Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تصغير حجم الثدى بأفضل طرق ونتائج قبل وبعد والأسعار

تصغير حجم الثدى

تصغير حجم الثدى له العديد من الفوائد الصحية كما له فائدة تجميلية تسعى الكثير من السيدات والفتيات إلى تحقيقها، فما هي الطرق المناسبة لذلك وهل الطرق الطبيعية مُجدية في تقليل أو تصغير حجم الثدي؟ تابعي معنا المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل التي قد تفيدك معرفتها. 

فوائد تصغير حجم الثدى 

فيما يلي الفوائد التي ستعود عليكِ من تصغير حجم الثدي:

  • الفائدة التجميلية الأساسية لتصغير الثدي هي جعله أكثر تناسقاً مع القوام. 
  • كما أن صغر الثدي يحسن التنفس وخاصة مشكلات ضيق التنفس أثناء النوم. 
  • يقلل تصغير الثدي من آلام العظام الناتجة عن كبر وثقل الثدي وخاصة ألم الرقبة والكتفين والظهر. 
  • الحرية في الحركة تكون أيسر مع صغر حجم الثدي وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة اليومية. 
  • كلما كان حجم الثدي أصغر كلما قلت فرص التعرض للالتهابات بسبب التعرق الزائد وتجمع البكتيريا وحدوث الطفح الجلدي. 
  • كما يؤدي تصغير الثدي إلى تقليل فرص ترهله لأن الجاذبية تسحب كل شي للأسفل لذا فالثدي الأثقل يتعرض للترهل أسرع. 
  • زيادة حجم الثدي من عوامل خطر التعرض لأورام الثدي لذا تلجأ الكثير من السيدات للعملية للوقاية من سرطان الثدي. 

كيفية تصغير حجم الثدى جراحياً 

جراحة تصغير الثدي Breast Reduction هي عملية جراحية بالكامل وتتطلب تخدير عام عادةً، ويتم فيها تقليل الأنسجة الزائدة في الثدي وخاصة إن كان زيادة حجم الثدي راجعاً للأنسجة الكثيفة في الثدي، مثل القنوات اللبنية والأنسجة الغدية وغيرها، ويتم فيها عمل شق جراحي حول الهالة ويمتد على عرض الصدر أو شق دائري حول الهالة وآخر عمودي يمتد من تحتها لأسفل الثدي ثم يقوم الطبيب بتقليل الأنسجة الداخلية وغلق الشقوق بغرز تجميلية بدقة. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

كيفية تصغير حجم الثدى بشفط الدهون 

قد يكون كبر حجم الثدي في الكثير من الحالات راجعاً إلى تراكم السمنة الموضعية الزائدة في الثدي وخاصة الدهون العنيدة التي تعود للعوامل الوراثية، لذا لا تستجيب للرياضة والرجيم ويظل حجم الثدي كما هو حتى بعد الوصول للوزن الطبيعي، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال إجراء عملية تصغير الثدي بتدخل جراحي محدود وشقوق بسيطة في الثدي، حيث يقوم الطبيب بتكسير الدهون الزائدة أو إذابتها ثم شفطها وغلق الشقوق بعدة غرز بسيطة وتجميلية ويغطيها بالضمادات. 

نتائج تصغير الثدي

تصغير حجم الثدى طبيعياً 

الطريقة الوحيدة الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج تصغير الثدى هي الرجيم والرياضة، ولكن في حالة واحدة وهي إن كان كبر حجم الثدي نتيجة تراكم الكثير من الدهون في الثدي أما إن كان كبر حجم الثدي راجعاً للأنسجة الكثيفة لا يستجيب للرياضة والرجيم لأنها تستهدف الدهون، مع العلم أن تأثير الرياضة يكون محدوداً ويختلف من حالة لأخرى حسب استجابة كل جسم للحرق وطريقة توزيع الدهون فيه، بينما أي وصفة طبيعية أو مشروبات لا دليل علمي يثبت جدوى أي منها. 

أسعار طرق تصغير حجم الثدى 

يتراوح متوسط أسعار عمليات تصغير الثدي في مصر ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك بينما تصل تكلفة تصغير الثدي في مراكز أخرى في مصر إلى 3500 دولار أمريكي ومتوسط الأسعار في دول الخليج العربي يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي بينما متوسط السعر العالمي في حدود 6000 دولار أمريكي،وتختلف التكلفة حسب خبرة طبيب تجميل الثدي وتطور التقنية المستخدمة إلى جانب درجة التدخل الجراحي.

شاهدي نتائج تصغير الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

نتائج عمليات تصغير حجم الثدى 

تظهر نتيجة عمليات تصغير الثدي بشكل نهائي بعد مرور 6 شهور فخلال هذه الفترة يتخلص الجلد من الآثار الجانبية التي تظهر عليه من تورم وانتفاخ وكدمات وتصريف السوائل الزائدة لذا تكون النتيجة غير واضحة في البداية بشكل كامل وخاصة مع حاجة الشقوق للالتئام في حالة الشد الجراحي للثدي. 

قبل وبعد تصغير حجم الثدى 

قبل عملية شد وتصغير الثدي يحدد الطبيب التقنية المناسبة لطبيعة الأنسجة الغالبة على الثدي لديكِ ويحدد نوع التخدير بناءً على ذلك، وفي فترة التحضير يتعرف على تاريخك الطبي ويطلب أشعة وتحاليل لتقييم الصحة العامة وأشعة تصوير الثدي، ويعطيك التعليمات اللازمة في التعافي وتشمل: 

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في المواعيد المحددة. 
  • ارتداء حمالة الصدر الطبية بعد تصغير الثدي لمدة لا تقل عن شهر. 
  • تناول أطعمة تساعدك على التعافي والتئام الأنسجة وخاصة البروتين. 
  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل وعدم تناول دهون أو سكريات ضارة. 
  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم. 
  • عدم التدخين وشرب الكحوليات على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية. 

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم المعلومات والتفاصيل حول طرق تصغير حجم الثدى لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أو استفسارات ما زالت لديكِ. 

اقرئي أيضًا: الحل النهائي لتصغير الثدي – تعرفي عليه وشاهدي نتائجه

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.