Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين مقاومة لشد الجسم أفضل 5 تمارين وأهم الحلول

تمارين مقاومة لشد الجسم

تمارين مقاومة لشد الجسم .. بهذا العنوان يبحث الكثيرون يومياً عن أفضل التمارين لشد الجسم والتخلص من الترهلات، لذا في المقالة التالية سنعرض لك أفضل نماذج لتمارين المقاومة وستتعرف معنا على مدى فعاليتها وبدائل أخرى للتخلص من مختلف درجات الترهل ستتعرف عليها في السطور القادمة فتابع معنا عزيزي القارئ.

شد ترهلات الجسم بالتمارين

يوجد نوعان من التمارين لشد الجسم وهي:

  • شد الجسم بتمارين الكارديو عن طريق التخلص من السمنة الموضعية والدهون التي تجعل الجسم يبدو مترهلاً.
  • تمارين مقاومة لشد الجسم عن طريق بناء العضلات لتحسين مظهر الترهلات وارتخاء الجلد أثناء وبعد خسارة الوزن.

نماذج تمارين مقاومة لشد الجسم

تمارين المقاومة هي تمارين تعمل على تحريك عضلات الجسم وخلق قوة مقاومة عن طريق حمل الأوزان أو بالاعتماد على وزن الجسم، ومع تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والكربوهيدرات تبني العضلة نفسها وتصبح أكبر في الحجم فتساعد على تشكيل الجسم وشغل مساحة أسفل الجلد تمنع من ظهوره بشكل مرتخي ومن أمثلتها ما يلي:

تمرين البلانك

تمرين البلانكيتم عمل تمرين البلانك عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين والاستناد على الكفين والقدمين كما توضح الصورة ثم الثبات على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 30 ثانية إلى دقيقة أو أكثر حسب قوة التحمل ويكرر التمرين من 3 إلى 4 مرات.

تمرين القرفصاء

تمرين السكواتمن أفضل أنواع تمارين مقاومة لشد الجسم تمرين القرفصاء حيث يعمل على شد الجزء السفلي من الجسم ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل وزن في كلتا اليدين أو وزن واحد والإمساك به باليدين ثم النزول للأسفل بثني الركبتين كما توضح الصورة بدون ثني أسفل الظهر وتكرر العدات 15 مرة مع عمل 3 أو 4 مجموعات.

تمرين رفع الساق

تمرين رفع الساق

من أفضل أنواع تمارين مقاومة لشد الجسم تمرين رفع الساق حيث يعمل على شد عضلات البطن ويتم عن طريق النوم على الظهر ووضع الذراعين على جانبي الجسم ثم رفع الساق للأعلى بحيث تشكل البطن من الداخل مع الساقين زاوية قائمة ثم النزول بالساقين للأسفل بدون ملامسة الأرض ثم تكرر الخطوات من 12-15 مرة مع عمل 4 مجموعات.

تمرين الضغط

تمرين الضغطيعد تمرين الضغط من أفضل أنواع تمارين مقاومة لشد الجسم حيث يشد الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت ويتم عمله عن طريق الاستلقاء على سجادة التمارين ورفع الجسم للأعلى بالكفين وأطراف القدمين ثم النزول للأسفل بكامل الجسم بدون حني الظهر وتكرر العدات من 15 مرة مع عمل 3 مجموعات أو 4.

تمرين الضغط على الصدر

تمرين الضغط على الصدرمن أكثر أنواع تمارين مقاومة لشد الجسم فعالية في شد الصدر تمرين الضغط على الصدر ويتم عمل عن طريق الإمساك بوزن مناسب في كل يد أو رفع البار ثم النوم على بنش مستقيم ثم رفع الذراعين للأعلى وهي تحمل الأوزان ثم ثني الكوعين على جانبي الصدر وتكرار 12-15 عدة وعمل 3-4 مجموعات.

متى تظهر فعالية تمارين المقاومة في شد الجسم؟

عند ممارسة تمارين مقاومة لشد الجسم فإن النتيجة تبدأ في الظهور بعد 3 شهور من الالتزام بجدول رياضي محدد وتناول طعام صحي والحصول على الحاجة اليومية من البروتين سواء من المصادر الطبيعية أو من المكملات، وتتحسن النتائج مع الاستمرار وتحديث نظام التمرين وحمل أوزان أعلى كل شهر أو شهرين بحيث تظهر نتيجة جيدة بعد 6 شهور إلى عام مع العلم أن الرياضة لا تشد الترهلات الملحوظة والحادة.

بدائل أخرى لشد الترهلات

لشد الترهلات من الجسم إن لم تكن ممارسة تمارين مقاومة لشد الجسم كافية وحدها يمكنك اللجوء لإحدى الحلول التالية:

  • شد الترهلات المتوسطة بجهاز الإندولفت بدون أي تدخل جراحي أو تخدير وتظهر النتيجة بعد 3 إلى 6 شهور وتدوم من سنة إلى 5 سنوات.
  • شد الترهلات المتوسطة والتخلص من ارتخاء الجلد وتحسين جودته بجهاز الجي بلازما بتدخل جراحي محدود للغاية وبتخدير موضعي وتظهر النتيجة على الفور وتتحسن أكثر خلال شهرين إلى 3 شهور وتستمر على المدى البعيد.
  • التخلص التام من الترهلات الحادة والشديدة بعملية قص الجلد وتتم تحت التخدير العام عادة وتظهر نتيجتها بشكل ملحوظ على الفور ولكن النتيجة النهائية تكون بعد 6 شهور وتستمر على المدى البعيدة عند الحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة.

شد الجلد قبل وبعد

وتبلغ أسعار طرق شد الجسم حسب كل تقنية ودرجة التدخل الجراحي فيها ومدى تطورها بالإضافة لنوع التخدير المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة وتتراوح الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي ما بين 950 دولار أمريكي إلى 1650 دولار أمريكي.

تعرف على أفضل الطرق لشد الترهلات مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه نماذج لأفضل تمارين مقاومة لشد الجسم وأفضل الحلول البديلة لتحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات بنتائج ملحوظة وفعالة وفي النهاية يمكن الاستفسار عن المزيد حول طرق تجميل الجلد المترهل عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: اكلات تشد الجسم وأفضل 5 حلول للتخلص من الترهل

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.