Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكبير الثدي بالفيلر | الأسعار وأهم 5 مميزات والعيوب 

تكبير الثدي بالفيلر

تكبير الثدي بالفيلر من الطرق التجميلية المستخدمة في زيادة امتلاء الثدي وجعله أكثر استدارة فهل هو من الطرق الفعالة لزيادة حجم الثدي وهل ينصح بها؟ ومتى تظهر نتائجها؟ إجابات هذه الأسئلة نعرضها لكِ في المقالة التالية لذا قبل خوض تجربة التكبير بالفيلر تابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي لمعرفة تفاصيل ومعلومات تهمك معرفتها قبل خوض التجربة. 

تكبير الثدي بالفيلر Filler Breast Augmentation 

حقن الفيلر هي مواد قابلة للحقن أسفل الثدي لزيادة امتلاء حجم المنطقة المحقونة سواء في الوجه وفي بعض مناطق الجسم مثل الثدي وغيرها، وتستخدم مواد قابلة للتوافق الحيوي مع الخلايا مثل فيلر الهيالورونيك أو فيلر الكولاجين، وتستغرق جلسة الحقن في حدود ساعة. 

المرشحات لتكبير الثدي بالفيلر 

تناسب حقن الفيلر النساء والفتيات الراغبات في زيادة حجم الثدي بدون الخضوع لجراحة أو التخدير وتشعر بعدم الرضا عن مظهر الثدي بسبب صغر حجمه، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية في الثدي، كما تستخدم لوضع بعض اللمسات التجميلية بعد جراحات تجميلية أخرى للثدي مثل التكبير بحشوات السيليكون أو حقن الدهون الذاتية. 

قبل تكبير الثدي بالفيلر 

قبل الإجراء في جلسة التحضير يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من الإجراء ودرجة التكبير التي ترغبين في الوصول إليها، ويفحص جلد الثدي وهل يعاني من ترهل يتطلب شد الثدي أثناء أو قبل الإجراء بطريقة مناسبة جراحية أو ببدائل الجراحة، ثم يطلب الطبيب عدة فحوصات مثل اختبارات تصوير الثدي للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية في الثدي، ويحدد الطبيب نوع حقن الفيلر المستخدمة. 

طريقة تكبير الثدي بالفيلر 

تبدأ جلسة التكبير بحقن الفيلر بتعقيم الجلد والأدوات المستخدمة ويحدد الطبيب باستخدام قلم المواضع التي يتم فيها حقن مادة الفيلر، ثم يبدأ الطبيب بحقن كمية من الفيلر ويقوم بتوزيعها عن طريق تدليك الجلد ثم يحقن نسبة أخرى من الفيلر ويوزعه بنفس الطريقة إلى أن يصل الثدي للامتلاء المحدد وبعد انتهاء الجلسة يضع الطبيب بعض المراهم في مواضع الحقن لتفادي العدوى. 

بعد تكبير الثدي بالفيلر 

بعد الجلسة لن تكون بحاجة للكثير من تعليمات التعافي مثل طرق تكبير الثدي الجراحية حيث يجب إتباع تعليمات محدودة مثل: 

  • عدم التحرك بكثرة في يوم الحقن ويمكن استئناف الأنشطة اليومية البسيطة. 
  • يجب تناول المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب ووضع المراهم التي يوصي بها الطبيب. 
  • وفي حال الحاجة لمسكنات الألم يوصي الطبيب بالأنواع المناسبة كما يعطيك مراهم للحد من التورم. 
  • تجنبي النوم على البطن وتعريض الثدي لأي ضغط حتى لا تتحرك مادة الفيلر أو يتغير شكل الثدي. 

نتائج تكبير الثدي بالفيلر 

تظهر نتائج تكبير الثدي بالفيلر على الفور بعد الجلسة وتكون نتيجة نهائية، ولكن بعد مرور عدة أشهر ملمس الجلد نفسه يكون قد تحسن ويصبح مشدوداً وأكثر نضارة لأن الفيلر يعزز إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر شباباً، وتدوم النتيجة لمدة 6 شهور إلى 3 سنوات ويمتص الجسم مادة الفيلر بالتدريج حتى تنتهي المدة الافتراضية له، لذا يجب تكرار الحقن للحفاظ على النتيجة، مع العلم أن استمرارية النتيجة تتوقف على نوع مادة الفيلر والنشاط البدني المبذول. 

سعر تكبير الثدي بالفيلر  

تبدأ أسعار حقن الفيلر من 300 دولار أمريكي للحقنة الواحدة وقد تصل إلى 500 دولار أمريكي وقد تقل حسب نوع المادة المستخدمة لذا يعتمد سعر التكبير بالفيلر على جودة النوع المستخدم وعدد الحقن المطلوبة للوصل للنتيجة التي تتمنيها، كما أن خبرة الطبيب وشهرة مركز التجميل والمنطقة الجغرافية من عوامل التحكم في السعر. 

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لتكبير الثدي طبيعياً أم تجميلياً والنتائج بالصور

تعرفي على أفضل طرق تجميل الثدي مع شريف حجازي 

مميزات وعيوب تكبير الثدي بالفيلر 

من أهم عيوب عملية تكبير الثدي باستخدام حقن الفيلر أن الفيلر لم يعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كمادة آمنة للحقن في الجسم لتكبير أي منطقة واعتمدت حقن الفيلر للوجه فقط، وذلك بسبب كثرة الآثار الجانبية المحتملة عند حقن كمية كبيرة من الفيلر، أما العيب الثاني فيتعلق بالحاجة لحقن كمية كبيرة من الفيلر لمنح الثدي الامتلاء المطلوب وبذلك ترتفع التكلفة وخاصة مع الحاجة لتكرار الحقن حتى تدوم النتائج أما المميزات فتشمل الآتي: 

  • سرعة ظهور النتائج. 
  • عدم الحاجة لتخدير. 
  • عدم الحاجة لتعافي لاحق. 
  • لا ينتج عنها شقوق في الجلد. 
  • انخفاض سعر عملية تكبير الثدي بالفيلر مقارنة بعمليات تكبير الثدي. 

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم المعلومات حول تكبير الثدي بالفيلر إن كنت لديك أي استفسارات أخرى لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد على أسئلتك. 

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.