Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم والنتائج بالصور

تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم

من الطبيعي توقع وجود تباين بين تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم من مركز لآخر ودولة لأخرى لذا في المقالة التالية نعرض لك أهم عوامل هذا الاختلاف وطالما تطرح سؤال حول التكلفة وتخطط للخضوع للعملية ستتعرف معنا على أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

عملية شفط الدهون وشد الجسم 

عملية شفط الدهون وشد الجسم هي عملية يتم فيها الجمع بين هدفين تجميليين وهما التخلص من الترهل الناتج عن الجلد الزائد والسمنة الموضعية الزائدة التي لا تستجيب للرجيم والرياضة والطرق التقليدية للتخلص من الدهون، ويقوم فيها الطبيب أولا بعمل شق جراحي كبير في منطقة الشد وبعدها يرفع الجلد ويقوم بشفط الدهون وشد الأنسجة المرتخية من أربطة وعضلات ثم يعيد الجلد مكانه ويقوم بسحبه في اتجاه الشق ويقص الزائد منه ويغلقه بدقة بالغرز التجميلية ويغطيه بالشاش والضمادات. 

شفط دهون البطن والصدر

أسباب تباين تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم  

تتباين تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم حسب العديد من العوامل وهو أمر طبيعي في كافة البلدان والمراكز التجميلية، بل تختلف حتى في المركز التجميلي نفسه للأسباب التالية: 

  • تفاصيل العملية تتحكم في تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم لأن كل حالة تختلف عن الأخرى من حيث كمية الدهون التي يتم شفطها ودرجة ارتخاء الجلد. 
  • كما أن الموقع الجغرافي المميز لمركز التجميل عامل مهم يتحكم في الأسعار، ففي كل دولة الأسعار ترتفع أكثر في عاصمتها أو في بعض المدن المميزة فيها وخاصة المناطق السياحية. 
  • وبالتالي تختلف درجة التدخل الجراحي وجهد الطبيب بالإضافة إلى نوع التخدير المستخدم الذي يترتب على درجة التدخل الجراحي، وتزيد أيضاً مع عدد أجزاء شفط الدهون وشد الترهلات. 
  • لا شك أن خبرة الطبيب من أهم عوامل اختلاف تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم فكلما كانت خبرة الطبيب أطول وعدد المؤهلات العلمية الي حصل عليها من مؤسسات بارزة أكثر كلما تحكم ذلك بالتكلفة. 
  • عامل آخر هام وهو المستلزمات الطبية التي قد تدخل في التكلفة فكل حالة تحتاج لبعض الفحوصات وهناك حالات قد تحتاج فحوصات إضافية، هذا بالإضافة إلى تطور الأدوات والمعدات المستخدمة وخاصة في شفط الدهون. 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

اقرأ أيضًأ: سعر عملية الشفط في مصر | 7 عوامل تحدد التكلفة

تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم 

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم في مركز شريف كلينك ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي في المنطقة الواحدة في الجسم حسب مساحة الجسم الخاضعة للعملية بالتأكيد لذلك التكلفة النهائية يحددها طبيب التجميل، وتزيد تكلفة شفط الدهون في مصر في مراكز أخرى وتصل إلى 3000 دولار أمريكي للمنطقة الواحدة في الجسم، بينما الأسعار الأكثر ارتفاعاً حتى عن متوسط السعر العالمي فتعتبر في دول الخليج العربي لأنها تصل إلى 8000 دولار أمريكي أو أكثر، والسعر العالمي يصل إلى 5000 دولار أمريكي في المتوسط. 

اقرأ أيضًا: تكلفة شد البطن | 6 عوامل تحددها ونتائج قبل وبعد

شاهد نتيجة شفط الدهون وشد ترهلات الجسم قبل وبعد| د. شريف حجازي 

اقرأ أيضًا: تجارب شفط الدهون في مصر بالصور قبل وبعد

أهم التعليمات بعد شفط الدهون وشد الجسم 

بعد عمليات شفط الدهون وشد الجسم من الضروري الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب لضمان عدم حدوث أي مضاعفات وتشمل: 

  • ارتداء المشد الطبي المناسب بعد شفط الدهون وشد الجسم على الأقل لمدة شهر والالتزام بمدة ارتدائه خلال اليوم. 
  • النوم على الظهر بعيداً عن الشقوق وعدم النوم عليها والحفاظ على نظافتها وتدليك الجلد بقربها لطرد السوائل الزائدة. 
  • كما يجب تناول أطعمة صحية تزيد فرص الشفاء والحد من الأطعمة التي تحتوي على عوامل التهاب مثل السكريات والدهون الضارة. 
  • يجب شرب الماء بكثرة لمساعدة الجسم في طرد السوائل الزائدة والحرص على نشاط الجسم بدون مجهود أو حركة زائدة. 
  • يجب أيضاً العناية بترطيب الشقوق بعد التئامها الكامل بمرطبات طبية تخلو من العطور حتى لا تتسبب في الشعور بحكة. 

نتائج شفط الدهون وشد الجسم 

تظهر نتائج شفط الدهون وشد الجسم بعد مرور 6 شهور بشكل نهائي وخلال هذه الفترة تتدرج في الظهور بالتوازي مع زوال الآثار الجانبية مثل تصريف السوائل بعد شفط الدهون وشد الجسم والكدمات وانتفاخ الجلد وتورمه، وهي آثار طبيعية لا تستدعي القلق، والنتيجة دائمة أو طويلة المدى في حالة الحفاظ على الوزن والتزامك بنمط حياة صحي. 

شد البطن قبل وبعد

والآن عزيزي القارئ بعد أن قدمنا لك أهم المعلومات عن تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم وعوامل اختلافها من مركز للآخر لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.