Sherif Clinic

تكلفة عملية شفط دهون الوجه 2022

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

لا شك أن التكلفة من أهم النقاط التي تشغل بال من يفكر في القيام بأي إجراء تجميلي، فهل تتساءلون عن تكلفة عملية شفط دهون الوجه بالتحديد؟ وما هي العوامل التي قد تتدخل في تحديد هذه التكلفة؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء لنناقش تلك النقطة ونتعرف على سعر شفط دهون الوجه، وأيضاً كيفية القيام بالعملية والاستعداد لها.

عملية شفط دهون الوجه

يعتبر شفط دهون الوجه أحد الإجراءات التجميلية الهامة التي تهدف إلى التخلص من دهون الوجه الزائدة، بما في ذلك تلك الدهون المتواجدة في محيط الفك والخدود وأيضاً اللغد (أسفل الذقن)، وهو قد يكون خياراً للأشخاص الذين يعانون من انتفاخ الوجه بسبب الدهون أو ترهل منطقة اللغد لاحتوائها على الخلايا الدهنية الزائدة والمتراكمة، وقد يتم هذا الإجراء بـ تقنية الفيزر لشفط الدهون أو بتقنية إندولفت لشفط الدهون وشد الجلد أو بالجراحة أو الليزر.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه
دهون منطقة الوجه والذقن

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما قبل عملية شفط دهون الوجه

لابد أولاً من التأكد أن الحالة مرشحة لخوض إجراءات شفط دهون الوجه، ويتم ذلك بفحص الحالة الصحية وتقديم كافة معلومات التاريخ المرضي والدوائي إلى الطبيب لدراسة الأمر جيداً والتأكد من عدم وجود خطر للمضاعفات الكبيرة، ثم يتم الاستعداد لعملية شفط دهون الوجه من خلال الفحص الدقيق للمنطقة ومعرفة كمية الدهون التي سيتم شفطها، وأيضاً يناقش الطبيب مع مريضه الخيارات المختلفة سواء المتعلقة بالتقنية أو التخدير وغيرها، كما يعطي بعض التعليمات الهامة لزيادة درجة الأمان مثل عدم تناول أدوية معينة لفترة قبل العملية، وأيضاً التوقف عن التدخين لفترة معينة في حال كان الشخص مدخناً.

طريقة شفط الدهون من الوجه

تتم طريقة شفط الدهون من الوجه من خلال تقنية الفيزر وتقنية إندولفت باختصار كما يلي:

شفط الدهون من الوجه بالفيزر

في هذه الطريقة، وبعد التخدير المناسب الذي يتم حقنه قبل الإجراء، يقوم الطبيب بتعقيم الجلد جيداً ورسم علامات توضيحية تتماشى مع الأماكن التي سيتم إجراء الشقوق الجراحية فيها وشفط الدهون، ثم يتم عمل الشقوق الدقيقة ومن خلال كانولا الفيزر الرفيعة تُفتت الخلايا الدهنية ثم يتم شفطها وتضميد الجروح وارتداء المشد.

شفط الدهون من الوجه بالإندولفت Endolift

في تقنية الإندولفت من الممكن أن يكون هناك تخدير موضعي أو لا، لا توجد جراحة ولكن تُستخدم الألياف الضوئية الدقيقة جداً وتُدخل تحت الطبقة السطحية للجلد، ثم يتم تطبيق طاقة ليزر بطول موجي 1470 نانومتر حيث تعمل الألياف كمسارات للضوء ونواقل لطاقة الليزر، يساعد ذلك على إذابة الدهون وسحبها بشكل تلقائي خارج الخلايا وأيضاً شد الجلد وتحفيز الكولاجين.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه
تقنية الإندولفت للوجه

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

إن معرفة تكلفة عملية شفط دهون الوجه هي بالطبع أمر في غاية الأهمية بالنسبة لمن يفكر في خوض هذا الإجراء، حيث أنها من العوامل الهامة التي يتم وضعها في الحسبان عند الإقدام على أي إجراء تجميلي، ومن المعروف أن تلك التكاليف تختلف وفقاً للتقنية ووفقاً لعوامل أخرى كما سنرى لاحقاً.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه في مصر

تعتبر تقنية الفيزر لشفط الدهون من الوجه فعالة لمنطقة اللغد تحديداً (أسفل الذقن والرقبة) ويبدأ متوسط تكلفة شفط الدهون من الوجه وبالتحديد منطقة الذقن بتقنية الفيزر في عيادات شريف كلينك في مصر من 18000 جنيه مصري، ويتم تحديد التكلفة بدقة لكل حالة بعد الكشف.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه بالإندولفت

تتباين تكلفة تقنية الإندولفت للوجه وفقاً للغرض المطلوب من الإجراء، وفي عيادات شريف كلينك حيث نقدم هذه التقنية بأعلى درجة من الكفاءة والنتائج المُرضية، فإن التكلفة يكون متوسطها كما يلي:

  • تكلفة الإندولفت لشد الوجه والرقبة تبدأ من 15000 جنيه مصري تقريباً.
  • تكلفة الإندولفت للشد مع شفط الدهون الموضعي للمنطقة الواحدة تبدأ من 15000 جنيه تقريباً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عوامل تحدد تكلفة عملية شفط دهون الوجه

تتدخل الكثير من العوامل الهامة في تحديد تكلفة عملية شفط دهون الوجه مثلها مثل أي إجراء تجميلي بشكل عام، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • التقنية التي سيتم اتباعها في الإجراء.
  • متطلبات الحالة وكمية الدهون المراد شفطها.
  • الدولة التي سوف يتم بها الإجراء وسعر العملة بها.
  • شهرة المركز أو العيادة التجميلية وسمعته.
  • خبرة ومهارة الطبيب والفريق الطبي بالكامل.
  • مدى وجود عروض في المركز في وقت خوض الإجراء من عدمها.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

مميزات شفط الدهون من الوجه

  • يعتبر هذا الإجراء مناسباً للحالات التي لديها دهون زائدة في الوجه مسببة انتفاخه بشكل قد لا يتناسب مع السن الحقيقي للحالة.
  • يساعد شفط دهون الوجه على التخلص من الدهون التي تسبب الذقن المترهل أو ما يُسمى باللغد.
  • قد لا تزول الدهون في الوجه تحديداً بسهولة عن طريق الرجيم والتمارين الرياضية، لذا فقد يكون شفط الدهون من الوجه خياراً جيداً في هذه الحالات.
  • توجد أكثر من تقنية من الممكن الاختيار من بينها بما يناسب كل حالة.
  • تساعد تقنية إندولفت تحديداً على شد الجلد وتنشيط الكولاجين أيضاً بالإضافة للتخلص من الدهون الزائدة.
  • تعتبر تكلفة عملية شفط دهون الوجه مناسبة مقارنة بالعديد من الإجراءات الأخرى.

عيوب شفط الدهون من الوجه

قد تكمن العيوب أو السلبيات الرئيسية لشفط دهون الوجه في النقاط التالية:

  • من المتوقع أن يسبب الإجراء بالفيزر بعض التورم والكدمات لفترة مؤقتة، ويزول من خلال اتباع إجراءات التعافي بدقة.
  • قد تترك تقنية الفيزر بعض التندبات البسيطة جداً، على الرغم من أنها تكون مخفية.
  • من الممكن ألا يكون مناسباً لكل الحالات.
  • عدم جودة النتائج في حال انخفاض خبرة الطبيب أو عدم كون الحالة مرشحة للإجراء من الأساس.
  • قد يحمل هذا الإجراء كما هو في أي عملية جراحية بعض مخاطر العدوى أو النزيف.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على تكلفة عملية شفط دهون الوجه والعوامل التي على أساسها يتم تحديد هذه التكلفة، وأيضاً مميزات وعيوب الإجراء وكيفية القيام به، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.