Sherif Clinic

تكسير الدهون بالليزر النتائج الأسعار النصائح وأهم 3 أنواع

تكسير الدهون بالليزر

تكسير الدهون بالليزر أحد أفضل الطرق للتخلص من الدهون والسمنة الموضعية التي تزعجك حيث تتخلص منها بنتيجة دقيقة وتمنحك القوام المثالي الذي تحلم به فكيف تتم العملية وما خطواتها وأهم الإرشادات قبل وبعد؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول الأسعار والنتائج تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ.

تكسير الدهون بالليزر

تكسير الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction هو عملية تجميلية تتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة للغاية يتم خلالها التخلص من الأنسجة الدهنية وتقليلها عن طريق إذابتها باستخدام حرارة صادرة عن أشعة الليزر فتعمل على تحويلها لصورة سائلة قبل شفطها لتعطي نتيجة أدق بدون اصطدام مع الدهون يعرض للآثار الجانبية، وفي نفس الوقت يتم تسخين الجلد من الداخل فينتج الكثير من الكولاجين فيشد الترهلات البسيطة في الجلد ومن أنواع أجهزة الليزر ما يلي:

  • جهاز كوول ليبو Cool Lipo هو جهاز يستخدم في حالة الحاجة لشفط كمية كبيرة من الدهون.
  • جهاز سمارت ليبو Smart Lipo يعمل هذا الجهاز بشكل أكثر كفاءة على الأجزاء الدقيقة من الجسم.
  • جهاز Soft Lipo يعمل بشكل أكثر كفاءة للتخلص من الدهون في المناطق التي تحتاج لنحت الجسم.

شفط الدهون من الجسم

المرشحون لعملية تكسير الدهون بالليزر

تناسب عملية تكسير الدهون باستخدام الليزر كل من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل ويتمتع بصحة سليمة ومعافاة من أي مشكلات مزمنة أو شائعة، كما يجب التأكد من الفهم الكامل لطبيعة العملية وهدفها التجميلي وتحديد هل تتوافق مع النتيجة التي تتمناها أم لا، والعملية لا تناسب من لديهم ترهلات في الجلد أو من يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30.

الاستشارة قبل تكسير الدهون بالليزر

  • في مرحلة الاستشارة يحدد الطبيب ما إذا كنت مرشحاً جيداً للعملية بتقييم الصحة العامة وطلب بعض الفحوصات واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يتعرف الطيب على هدفك التجميلي ويحدد نسبة الدهون في الجسم بشكل عام ونسبة الدهون الموضعية في المنطقة التي ترغب في التخلص من الدهون منها.
  • يوصي طبيبك بالتوقف التام عن التدخين وشرب الكحوليات لتفادي أي مضاعفات بعد العملية أو أثناءها مثل التداخل مع الأدوية أو التخدير وذلك لمدة أسبوعين على الأقل.
  • لا يجب تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين وأي مكملات عشبية يوصي بها الطبيب لمدة لا تزيد عن أسبوعين لتفادي النزيف أثناء العملية أو زيادة الكدمات بعدها.
  • يجب التأكد من فهمك الكامل للآثار الجانبية بعد العملية وكيفية التعامل معها والتحضير المسبق للمنزل بشراء المستلزمات الطبية مثل الأدوية والقطن أو الشاش والمناديل الورقية والمبللة.

خطوات تكسير الدهون بالليزر

تبدأ عملية تكسير الدهون بالليزر بتحديد منطقة شفط الدهون باستخدام قلم لتوضيح مسار العملية ثم يتم تعقيم الجلد وبعد التخدير المناسب يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة أو أكثر في منطقة الشفط قُطر كل منها لا يزيد عن سم واحد فقط، ويتم إدخال أداة شفط الدهون من خلالها وتشغيل الجهاز فتعمل حرارة الليزر على تسخين الدهون وتحويله لسائل ويحرك الطبيب كانيولا الشفط في مناطق الدهون حتى ينتهي منها ثم يتم شفطها وغلق الفتحات بالغرز التجميلية وتغطى بالضمادات والشاش.

بعد تكسير الدهون بالليزر

في مرحلة التعافي عليك اتباع تعليمات طبيبك بجدية لتفادي أي مضاعفات وبالتالي ظهور النتائج في فترة أسرع بدون تأخير ومنها:

  • يجب النوم على الظهر لتجنب التورم المحتمل بعد شفط الدهون.
  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون ضرورة لمدة شهر إلى 6-8 أسابيع.
  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية وغيرها من الأدوية في مواعيدها.
  • يجب تناول أطعمة صحية تعزز الكولاجين لشفاء الجلد والأنسجة بسرعة مثل الأطعمة التي تحتوي على بروتين وفيتامين سي.
  • يوصي الطبيب بعمل تدليك ذاتي كل عدة ساعات بالقرب من شقوق الجراحة لتصريف السوائل الزائدة وقد يوصي بعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط.
  • يجب المشي وتحريك الجسم للحفاظ على نشاطه وحركة الدورة الدموية وتفادي أي مضاعفات مثل جلطات الساقين لذا ينصح بالمشي كل عدة ساعات بدون مجدود شاق.

شفط الدهون قبل وبعد

نتائج تكسير الدهون بالليزر

تظهر نتيجة العملية بشكل نهائي عادة في الشهر السادس من شفط الدهون ولكن النتيجة تكون واضحة منذ اللحظة الأولى بعد العملية وتكون أوضح مع مرور الوقت حيث تتلاشى الآثار الجانبية مثل التورم وانتفاخ الجلد والشعور بالألم، مع العلم أنه يمكنك الخروج والذهاب للعلم خلال 10 أيام وتكون نسبة كبيرة من النتيجة واضحة ويمكن الاستمتاع بها.

نتائج شفط الدهون

سعر تكسير الدهون بالليزر

يبلغ متوسط سعر عملية تكسير الدهون بالليزر ما بين 3000-5000 في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات بينما في عيادات شريف كلينك في مصر فمتوسط التكلفة 1500 دولار أمريكي وتزيد الأسعار أو تقل حسب عدد المناطق التي يتم شفطها ومساحتها وكمية الدهون بها.

 د. شريف حجازي يوضح كيفية شفط الدهون

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تهمك معرفتها حول تكسير الدهون بالليزر وإن كانت لديك استفسارات حول أي من التفاصيل السابقة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.