Sherif Clinic

تكبير المؤخره بالحقن في 4 خطوات فقط

تكبير المؤخره بالحقن

هل سمعتم من قبل أعزائي القراء عن إجراء تكبير المؤخره بالحقن؟ هل تعرفون ما هي نوعية هذا الحَقن الذي يتم في مثل تلك العمليات؟ وما إذا كانت نتائجه طويلة المدى أم لا؟ وما هي الفوائد والمميزات التي يمكن تحقيقها من تكبير المؤخره بالحقن؟ وما الحالات التي قد يناسبها؟ تابعوا المقال للتعرف على كل إجابات تلك التساؤلات.

تكبير المؤخره بالحقن

عادة ما يكثر الحديث عن إجراءات شفط الدهون والتخلص منها في مناطق الجسم المختلفة، وقد يعتقد العديد من الأشخاص أن تنسيق القوام يتوقف فقط على إزالة الدهون من الجسم ومن مناطقه المختلفة، حيث قد يغفل البعض أن هناك مناطق أخرى تحتاج إلى الامتلاء والتكبير نظراً لأنها تعاني من النحافة أو التهدل وفقدان الشكل الطبيعي لها، ومن أهمها بالطبع المؤخرة، حيث انتشرت عمليات وإجراءات تكبير المؤخرة بالحقن وهي إجراءات تعتمد على حقن مادة بتلك المنطقة لإعطائها المظهر المطلوب، فما هي تلك المواد؟ سنتعرف لاحقاً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا يتم إجراء تكبير المؤخره بالحقن؟

يتم هذا الإجراء لمساعدة الحالات التي فقدت مع مرور السنوات والتقدم في العمر الشكل المستدير الممتلئ للمؤخرة، أو الحالات التي لديها بطبيعتها الوراثية مؤخرة نحيفة ومسطحة Flat، أو الحالات المهتمة عموماً بتحقيق تناسق واضح والحصول على جسم كيرفي ذو منحنيات أنثوية بارزة.

تكبير المؤخره بالحقن
حالات مرشحة لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخره بالحقن الذاتي للدهون

تعتبر إجراءات حقن الدهون الذاتية من أهم العمليات التجميلية الخاصة بتنسيق القوام في الفترة الأخيرة، فهي عمليات تساعد على توزيع الدهون في الجسم بشكل متناسق عن طريق شفط بعض الدهون الزائدة من منطقة في جسم الشخص نفسه ولتكن الأفخاذ أو البطن، وحقن تلك الدهون في منطقة أخرى تحتاج لمزيد من الدهون ولتكن المؤخرة أو الثديين أو الوجه، وقد تتم العملية باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير الكلي.

مراحل حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

باختصار، وبذكر المراحل الأساسية، فإن حقن المؤخرة بالدهون أو ما يُطلق عليه عملية المؤخرة البرازيلية يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم حقن التخدير المناسب.
  2. يقوم الطبيب بشفط الدهون من البطن أو الفخذين أو أياً كانت المنطقة المانحة المتفق عليها.
  3. يتم تنقية تلك الدهون جيداً لتصبح في صورة نقية وبسيطة ومناسبة للحقن.
  4. تُحقن الدهون بكيفية معينة في منطقة المؤخرة والأرداف.

مميزات تكبير المؤخره بالحقن الذاتي للدهون

ينطوي هذا الإجراء على عدد من المميزات الهامة التي نذكر منها ما يلي:

  • انخفاض خطر مضاعفات التحسس ورفض الجسم للمواد الغريبة، حيث أن الدهون تكون من جسم الشخص نفسه.
  • يساعد على تكبير الأرداف والمؤخرة طبيعياً والحصول على مظهر عام أكثر أنوثة وتناسقاً.
  • يساعد على الحصول على جسم كيرفي خاصة إذا تم معه إجراء نحت الظهر.
  • يساعد الأشخاص الذين يسبب مظهر أردافهم عدم راحة في ارتداء الملابس.
  • من الممكن أن يتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب كل حالة وكمية الدهون.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكبير المؤخره بالحقن سكلبترا

بالإضافة إلى حقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة، يوجد أيضاً نوع آخر من الحقن التي يتم استخدامها لتكبير تلك المنطقة، وهو إجراء سكلبترا Sculptra، فما معنى هذا المصطلح؟ إنه نوع معين من الفيلر الذي يُحقن في الأنسجة الرخوة لمنطقة المؤخرة والأرداف، وهو يزيد من الحجم بالفعل بعد الحقن ولكن قليلاً، أما مع مرور الوقت فقد تحفز تلك الحقن الأنسجة على زيادة إنتاج الكولاجين مما قد يساعد مع الوقت على زيادة الحجم في منطقة المؤخرة، وقد يناسب هذا الإجراء بعض الحالات بينما لا يناسب البعض الآخر، كما أنه يحتاج لفترة من الوقت لظهور النتيجة.

ما الخيار الأفضل لتكبير المؤخرة؟

يرشح الكثير من الأطباء حقن الدهون الذاتية في المؤخرة لتكبيرها والحصول على مظهر ممتلئ ومتناسق وأكثر استدارة لها، ولكن بشكل عام لا يمكن القول أن هناك إجراء معين واحد يناسب كل الأشخاص بلا قيود، فلابد أن تكون الحالة مرشحة للإجراء بالطبع دون تواجد مشكلات تمنعها من خوضه، كما أنه يجب مقارنة الإجراءات والخيارات المتاحة المختلفة ومناقشتها مع الطبيب، وتقييم المميزات والعيوب بالنسبة لكل حالة فردية، وعليه يتم اختيار الأفضل.

تكبير المؤخره بالحقن
نتيجة تكبير المؤخره بالحقن

هل تكبير المؤخره بالحقن دائم؟

إن تكبير المؤخرة عن طريق حقن الدهون يعتبر من الإجراءات طويلة المدى، ولكن استمرارية النتائج تعتمد على عدد من العوامل الهامة مثل:

  • مدى الحفاظ على النتيجة بالنظام الغذائي الصحي والنشاط البدني المناسب.
  • مدى احتياج الحالة لإعادة الإجراء أو لجلسة أخرى منه.
  • هل كان الشخص ملتزماً خلال فترة التعافي بكل التعليمات والنصائح اللازمة أم لا؟
  • في حالات نادرة قد يحدث ذوبان للدهون.

ولكن بشكل عام، فإن معظم الحالات تتمتع بنتائج لفترة طويلة ما دامت تسير على النهج الصحيح بكل ما تتطلبه تلك الإجراءات من ممارسات ونظام حياة مناسب.

طرق أخرى لتجميل المؤخرة

بالإضافة إلى إجراء تكبير المؤخره بالحقن الذي تحدثنا عنه في هذا المقال أعزائي القراء، توجد أيضاً العديد من الإجراءات والعمليات التجميلية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها لتجميل وتنسيق منطقة المؤخرة والأرداف، ويتم اللجوء إليها وفقاً لما تحتاج إليه وتتطلبه كل حالة، ومن أشهرها وأهمها:

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كيفية ومميزات تكبير المؤخره بالحقن الذاتي للدهون، وأيضاً نبذة عن حقن سكلبترا للمؤخرة، إذا كانت لديكم أي أسئلة عن أي تفاصيل أو تريدون حجز موعد، يمكنكم أن تتواصلوا معنا.