تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر 2021

تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر

هل أنت على وشك القيام بعملية تجميل الأذن لك أو لأحد أبنائك؟ هل لديك صديقاً أو أحد الأقرباء يريد إجراء هذه العملية؟ إذاً نقدم لك مقال اليوم الذي يتحدث عن تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر في عيادات Sherif Clinic للتجميل، تابع معنا المقال لتتعرف على الأسعار وأيضاً المزيد من المعلومات الهامة بخصوص عملية تجميل الأذن.

ما هي عملية تجميل الأذن؟

يُطلق على هذا النوع من الجراحة العديد من الأسماء في الوسط الطبي التجميلي، منها عملية رأب الأذن، أو عملية إصلاح الأذن البارزة، أو عملية الأذن الخفاشية، ولكن كلها تعبر عن إجراء طبي جراحي لتصحيح شكل الأذن البارزة وتثبيتها في شكل جديد.

والأذن البارزة هنا هي الأذن التي توجد مسافة بينها وبين الرأس تقدر بأكثر من 30 درجة، وتحدث الأذن البارزة بسبب العديد من العوامل، سواء كانت الجينات الوراثية، أو إصابات الأذن السابقة، أو نمو الغضاريف بشكل غير صحيح، ويُطلق عليها أيضاً الأذن الوطواطية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما السن المناسب لعملية تجميل الأذن؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن السن المناسب لإجراء عملية تجميل الأذن، خاصة أولئك الآباء الذين لديهم أطفالاً يعانون من الأذن البارزة، ويجيب أغلب الأطباء عن هذا التساؤل بأن السن الأنسب هو الذي تكون غضاريف الأذن فيه قد تشكلت بالكامل تقريباً، والذي عادة ما يكون بين عمر الخامسة والسادسة.

ولكن هذا لا يعني أن المراهقين والبالغين لا يمكنهم إجراء تجميل للأذن، فكل شخص مادام لديه الأسباب التي تجعله يخضع لتلك الجراحة يمكنه القيام بها، وبالطبع يكون ذلك بعد التنسيق مع الطبيب ومراجعة حالته الصحية وتاريخه الطبي جيداً.

تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر

يتم تقديم عمليات تجميل الأذن في عيادات Sherif Clinic بأعلى درجة من الدقة، ويتم حساب تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر لدينا على حسب نوع التخدير المستخدم في العملية، حيث أن العملية التي يتم فيها إعطاء المريض تخديراً موضعياً تتكلف من 16000 إلى 18000 جنيه مصري، بينما العملية التي يُستخدم فيها تخديراً كلياً تتكلف من 18000 إلى 20000 جنيه مصري.

لماذا تختلف تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر ؟

إن جراحة تجميل الأذن هي جراحة تجميلية لغرض إصلاحي في النهاية، ومن المعروف أن أسعار عمليات التجميل هي من أكثر أنواع أسعار العمليات الجراحية تبايناً واختلافاً، وذلك يكون وفقاً لخبرة ومهارة الطبيب، وسعر العملة في البلد التي تتم بها العملية، والتقنيات المستخدمة في العملية.

أيضاً لا يجب أن نغفل عاملاً مهماً للغاية، وهو حرص المراكز والعيادات التجميلية المختلفة على تقديم العروض لعملائها، مما ينتج عنه أفضل الأسعار.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات عملية تجميل الأذن

بالنسبة إلى عملية تجميل الأذن الجراحية، فإنها تتم في عيادات Sherif Clinic عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يُستخدم التخدير العام عادة للأطفال والأشخاص الأصغر سناً، وعادة ما يُستخدم التخدير الموضعي  للبالغين والكبار، ولكن قد يكون للطبيب والمريض رؤية وتفضيلات معينة في نوع التخدير المستخدم.
  • بعد التخدير يصنع الطبيب فتحة جراحية، هذه الفتحة تكون خلف الأذن بطول الثنية، وتمكن الطبيب من إزالة الغضاريف المطلوب إزالتها.
  • يستخدم الجراح الغرز الجراحية بالخيوط لإغلاق الجروح، هذه الغرز من الممكن أن تكون دائمة وتساعد على دعم الأذن في موضعها الجديد.
  • قد يستغرق إجراء تجميل الأذن فترة من ساعة إلى ساعتين تقريباً.
  • من المتوقع أن تكون هناك ندبة بسيطة خلف الأذن بسبب العملية، قد تستمر تلك الندبة وقد تختفي مع مرور الوقت.
تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر
الاذن البارزة

هل يمكن تجميل الأذن بدون جراحة؟

إن من أكثر التساؤلات الشائعة في مجال تجميل الأذن هو هل من الممكن إجراء عملية تجميل الأذن بدون جراحة؟ وللإجابة عن هذا التساؤل نتطرق إلى طريقة أخرى لإجراء عملية تجميل الأذن، وهي طريقة الإبرة، حيث يصنع الطبيب شقاً صغيراً يقوم من خلاله بإدراج إبرة في الغضروف ويحركه بواسطتها لموضعه الجديد، ثم يغلق الشق بالغرز.

ولكن إذا كان المريض يحتاج إلى إزالة جزء من الغضاريف، فإن هذه الطريقة لا تصلح لحالته، ورغم أن البعض يفضلها لأن فترة التعافي بها تكون أقل عادة، لكن لا زالت هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لمعرفة مدى نجاح وفاعلية هذه الطريقة مقارنة بالطريقة الجراحية الأخرى.

والآن أعزائي القراء، قدمنا لكم تكلفة عملية تجميل الاذن في مصر في عيادات Sherif Clinic، وأيضاً خطوات العملية والسن المناسب للقيام بها، فإذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.