Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تقنيات تجميل الوجه بأشهر 10 طرق وأفضلها ونتائج قبل وبعد 

تقنيات تجميل الوجه

لم يعد تجميل الوجه مقتصراً على النجوم والمشاهير فالطرق والتقنيات التجميلية للوجه أصبحت شائعة ويخضع لها كل من الرجال والنساء بصفة يومية باختلاف درجة التدخل الجراحي والتقنيات، وفي المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي سنعرض لك أهم التفاصيل عن تقنيات تجميل الوجه الأكثر شيوعًا ما بين الرجال والنساء، فتابع معنا عزيزي القارئ. 

تقنيات تجميل الوجه

تتعدد تقنيات تجميل الوجه ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية لشد الوجه ونحته وتنحيفه، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي: 

تقنيات شد الوجه 

  1. عملية شد الوجه الجراحية وهي عملية لشد الترهلات الشديدة التي تظهر مع التقدم في العمر وتشمل شد أجزاء الوجه المختلفة من ذقن ورقبة، وخدين وجفون وجبهة. 
  2. عملية شد الوجه بالجي بلازما وهي عملية محدودة التدخل الجراحي عبر شقوق بسيطة للغاية وتناسب الترهلات المتوسطة في الوجه والرقبة وأسفل الذقن. 
  3. شد الوجه بجهاز الإندولفت للتخلص من الترهلات المتوسطة وإزالة طبقة بسيطة من دهون الجلد ولا يتطلب أي تخدير أو أي درجة تدخل جراحي ويناسب الوجه والرقبة. 
  4. شد الوجه بالخيوط وهو من الطرق غير الجراحية التي تناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة في الوجه وأسفل الذقن والرقبة والتجاعيد حول العينين والجبهة. 
  5. شد الوجه بجهاز الهايفو بدون أي جراحة أو تخدير وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية عالية الكثافة المعززة للكولاجين في الجلد لمنح الوجه المظهر المشدود. 
  6. شد الوجه بالبوتكس في حالة الترهلات البسيطة أو الطيات الجلدية العميقة وشد تجاعيد الوجه من خلال حقن مادة البوتكس.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

تقنيات تنحيف الوجه 

  1. يمكن تنحيف الوجه بأفضل الطرق وأكثرها فعالية بتقنية الفيزر أو غيرها من تقنيات شفط الدهون، ولكن جهاز الفيزر يتخلص من الدهون والتجاعيد في نفس الوقت. 
  2. تنحيف الوجه بطرق التخسيس الموضعي غير الجراحية مثل إبر إذابة الدهون وغيرها مثل التنحيف بالتجميد أو جهاز كافيتيشين وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية وتتطلب هذه الطرق تكرار الجلسات للحصول على نتيجة جيدة. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

اقرئي أيضًا: عملية ازالة الدهون من الوجه | الأسعار النتائج وأهم 5نصائح

تقنيات تسمين ونفخ الوجه 

  1. لنحت الوجه وتسمينه بشكل طبيعي فحقن الدهون للوجه هي الخيار الأنسب وهي دهون يتم شفطها أولاً من الجسم ثم حقنها في الخدين أو الشفتين أو حول العينين أو تحت الجلد لعلاج آثار الحبوب والحفر والعلامات الغائرة في الوجه. 
  2. حقن الفيلر لنحت الوجه ونفخ الخدود والشفتين وهي من أكثر الطرق التجميلية شيوعاً حيث تعمل على تحسين جودة الجلد تعزيز الكولاجين بالإضافة لنحت الفكين والأنف وعلاج خطوط الابتسامة والخطوط التعبيرية الدقيقة. 

نتيجة-حقن-الدهون-Nano-Fat-للوجه

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضًا: حقن دهون الوجه.. ما له وما عليه في 7 نقاط

من يمكنه الخضوع لتقنيات تجميل الوجه؟ 

تناسب تقنيات تجميل الوجه كل من الرجال والنساء بشرط أن يكون نمو الوجه اكتمل والعمر لا يقل عن 18 سنة أو حسب تعليمات الطبيب ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية مثل العدوى الجلدية أو مشكلات نشطة في الجلد أو مشكلات تجاه التخدير. 

نتائج تقنيات تجميل الوجه 

تختلف نتائج تقنيات تجميل الوجه في الظهور من طريقة لأخرى، ولكن الطرق التجميلية التي تتطلب نسبة تدخل جراحي فنتيجتها دائمة على المدى البعيد وخاصة مع تجنب زيادة الوزن، بينما الطرق التي تتطلب تكرار الجلسات والحقن فنتائجها تدوم من 6 شهور إلى 5 سنوات حسب كل تقنية. 

قبل تجميل الوجه 

قبل تحديد التقنية المناسبة لتجميل الوجه يتعرف الطبيب على هدفك من العملية ويناقشه ويحدد التقنية المناسبة كم يحدد نوع التخدير، ولكن أولاً يتأكد من عدم وجود مشكلات صحية أو مناعية ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل ويتعرف على تاريخك الطبي وأي إجراءات تجميلية أو عمليات سابقة خضعت لها في الوجه في الشهور الأخيرة. 

بعد تجميل الوجه 

بعد الخضوع لأي من عمليات تجميل الوجه يوصي الطبيب ببعض التعليمات البسيطة بعد طرق التجميل غير الجراحية، ولكن بعد العمليات يجب إتباع لآتي: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط دهون الوجه أو حقن الدهون أو شده. 
  • يجب تناول أطعمة صحية تساعد الجلد على الالتئام مثل البروتين. 
  • يجب النوم على الظهر وتجنب التقلب والنوم على الوجه للحد من التورم.
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس وأي حرارة مرتفعة لعدم حدوث تورم. 
  • يجب عدم تناول أدوية مسيلة للدم قبل وبعد أسبوعين لتفادي حدوث نزيف. 
  • يجب الحد من التدخين وعدم شرب كحوليات لعدم التأثير على الشفاء وفعالية الأدوية. 

شاهدي نتيجة حقن الدهون في الوجه قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي أشهر تقنيات تجميل الوجه وأكثرها شيوعاً إن كانت لديك أي استفسارات حول أي من الطرق السابقة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب وسنجيبك.  

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.