Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكبير ورفع المؤخرة بأفضل طرق و3 نتائج قبل وبعد

تكبير ورفع المؤخرة

تكبير ورفع المؤخرة من الأهداف التجميلية التي تفضلها الكثير من السيدات فكلما كانت منحنيات الجسم أكثر وضوحاً كلما زادت ثقة النساء في أنفسهن وشعرن بالسعادة والرضا عن المظهر، لذا في المقالة التالية سنعرض لكِ أفضل الطرق التجميلية التي تمنحك هذه السمات التجميلية التي ترغبين في تحقيقها فتابعي معنا.

تكبير ورفع المؤخرة

تهدف طرق تكبير ورفع المؤخرة إلى تعويض الامتلاء المفقود في المؤخرة التي تعاني من قلة الدهون أو ضعف الكتلة العضلية حيث تخسر الكثير من الفتيات والسيدات حجم المؤخرة بعد خسارة الكثير من الوزن أو نتيجة لاتباع حميات قاسية وقد تكون المؤخرة غير مشدودة ومسطحة لأسباب جينية، وتشمل أفضل طرق تكبير ورفع المؤخرة ما يلي:

تكبير ورفع المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية عبارة عن دهون يتم الحصول عليها عن طريق شفط الدهون بإحدى طرق الشفط مثل الليزر أو الفيزر أو الشفط التقليدي للدهون وتتميز بأنها تمنحك نتيجة مزدوجة لأنها ترفع وتكبر المنطقة في نفس الوقت الذي تنحف فيه منطقة أخرى في الجسم وتتخلص من الدهون العنيدة ويتم فيها أولاً شفط الدهون ثم وضعها في جهاز الطرد المركزي لفصلها عن أي سوائل زائدة ثم توضع الدهون النقية في حقن مناسبة وتحقن في المؤخرة.

تكبير ورفع المؤخرة بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون للمؤخرة من الطرق الشائعة أيضاً للحصول على نتيجة ملحوظة وفعالة حيث تستخدم حشوات مصنوعة من السيليكون لمنح المؤخرة الامتلاء المطلوب وجعلها مشدودة وأكثر انحناءً وتتم العملية عن طريق عمل فتحة في الجلد أسفل المؤخرة ووضع حشوة السيليكون فوق الأنسجة وبعد استقرارها يغلق الشق الجراحي.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

المرشحات لطرق تكبير ورفع المؤخرة

يمكن أن تخضع لعمليات تكبير ورفع المؤخرة من تتوافر لديها الشروط التالية:

  • الوزن في الحدود الطبيعية.
  • العمر ليس أقل من 18 سنة.
  • الصحة العامة جيدة ومعافاة.
  • عدم وجود ترهل في الجلد.
  • الدهون كافية في حالة حقن الدهون.

قبل تكبير ورفع المؤخرة

قبل الخضوع للعملية يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويحدد المشكلة التي ترغبين في حلها لاختيار التقنية المناسبة ونوع التخدير ثم يعطيك نبذة عن العملية وفوائد التقنية المختارة والتعليمات اللازمة في فترة التعافي ويتم الآتي:

  • يطلب الطبيب عدة فحصوات وتحاليل.
  • يوصي بإلإقلاع التام عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يوصي بعدم شرب الكحوليات والتوقف عن تناول أي أدوية مسيلة للدم.
  • يشرح الطبيب كيفية التعامل مع الآثار الجانبية المحتملة وتعليمات الوقاية منها.

تعليمات التعافي بعد تكبير ورفع المؤخرة

بعد العملية يجب الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب لتجنب التعرض لأي مضاعفات بعدها وضمان الشفاء السريع لذا يجب عمل الآتي:

  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية لأنه يعيد تشكيل الجلد ويحد من الآثار الجانبية.
  • النوم على الجانبين أو البطن أو حسب التعليمات وتجنب الجلوس على المؤخرة لمدة 8 أسابيع على الأقل.
  • يجب الحرص على المشي الخفيف كل 5 أو 10 دقائق عدة مرات في اليوم لتفادي جلطات الساقين.
  • يجب تناول الأدوية ومسكنات الألم في مواعيدها والحد من الأملاح لتجنب التورم بعد شفط الدهون وتكبير المؤخرة.
  • يوصي الطبيب بتدليك منطقة شفط الدهون وحقنها وتدليك حشوة السيليكون لمساعدتها على التكيف بسرعة والتأقلم.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

نتائج تكبير ورفع المؤخرة

تظهر نتيجة تكبير حقن الدهون لتكبير المؤخرة بالتدريج فبعد 4 شهور تكون الدهون المحقونة نجحت في تكوين شعيرات دموية وتعيش في الجسم كالخلايا الحية الأخرى بنسبة تصل إلى 50% تقريباً ويكون الجسم قد امتص نسبة كبيرة من الدهون المحقونة خلال الشهور الأربعة الأولى ثم تظهر النتيجة النهائية بعد تلاشي الآثار الجانبية مثل الكدمات والتكتلات بعد حقن الدهون وذلك بعد 6 شهور.

نتيجة تكبير المؤخرة بحشوات السليكون تظهر بشكل فوري وملحوظ ويكون هو حجم المؤخرة النهائي تقريباً ولكن يكون الجلد بحاجة للتعافي والتخلص من التورم وتلاشي الآثار الجانبية بالإضافة إلى التئام الشقوق التي تلتئم خلال شهرين عادة وبعد 6 شهور يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية بعد العملية.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

سعر تكبير ورفع المؤخرة

يبلغ متوسط أسعار عمليات تكبير المؤخرة حسب السعر العالمي في حدود 5000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي فتصل الأسعار إلى 8000 دولار أمريكي ومتوسط الأسعار في مصر في مركز د. شريف حجازي فتصل إلى 2000 دولار أمريكي.

اقرئي أيضاً: تجارب حقن الدهون الذاتية للمؤخرة وتكلفة العملية وأفضل دكتور

شاهدي نتائج تكبير المؤخرة المميزة قبل وبعد مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم المعلومات التي تفيدك معرفتها عن تكبير ورفع المؤخرة وفي النهاية عن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب وسنجيبك.

اقرئي أيضًا: رفع المؤخرة البرازيلي وأهم تعليمات قبل وبعد و3 نتائج بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.