيش بنمط حياة صحي أفضل للحفاظ على الأهداف التي تم تحقيقها.

كيف يمكن علاج ترهل الذراعين؟

ليس شفط الدهون من الذراعين أو نحت الذراعين فقط هما الإجراءات التجميلية والتنسيقية الوحيدة لهذه المنطقة أعزائي القراء، ولكن هناك أيضاً عملية شد الذراعين التي يتم فيها إزالة قدر من الدهون الزائدة بالإضافة إلى شد الجلد لعلاج ترهلات الذراعين التي من الممكن أن تحدث بعد التخلص من كمية من الدهون فيهما، أو من الممكن أن تكون موجودة بالفعل قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي نتيجة لتراكم دهون الذراعين عموماً، وهو إجراء قد يكون مفيداً للأشخاص الذين لديهم ترهلات واضحة في الجزء العلوي من الذراع تحديداً، أي في تلك المنطقة الواقعة بين الإبط والمرفق.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كيفية تنحيف الذراعين وخطوات هذا الإجراء، وأيضاً تكلفة شفط دهون الذراعين والعديد من المعلومات الأخرى الهامة عن إزالة دهون الذراعين الزائدة، إذا كنتم تريدون حجز موعد أو الاستفسار عن أي معلومات أخرى، بكل ترحيب يمكنكم التواصل معنا.