Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكسير الدهون قبل وبعد | وأهم 6 مميزات للإجراء

تكسير الدهون قبل وبعد

يعد إجراء تكسير أو تفتيت الدهون من أهم التقنيات التجميلية غير الجراحية للتخلص من الخلايا الدهنية الزائدة، ولكن ماذا عن نتائج تكسير الدهون قبل وبعد؟ وكيف يكون الفارق بين الحالتين؟ وهل النتائج تكون متماثلة وواحدة لكل الحالات؟ وماذا عن مميزات تكسير الدهون وفوائده؟ كل هذا وأكثر أعزائنا القراء نتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو تكسير الدهون؟

يُطلق عليه أيضاً تفتيت الدهون، وهو عبارة عن واحد من أهم الإجراءات غير الجراحية المُستخدمة للتخلص من الدهون الزائدة القليلة في منطقة ما من الجسم عن طريق تجميد الدهون أو التأثير عليها بمؤثر آخر وينتج عن ذلك قتل تلك الخلايا الدهنية وتخلص الجسم ذاتياً منها، وعادة ما يناسب هذا النوع من الإجراءات الحالات التي لا تريد القيام بعمليات أو إجراءات جراحية والحالات التي لديها كميات قليلة فقط من الخلايا الدهنية الزائدة ولا يستدعي الأمر بالنسبة لها الخضوع إلى عمليات وخلافه.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أشهر تقنيات تكسير الدهون

لا يقتصر الأمر في طرق تكسير الدهون على شئ واحد أو تقنية واحدة، ولكن توجد العديد من التقنيات والطرق المستخدمة في ذلك والتي من أهمها ما يلي:

تكسير الدهون قبل وبعد
جهاز الكافيتيشن لتكسير الدهون

كيف تتم جلسة تكسير الدهون؟

تستغرق جلسة تكسير الدهون من 25 دقيقة إلى 45 دقيقة تقريباً على حسب نوع التقنية المستخدمة ومهارة الطبيب وكفاءة الجهاز المُستخدم وغيرها من العوامل، وبالحديث عن تفتيت الدهون بالتجميد مثلاً فإن الجلسة تتم عن طريق ضبط الجهاز على درجة حرارة منخفضة جداً ووضع كريم لحماية الجلد وربما طبقة عازلة لوقاية إضافية، ويقوم الطبيب بالمشي بالجهاز أو وضعه بالكيفية الصحيحة على المنطقة المطلوب العمل عليها، وتُخفض درجة الحرارة تدريجياً خلال الجلسة حتى يتم الانتهاء منها.

متى تظهر نتائج تكسير الدهون قبل وبعد؟

يتم برنامج تكسير الدهون من خلال جلسات متعددة تفصل بين كل واحدة وأخرى فواصل زمنية، ويتم تحديد عدد هذه الجلسات وفقاً لحاجة كل حالة وأيضاً مدى استجابتها وكمية الدهون المراد التخلص منها بالإضافة إلى نوع التقنية المُستخدمة، وعادة ما تبدأ نتائج تكسير الدهون قبل وبعد في الظهور بعد الأسبوع الخامس أو السادس تقريباً وتستمر في الظهور بالتدريج حتى تحصل على النتائج النهائية بعد 12 أو 14 أسبوع مثلاً.

تكسير الدهون قبل وبعد
تكسير دهون البطن بالتجميد

تكسير الدهون قبل وبعد

إن الفارق بين تكسير الدهون قبل وبعد يتمثل بشكل واضح في انخفاض نسبة الخلايا الدهنية في المنطقة التي تم العمل عليها بمعدل حوالي 25% تقريباً مما يُظهر فرقاً واضحاً في كمية الدهون في هذا المكان، كما أنه تكون هناك عادة تأثيرات أخرى تتمثل في شد الجلد وظهوره بمظهر أكثر صحة كما تكون المنطقة منحوتة إلى حد ما وبعيدة تماماً عن الترهل الواضح.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل نتائج تكسير الدهون قبل وبعد تكون واحدة لكل الحالات؟

على الرغم من أن أغلب الحالات التي تقوم بإجراءات تكسير الدهون تشترك في بعض السمات والمتطلبات، ولكن لا يمكن القول بأن النتائج تكون متماثلة وواحدة لكل هذه الحالات، فكمية الدهون المراد التخلص منها تكون مختلفة، وأيضاً نوع التقنية المُستخدمة في الإجراء قد يختلف، بالإضافة إلى ذلك فإن استجابة الأجسام نفسها من الممكن أن تختلف، ولكن بشكل عام فإن إجراء تفتيت الدهون يعد من الإجراءات التي تحمل نسب نجاح مرتفعة وجيدة جداً لمعظم الحالات، ولكن بشرط أن تكون الحالة مرشحة للإجراء من البداية وملتزمة بكل ما يطلبه الطبيب من تعليمات.

تكسير الدهون قبل وبعد
تكسير الدهون بالليزر

ما أهم مميزات تكسير الدهون؟

توجد العديد من فوائد تكسير الدهون ومميزاته التي جعلته لم يحظَ بتلك الشهرة والتفضيل من فراغ، ومن أهمها ما يلي:

  1. يساعد على الحصول على نتائج طبيعية جداً.
  2. مناسب لكثير من الحالات التي لا ترغب في اللجوء إلى الحلول الجراحية.
  3. يساعد على التخلص من الدهون وشد الجلد في نفس الوقت.
  4. نتائجه تدريجية وليست مفاجئة وهذا يحمي الجلد من الترهلات.
  5. تعتبر تكلفته مناسبة مقارنة بالعديد من الإجراءات والعمليات الأخرى.
  6. يتميز الإجراء بالسهولة والسرعة وقصر مدة الجلسة.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على أنواع وتقنيات تكسير الدهون وأيضاً تكسير الدهون قبل وبعد بالإضافة إلى مميزات وفوائد هذا الإجراء، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.