Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية رفع المؤخرة كم تبلغ؟ و6 عوامل لاختلاف السعر

تكلفة عملية رفع المؤخرة

تكلفة عملية رفع المؤخرة تختلف من مركز تجميلي لآخر حسب العديد من العوامل والتفاصيل الخاصة بالعملية، لذا قبل الخضوع للعملية سنعرض لكِ أهم التفاصيل حول العملية وسعرها وعوامل هذا الاختلاف، كما تتعرفين على التقنيات المستخدمة في تكبير المؤخرة فتابعي معنا.

عملية رفع المؤخرة

عملية رفع المؤخرة هي عملية تجميلية تخضع إليها النساء والفتيات اللاتي يرغبن في رفع المؤخرة وجعلها أكثر استدارة وامتلاءً إما بسبب صغر حجم المؤخرة وعدم تناسقها مع الجزء العلوي من الجسم أو لتعويض الحجم المفقود في المؤخرة بسبب خسارة الوزن وفقدان الدهون في المؤخرة وعدم وجود كتلة عضلية كافية بها كما يتم شد الجلد.

تقنيات رفع المؤخرة

يمكن الحصول على السمات التجميلية التي ترغبين بها ورفع المؤخرة بطريقتين وهي حقن الدهون وحشوات السيليكون كما يتم رفعها عن طريق شد الجلد كما يتضح:

رفع المؤخرة بحقن الدهون

حقن الدهون الذاتية في المؤخرة عملية محدودة التدخل الجراحي حيث يتم شفط الدهون من منطقة تتراكم بها دهون زائدة في الجسم من خلال شق جراحي دقيق ثم تنقى الدهون وتحقن في المؤخرة وتعطي نتيجة طبيعية بنفس ملمس الدهون الطبيعي.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

رفع المؤخرة بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون عبارة عن حشوة تصنه من السيليكون المضغوط وهي النوع الأكثر احتمالاً ويتم اختيار نوع الحشوة ومقاسها درجة ارتفاعها حسب التفضيل الشخصي وتوضع في المؤخرة عن طريق عمل فتحة أسفل المؤخرة ووضع الحشوة أسفل أو فوق العضلة بها.

عملية شد المؤخرة جراحياً

الخيار الثالث هو شد المؤخرة عن طريق قص الجلد الزائد بها في حالة خسارة الكثير من الوزن وترهل المؤخرة بشكل ملحوظ ويمكن شد الجلد إما عن طريق شق جراحي أسفل المؤخرة أو يتم شدها ضمن الساقين أو الجانبين أو في عملية شد الجلد الحزامي مع البطن.

عوامل اختلاف تكلفة عملية رفع المؤخرة

  1. تختلف تكلفة عملية رفع المؤخرة من مركز تميلي لآخر حسب الموقع الجغرافي له وشهرة المركز.
  2. تختلف الأسعار حسب خبرة أو شهرة طبيب التجميل وعدد المؤهلات التي حصل عليها وعدد العمليات التي أجراها.
  3. تزيد الأسعار في حالة زيادة التدخل الجراحي أو الحاجة لحقن دهون أكثر وحسب جودة حشوات السيليكون المستخدمة فيها.
  4. تزيد تكلفة عملية رفع المؤخرة حسب تطور تقنية شفط الدهون فيها وحسب نوع التخدير المستخدم وتطور الأجهزة والمعدات.
  5. من الطبيعي أن تزيد الأسعار في المدن الأكثر شهرة داخل الدولة نفسها مثل عاصمة الدولة حيث تزيد التكلفة في الرياض أكثر من باقي دول السعودية كما تزيد في القاهرة عن مراكز مصر الأخرى.

تكلفة عملية رفع المؤخرة

  • يتراوح متوسط تكلفة عملية رفع المؤخرة في دول الخليج العربي مثل الكويت وقطر والسعودية والإمارات ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي.
  • حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل والإصلاح يبلغ متوسط تكلفة عملية رفع المؤخرة في حدود 5000 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة عملية رفع المؤخرة في مركز شريف كلينك يتراوح ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار مصر بشكل عام إلى 3000 دولار أمريكي.

نتائج تكبير المؤخرة قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

ما بعد عملية رفع المؤخرة

من الطبيعي ظهور بعض الآثار الجانبية بعد عملية رفع المؤخرة مثل التورم والألم وتصريف السوائل الزائدة وللتعافي بشكل سليم يجب إتباع الآتي:

  • يجب تناول طعام صحي غني بالبروتين والخضروات وشرب الماء بكثرة والحد من الأملاح.
  • عدم الجلوس على المؤخرة بعد العملية لتجنب خسارة الدهون والتأثير على سلامة الشقوق.
  • يجب المشي كل عدة ساعات من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية والوقاية من جلطات الساقين.
  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون وحقنها وبعد عمليات رفع وتكبير المؤخرة ضرورة صحية لمدة شهر.
  • يجب النوم على الجانبين وللحد من التورم توضع عدة وسائد خلف الجزء العلوي من الجسم والنوم بشكل مائل.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

نتائج عملية رفع المؤخرة

تظهر نتائج عمليات تكبير المؤخرة بشكل نهائي بعد 6 شهور من العملية، فبعد رفع المؤخرة بحقن الدهون تستقر الدهون في المؤخرة بعد 4 شهور والنتيجة النهاية بعد 6 شهور، وتحتاج الشقوق بعد تكبير وشد المؤخرة إلى شهرين أو 3 شهور حتى تلتئم وبعدها تظهر النتيجة النهائية.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

عزيزتي القارئة كانت هذه تكلفة عملية رفع المؤخرة وأهم العوامل التي تتحكم في اختلافها من مركز لآخر وفي النهاية إن أردتِ الاستفسار عن أي تفاصيل أخرى يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.