Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تفتيت دهون البطن بالليزر الأنواع المرشحون الأسعار و3نتائج بالصور

تفتيت دهون البطن بالليزر

تفتيت دهون البطن بالليزر من أحدث طرق التخلص من السمنة الموضعية العنيدة التي تتطلب الكثير من الوقت وممارسة الرياضة لشهور وربما لسنوات، فكيف يتم تفتيت الدهون بالليزر ومتى ترى نتيجة ملحوظة؟ وأهم النصائح قبل وبعد، إجابات هذه الأسئلة وتفاصيل أكثر نعرضها لك في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

تفتيت دهون البطن بالليزر

يقصد بتفتيت دهون البطن بالليزر هو شفط الدهون باستخدام أشعة الليزر التي تعمل على إذابة الدهون عن طريق تسخينها ثم يتم شفطها فتتخلص من الدهون بنتيجة نهائية ودقيقة، ومن مميزات هذه التقنية أنها تذيب الدهون بدون تكسيرها مثل طرق الشفط التقليدية لذا فالنتيجة تكون أدق ولا تتأثر منطقة شفط الدهون بشكل سلبي، ومن طريق تفتيت دهون البطن بالليزر:

  • جهاز كوول ليبو Cool Lipo.
  • جهاز سوفت ليبو Soft Lipo.
  • جهاز سمارت ليبو Smart Lipo.

الشفط الموضعي

المرشحون لتفتيت دهون البطن بالليزر

تناسب تقنيات تفتيت دهون البطن بالليزر كل من يقبل على العملية من الرجال أو النساء وتنطبق عليهم الشروط التالية:

  • الإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة يحددها الطبيب.
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30 والعمر لا يقل عن 18 سنة.
  • أن تكون الصحة العامة جيدة وتخلو من أي امراض صحية مزمنة أو مناعية.
  • من لديه هدف تجميلي واضح ومحدد ويمكن تحقيقه بتقنية تفتيت الدهون بالليزر.
  • أن تكون حالة الجلد جيدة ولا يعاني من الترهل ولا تتراكم الدهون في الجسم بكثرة.

التحضير لعملية تفتيت الدهون بالليزر

  • التحضير لأي عملية يتطلب التأكد من أن المقبل عليها مرشح مثالي لها وذلك بالاطلاع على التاريخ الطبي والتأكد من عدم وجود موانع للعملية وعمل بعض تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء للاطمئنان على الصحة العامة واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
  • يوصي الطبيب بأهم التعليمات قبل العملية مثل الإقلاع التام عن التدخين وعدم شرب الكحوليات وعدم تناول أدوية مسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي أي مضاعفات أو التأثير على فعالية التخدير والأدوية.
  • يناقش الطبيب الهدف التجميلي وخيارات العملية من التقنيات ونوع التخدير ويفحص الطبيب حالة الجلد ونسبة الدهون في منطقة الشفط والوزن بشكل عام، وقد يتم التقاط صور لمنطقة الشفط لمقارنة نتائج العملية قبل بعد ظهور النتيجة وبعد العملية ثم يعطيك الطبيب التعليمات التي يجب اتباعها في فترة التعافي.

كيفية تفتيت دهون البطن بالليزر

في عملية تفتيت دهون البطن بالليزر يتم أولاً أخذ الاحتياطات اللازمة ويمد الجسم بالسوائل ودواء مهدئ ثم يتم تعقيم الجلد ورسم خطوط على البطن في مواضع تراكم الدهون ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة للغاية وإدخال أداة شفط الدهون بالليزر منها ثم تحريكها في مواضع تراكم الدهون وتعمل أشعة الليزر على تسخين الدهون وإذابتها ثم يتم شفطها، وبعدها تغلق الفتحات بغرز تجميلية وتضمد بالشاش والأشرطة اللاصقة.

التعافي بعد تفتيت دهون البطن بالليزر

بعد العملية يجب الحصول على قسط كافي من الراحة يحدده الطبيب حسب نوع التخدير ولا يقل عن 12 ساعة مع الالتزام بتعليمات التعافي لتفادي أي مضاعفات وتشمل:

  • تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية.
  • تناول الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة والحد من الأملاح.
  • ارتداء مشد البطن بعد شفط الدهون ضرورة لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب رفع الظهر عن مستوى الجسم أثناء النوم عن طريق وضع وسائد خلفه للحد من التورم.
  • يجب المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية والحد من احتباس السوائل بعد الشفط والحماية من الجلطات.

شفط الدهون بالفيزر

نتائج تفتيت دهون البطن بالليزر

تظهر نتائج شفط الدهون بالليزر بمجرد الانتهاء من العملية تكون واضحة وملحوظة ورؤية أفضل نتيجة يكون بعد مرور 5 إلى 6 شهور حيث تتدرج النتائج في الظهور مع تلاشي الآثار الجانبية من تورم وانتفاخ وتصريف للسوائل الزائدة من منطقة شفط الدهون وبعد ظهور النتيجة النهائية تكون البطن مسطحة وتقسيماتها وانحناءاتها أكثر وضوحاً.

شفط الدهون لدى الرجال

د. شريف حجازي يوضح أفضل طرق شفط الدهون من الجسم

سعر تفتيت دهون البطن بالليزر

يبلغ متوسط سعر عمليات شفط الدهون بالليزر في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي ويبلغ متوسط التكلفة حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل 4000 دولار أمريكي بينما التكلفة في مصر 3000 دولار أمريكي، ومتوسط السعر في مركز شريف كلينك 1650 دولار أمريكي ويحدد د. شريف حجازي التكلفة النهائية حسب نوع التخدير ونسبة الدهون في البطن وحالة الجلد وهل تحتاج تقنية إضافية لتحقيق هدفك التجميلي مثل شد البطن بالإندولفت أو غيرها من التقنيات.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول تفتيت دهون البطن بالليزر من تقنيات وأسعار ونتائج وأهم النصائح أهم ما نود تذكيرك به أن الالتزام بتعليمات التعافي واختيار تقنية حديثة تناسب هدفك التجميلي هو أقرب الطرق لنتيجة مضمونة تدوم طويلاً.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.