Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكبير الثدي بأشهر 3 طرق، أيها تناسبك؟ 

تكبير الثدي

تكبير الثدي هو هدف تجميلي تسعى الكثير من السيدات والفتيات لتحقيقه سواء بالطرق الطبيعية أو التجميلية، فما الطرق الأكثر فعالية وجدوى في الحصول على ثدي أكبر حجماً وكامل الاستدارة؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة على هذا السؤال وتفاصيل أكثر تفيدك معرفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي

طرق تكبير الثدي 

فيما يلي طرق تكبير الثدي:

تكبير الثدي بحشوات السيليكون 

إجراء تكبير الثدي بالسيليكون عبارة عن جراحة يتم فيها عمل شق قصير أسفل الثدي في حدود 3 سم وعمل جيب داخل الثدي لوضع حشوة تصنع من السيليكون داخل الثدي ثم يغلق الشق الجراحي بالغرز التجميلية ويغطى بالشاش والضمادات. 

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بحقن الدهون  

عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية هي طريقة طبيعية للتكبير يتم فيها شفط الدهون من الجسم ثم نقلها للثدي ويتم فيها اختيار أماكن تتوافر فيها الدهون وترغب المرشحة لتنحيفها باستخدام إحدى تقنيات شفط الدهون وتتم العملية تحت تخدير موضعي وتبدأ بعمل فتحة صغيرة في الجلد ثم إدخال أداة الشفط منها لتكسير وإذابة الدهون وبعدها تغلق الشقوق بالغرز التجميلية، وتوضع الدهون في جهاز الطرد المركزي الذي ينقيها ويعقمها وبعدها توضع في الحقن وتحقن في الثدي وتعطي نتيجة وملمس طبيعيين للثدي. 

تكبير الصدر

تكبير الثدي بحقن الفيلر 

حقن الفيلر من الطرق التي لا ينصح بها الأطباء ولم تعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء من أجل نحت وتكبير أي مناطق في الجسم باستثناء الوجه ولكنها تمنحك نتيجة سريعة لتكبير الثدي ويعيبها أنها تزيد من فرص التعرض للآثار الجانبية بسبب الحاجة لحقن كمية كبيرة من الفيلر حتى يصل الثدي للحجم المطلوب، ومن أشهر أنواع الفيلر استخداماً لتكبير الثدي حقن الكولاجين وفيلر حمض الهياليورونيك. 

اقرأ أيضًا: كيفية تكبير الثدي بسرعة مع أفضل دكتور تجميل

قبل وبعد تكبير الثدي 

قبل اختيار الطريقة المناسبة من أجل تكبير حجم الثدي يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من العملية ويسأل عن التاريخ الطبي وبعد تحديد الطريقة المناسبة يعطيك التعليمات الخاصة بها، كما يطلب بعض الفحوصات لتقييم الصحة العامة وصحة وسلامة الثدي مثل اختبارت وظائف الأعضاء وتحاليل الدم وأشعة تصوير الثدي، وبعد عمليات تكبير حجم الثدي يجب إتباع تعليمات التعافي التالية: 

  • يجب ارتداء حمالة الصدر الطبية بعد تكبير الثدي لمدة شهر على الأقل. 
  • يجب العناية بالشوق ونظافتها وعدم تعريضها لحرارة ساخنة مثل الاستحمام بالماء الساخن. 
  • يجب تناول أطعمة تعزز الشفاء مثل البروتين لأنه يعزز الكولاجين والحد من الأملاح لأنها تحبس السوائل. 
  • يجب تدليك الثدي كل عدة ساعات لزيادة مرونة حشوة السيليكون وعمل كمادات باردة للحد من التورم والكدمات. 
  • يجب النوم على الظهر للحد من التورم ووضع عدة وسائد خلف الظهر سواء عند النوم أو الاستلقاء. 

نتائج تكبير الثدي

أسعار طرق تكبير الثدي 

متوسط تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر تتراوح ما بين 500 إلى 3000 دولار أمريكي، وتصل الأسعار في مركز د. شريف حجازي ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي حيث تبدأ أسعار حقن الفيلر من 400-500 دولار أمريكي وتصل أسعار التكبير بالسيليكون وحقن الدهون ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي بينما الأسعار في دول الخليج العربي فتصل إلى 8000 دولار أمريكي وقد تزيد. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج طرق التكبير للثدي

تختلف مدة ظهور النتائج حسب كل طريقة من طرق التكبير للثدي من طريقة لأخرى فبعد التكبير بحقن الفيلر تظهر النتيجة على الفور وتستمر في حدود عام إلى 3 أعوام وتتطلب تكرار الحقن لتدوم، بينما نتيجة التكبير بحشوات السيليكون وحقن الدهون فتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور، وتدوم نتيجة حقن الدهون على المدى البعيد بينما نتائج حشوات السيليكون فتستمر في حدود 10 سنوات وبعدها يجب تغيير الحشوة حيث ينتهي عمرها الافتراض. 

شاهدي نتيجة مميزة لتكبير الثدي بأفضل الطرق مع الدكتور شريف حجازي 

هل يمكن تكبير الثدي بالطرق الطبيعية؟ 

لا توجد أي طريقة طبيعية ثبتت جدواها لا من حيث الأدلة العلمية أو حتى التجارب الشخصية سواء التكبير بالكريمات أو التدليك أو باستخدام الوصفات التي توضع على الثدي أو الوصفات والأعشاب التي توصف لشربها مثل الحلبة، كما أن طرق التكبير بالهرمونات لا ينصح بها طبياً نظراً لمخاطرها وأضرارها. 

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل عن طرق تكبير الثدي الأكثر فعالية وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب وسنجيبك بكل سرور. 

اقرأ أيضًا: عملية تكبير الثدي قبل وبعد وأهم التعليمات والنتائج بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.