Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تصغير الثدي بين الطرق الطبيعية والتجميلية والنتائج بالصور

 تصغير الثدي

رغم أن الكثير من الإناث يفضلن الثدي الأكبر حجماً والأكثر استدارة وامتلاءً إلا أن تصغير الثدي يعتبر ضرورة صحية، بل وتجميلية للكثير من السيدات والفتيات وفي المقالة التالية تتعرفين معنا على طرق تصغير حجم الثدي وما هي الطرق الأكثر فعالية وهل الرياضة تنجح في تقليل حجم الثدي؟ إجابات هذه الأسئلة والمزيد من التفاصيل تتعرفين عليها في المقالة التالية: 

فوائد تصغير الثدي 

زيادة حجم الثي تتسبب في الحرج للكثير من الإناث وخاصة إن كان كبر حم الثدي زائداً عن الحد ولا يتناسق مع القوام بشكل عام، مما يشعرهن بعدم الثقة بالنفس، لذا فتصغير حجم الثدي يفيد في الآتي: 

  • التحرك بحرية أكبر وخاصة عند ممارسة الرياضة. 
  • التخلص من مشكلات الجلد مثل الطفح الجلد المتكرر. 
  • التخلص من مشكلة التعرق الزائد الذي يؤدي لتجمع البكتيريا.
  • التخلص من آلام الرقبة والظهر والكتفين الناتجة عن ثقل وزن الثدي. 
  • الوقاية من الالتهابات والاحمرار واسمرار أماكن الالتهابات المتكررة. 
  • الشعور بحرية وثقة أكبر عند ارتداء الملابس وزيادة الرضا عن المظهر. 

نتائج تصغير الثدي

تصغير الثدي بالرياضة والرجيم 

الثدي يتكون من أنسجة كثيفة مثل الغدد والقنوات اللبنية وتوجد به نسبة من الدهون والأربطة اللازمة لشد الثدي، بينما عضلات الثدي تقع أسفل الثدي نفسه ولا تدخل في تكوينه، لذا لا تأثير للرياضة والرجيم على حجم الثدي لأن الحميات تحد من نسبة الدهون وإن كان كبر حجم الثدي ليس ناتجاً عن الدهون الزائدة والسمنة بشكل عام فلن يقل حجم الثدي.

كما أن السمنة في الثدي إن كانت موضعية والوزن في الحدود الطبيعية فتأثير الرياضة والرجيم يكون محدوداً لأن الدهون في هذه الحالة ترجع للعوامل الجينية وتعتبر من الدهون العنيدة التي لا تتأثر بالرياضة والرجيم. 

تصغير الثدي بالطرق الطبيعية 

لا يوجد أي دليل علمي على وجود طرق طبيعية تصغر حجم الثي مثل الوصفات أو الأعشاب أو الخلطات التي توضع على جلد الثدي من الخارج كما أن المشروبات التي يتم وصفها لتخسيس الثدي لا يمكنها استهداف منطقة من الجسم دون الأخرى لتخسيسها، ونتيجتها غير مضمونة ونسبية. 

تصغير الثدي بالجراحة 

عملية تصغير الثدي Breast Reduction هي عملية تجميليه يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الأنسجة الزائدة في الثدي عن طريق عمل شق جراحي أسفل هالة الثدي ومن خلاله يتم قص الجلد الزائد وتقليل الأنسجة الزائدة في الثدي من قنوات لبنية وغدية ودهون زائدة في الثدي، ويغلق الطبيب الشقوق بغرز تجميلية دقيقة حتى لا تكون واضحة وللحفاظ على الجانب الجمالي ثم يغطيها بالضمادات، وتشمل تقنيات تصغير الثدي ما يلي: 

  • يتم عمل شق جراحي على شكل مصاصة بعمل شق دائري حول هالة الثدي وآخر عمودي يمتد من أسفل هالة الثدي يوصل حتى الثنية الصدرية ويناسب الحالات المتوسطة من زيادة حجم الثدي. 
  • شق جراحي على شكل مرساة ويكون عبارة عن شق يمتد على عرض الثدي ويحيط بمنتصف الجزء العلوي من هالة الثدي وصولاً لأسفل الثدي ويناسب درجات كبر الثدي الملحوظة، وقد يتم شد الثدي في نفس العملية.

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

المرشحات لعملية تصغير الثدي 

تناسب العملية النساء اللاتي يعانين من مشكلة كبر حجم الثدي الذي يؤدي لآلام ومشكلات صحية أو من ترغب في تصعير الثدي لتخفيف أضرار كبر حجم الثدي وجعله أكثر متناسقاً مع القوام وتناسب العملية كل من اكتمل لديها نمو الثدي بداية من عمر الثامنة عشر ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة. 

شاهدي نتيجة عمليات تصغير الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد عملية تصغير الثدي 

بعد عملية تصغير الثدي يمر الجلد ببعض التغيرات والأعراض الجانبية التي تستغرق عدة أسابيع حتى تتلاشى وخلال فترة التعافي يجب الالتزام بالتعليمات التالية التي يوصي بها الطبيب: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد عملية تصغير الثدي لمدة لا تقل عن شهر. 
  • تناول طعام غني بالبروتين والخضروات لضمان التئام الأنسجة بسرعة. 
  • العناية بالشقوق وحمياتها من البلل والضغط والاحتكاك وتجنب النوم على البطن. 
  • الحرص على الحركة كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتفادي جلطات الساقين. 
  • يجب تجنب الأملاح لتفادي مشكلة احتباس السوائل بعد العملية ويمنع حمل أشياء ثقيلة أور فع الذراعين للأعلى. 

نتائج عمليات تصغير الثدي 

تظهر نتائج عمليات تصغير الثدي بعد التئام الشقوق بشكل واضح ولكنها تكون نتيجة غير نهائية رغم أن الآثار الجانبية بعد تصغير الثدي تتعافى خلال شهرين أو 3 شهور وكذلك تلتئم الشقوق ولكن يمكن الحكم على النتيجة النهائية بعد مرور 6 شهور حيث يكون الثدي استقر وعاد لوضعه الطبيعي والشقوق أوشكت على الاختفاء ومع ذلك تظل ندبة العملية دائمة، وتدوم النتيجة بشكل دائم ولمنع تراكم الدهون في الثدي وزيادة حجمه مرة أخرى يجب إتباع نمط حياة صحي. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

والآن عزيزتي القارئة بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة أهم التفاصيل حول طرق تصغير الثدي إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة يمكن التواصل معنا عبر واتساب وسنتولى الرد عليكِ. 

اقرئي أيضًا: عمليات تصغير الثدي في مصر | التكلفة والتجارب بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.