Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية زرع الشعر وأفضل دكتور في مصر

تكلفة عملية زرع الشعر

انتشرت عملية زراعة الشعر في الآونة الأخيرة حيث أنها الحل الأفضل للتخلص من الصلع وفقدان الشعر وتتضمن نقل بصيلات الشعر من منطقة كثيفة بالشعر إلى منطقة الصلع، ولمعرفة تكلفة عملية زرع الشعر وأهم ما يخص العملية تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

عملية زرع الشعر

عملية زراعة الشعر Hair Transplants لاقت إقبالاً كبيراً في السنوات الماضية حيث أقبل عليها الكثير من الرجال والنساء الذين يعانون من الصلع وتساقط الشعر وتراجع الخط الأمامي، وتهدف العملية إلى استعادة شكل الشعر بمظهر طبيعي والتخلص من مشكلة الصلع الوراثي والمساحات الفارغة من الشعر في فروة الرأس، وتستغرق العملية من 6 إلى 8 ساعات.

وتتعدد تقنيات زراعة الشعر ومنها زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي من أقدم التقنيات، أما بالنسبة للأحدث زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وتقنية السفير وتقنية أقلام تشوي وتقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE وزراعة الشعر بالروبوت.

اقرأ أيضاً: تقنية السفير لزراعة الشعر أهم مميزاتها وتكلفتها

المرشح المثالي لإجراء عملية زرع الشعر

  1. من يكون عمره أكبر من 25 عام.
  2. من يعاني من الصلع نتيجة العوامل الوراثية.
  3. من يعاني من فقدان الشعر بسبب أي إصابة.
  4. من لا يعاني من أي مشاكل صحية تمنع من إجراء العملية.
  5. من يعاني من فراغات في فروة الرأس أو تراجع خط الشعر الأمامي.
  6. من لديه القدرة على الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية وفقاً للمدة التي يوصي بها الطبيب.

نتائج عملية زرع الشعر

يتساقط الشعر المزروع خلال الشهر الأول بعد إجراء العملية وهو أمر طبيعي حيث ينمو الشعر مرة أخرى وتتراوح مدة ظهور نتيجة عملية زراعة الشعر النهائية من 6 إلى 12 شهراً، ويجب عليك خلال هذه الفترة اتباع كل تعليمات الطبيب والالتزام بها للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: مراحل ظهور نتائج زراعة الشعر وأهم 5 نصائح للحفاظ عليها

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

تكلفة عملية زرع الشعر في مصر

تختلف تكلفة عملية زرع الشعر من شخص لآخر وفقاً لعدد بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها، ونوع التقنية المستخدمة في العملية، ومساحة ودرجة الصلع بالإضافة إلى شهرة الطبيب وخبرته، ويتراوح سعر عملية زرع الشعر في مصر في المتوسط من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

ويلجأ الكثير من العملاء لإجراء عملية زراعة الشعر في مصر لأن تكلفة العملية منخفضة مقارنة بالكثير من الدول، كما يتوافر بها أفضل أطباء زراعة الشعر وأحدث التقنيات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى توافر العديد من المراكز التجميلية والمستشفيات المجهزة على أعلى مستوى.

تكلفة عملية زرع الشعر في السعودية

بالطبع ترتفع تكلفة عملية زراعة الشعر في دول الخليج العربي ومنها السعودية نظراً لارتفاع مستوى المعيشة، وتتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية من 3000 إلى 8000 دولار أمريكي، وبسبب ارتفاع الأسعار يسافر الكثير من الأشخاص إلى مصر لإجراء العملية بها نظراً لانخفاض سعر العملية والحصول على أفضل النتائج.

نتائج زراعة الشعر للرجال

أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر

الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل وزراعة الشعر في مصر والوطن العربي، فهو يشتهر بخبرته وكفاءته في إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة، وهو قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية في مجال زراعة الشعر وجراحات التجميل وتنسيق القوام، وترتفع نسب نجاح عملياته بما يتجاوز 96%.

وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

تكلفة عملية زراعة الشعر الطبيعي في مصر د. شريف حجازي

ما بعد عملية زرع الشعر

يجب عليك بعد إجراء عملية زراعة الشعر الالتزام بكل تعليمات الطبيب لتجنب أي مخاطر والحصول على أفضل وأدق النتائج، ومن أهم ما يجب اتباعه ما يلي:

  • تجنب لمس بصيلات الشعر المزروعة خلال فترة التعافي من العملية.
  • تناول أي أدوية يصفها الطبيب والاستمرار عليها بالمدة التي يحددها.
  • تجنب التدخين في فترة التعافي لأنه يؤثر سلباً على نتائج العملية.
  • تجنب القيام بأي نشاط يؤدي إلى التعرق أو الإجهاد بعد إجراء العملية.
  • يجب عليك استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي يصفها الطبيب لك.
  • ابتعد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة الشفاء من العملية.
  • احرص على النوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفله لرفع الجسم وتجنب التورم.

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة تكلفة عملية زرع الشعر وأهم المعلومات المتعلقة بالعملية إذا كنت ترغب في حجز موعد أو الحصول على استشارة مجانية تواصل معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضًا: سعر عملية زراعة الشعر وأهم 5 عوامل تتحكم في التكلفة

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.