Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة نحت الجسم 6 عوامل تحددها وأشهر التقنيات والطرق

تكلفة نحت الجسم

تكلفة نحت الجسم تختلف من مركز تجميلي لآخر وتختلف أيضاً حسب الدولة التي تجرى فيها العملية مما يدفع الكثيرين للتساؤل عن أسباب هذا الاختلاف، وهذا ما ستجيبك عنه المقالة التالية كما ستتعرف على أهم المعلومات والتفاصيل حول تقنيات نحت الجسم، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية يتم إجراؤها للتخلص من طبقة الدهون الدقيقة التي تمنع من وضوح تقسيمات وتحديدات الجسم التي تمنحه المظهر المثالي المنحوت والجذاب، فتعمل على إبراز سماته التجميلية من خلال تكسير وإذابة الأنسجة الدهنية المتراكمة التي لا يمكن الوصول إليها بالطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة.

تقنيات نحت الجسم

تختلف أنواع وتقنيات نحت الجسم ما بين الطرق التي تتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي وهي:

  • نحت الجسم بالليزر الذي يعتمد على حرارة الليزر في إذابة الدهون وتحويلها لسائل ثم شفطها.
  • نحت الجسم بالفيزر الذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون ثم شفطها كما يعمل على شد الجلد.
  • نحت الجسم بجهاز الجي بلازما الذي يعمل على شد الترهلات المتوسطة ويتم الجمع بينه وبين الفيزر لشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت والحصول على أدق النتائج.

شفط ونحت عضلات البطن

أجهزة نحت الجسم الموضعي

كما يتم نحت الجسم باستخدام أجهزة تتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي فهناك أجهزة أخرى تعمل على نحت الجسم بأجهزة موضعية بدون تدخل جراحي أو تخدير ولكن نتيجتها تكون محدودة وتتطلب تكرار أكثر من جلسة ومنها:

  • جهاز الكرايو لتجميد الدهون.
  • نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء.
  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية.
  • نحت الجسم بالضوء النبضي المكثف.

كيفية نحت الجسم

تتم عملية نحت الجسم بتدخل جراحي محدود من خلال التخدير الموضعي ويتم فيها عمل فتحة صغيرة في الجلد وإدخال أداة شفط الدهون من خلالها ثم تحريكها أسفل الجلد لتخترق الأنسجة الدهنية وتعمل على تسخينها ثم إذابتها وتحويلها لصورة سائلة تسهل شفط الدهون بدون اصطدام مع الأنسجة الأخرى والتسبب في آثار جانبية وأضرار للجلد، ثم تغلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة للغاية وتغطى بالأشرطة اللاصقة والضمادات.

عوامل اختلاف تكلفة نحت الجسم

توجد عوامل عديدة تحدد عوامل تكلفة نحت الجسم وهي:

  1. نوع التقنية المستخدمة في نحت الجسم ومدى تطورها.
  2. خبرة وشهرة طبيب التجميل الذي يجري العملية أو الجلسات.
  3. تقل أسعار جلسات نحت الجسم عن تكلفة عمليات نحت الجسم.
  4. عدد أجزاء الجسم الخاضعة للعملية أو الجلسة ونسبة الدهون المتراكمة.
  5. مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز التجميل ومراعاة جودة الخدمة الطبية.
  6. تختلف تكلفة نحت الجسم من دولة لأخرى وداخل الدولة نفسها وخاصة في المدن الشهيرة بها.

كم تكلفة نحت الجسم في الدول المختلفة؟

تبدأ تكلفة نحت الجسم في دول الخليج العربي من 5000 دولار أمريكي وتصل إلى 1000 دولار أمريكي ومنها السعودية والإمارات وقطر، بينما متوسط التكلفة عالمياً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجمل فتصل إلى 4000 دولار أمريكي وفي مصر تصل الأسعار إلى 3000 دولار أمريكي وتتراوح في مركز شريف كلينك ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي.

نتائج عملية نحت الجسم

النتيجة المثالية لعملية نحت الجسم تظهر بعد 6 شهور من العملية وتكون فيها أبعاد وتقسيمات منطقة نحت الجسم أكثر وضوحاً وتحديداً وعندها يمكن تحديد مدى رضاك عن النتيجة ولكن بعد العملية مباشرة تكون النتيجة واضحة نسبياً ومع تلاشي الآثار الجانبية تكون النتيجة أوضح بالتدريج حتى تصل لشكلها النهائي، وللحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة يجب اتباع نمط حياة صحي للحفاظ عليها بممارسة الرياضة واتباع حمية مناسبة.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

تجربتي مع عملية نحت الجسم

يحكي شاب خضع لعملية نحت الجسم منذ 5 أعوام عن تجربته ويقول: “خضعت لعملية نحت الجسم بالفيزر منذ 5 سنوات للتخلص من الدهون المتراكمة في الصدر والبطن وتمنع من وضوح تقسيمات العضلات كما أرغب، وقد استغرقت العملية حوالي ساعتين فقط وصلت بعدهم لنتيجة كنت أسعى إليها من شهور من ممارسة الرياضة وحمل الأوزان وما زالت أحافظ على النتيجة لأن نمط حياتي نشط وأمارس الرياضة بانتظام”.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

نتائج عملية نحت الجسم قبل وبعد داخل مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة تكلفة نحت الجسم في مصر وفي الدول العربية وعوامل اختلاف الأسعار من دولة لأخرى ومركز لآخر يمكنك الآن طرح أي استفسارات حول التكلفة من خلال واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.