Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون تخلص منه بأفضل 3 طرق

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

متى يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وكيف يمكن الوقاية منه؟ في المقالة التالية ستتعرف على أهم عوامل زيادة الترهل بعد عملية شفط الدهون وكيف يمكنك التخلص من الترهلات بأفضل الحلول الطبيعية والتجميلية فتابع معنا عزيزي القارئ.

هل يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون للجميع؟

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون من المضاعفات غير الشائعة ولا يحدث للجميع وخاصة لمن يتمتع بجودة جلد جيدة ولا يعاني من الترهلات من البداية وعند إجراء العملية بتقنية حديثة مثل الفيزر أو الليزر تقل فرص حدوث الترهلات بعد التخلص من الدهون.

عوامل تزيد ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

يحدث ترهل الجلد بشكل عام بعد التخلص من الدهون لأن الجلد لا ينجح في التقلص والتكيف مع حجم منطقة شفط الدهون أو حتى بعد خسارة الوزن وتتبقى مساحة فارغة أسفل الجلد فيظهر في شكل طيات وثنيات وجلد مرتخي، ومن أهم هذه العوامل:

  • استخدام تقنية قديمة لشفط الدهون من أهم عوامل حدوث الترهل والتأثير على جودة الجلد.
  • عند شفط كمية كبيرة من الدهون يكون الجلد أكثر عرضة للترهلات.
  • ضعف جودة الجلد وميله للترهل وهو أمر متعلق بالعوامل الوراثية والجينات.
  • إجراء عملية شفط الدهون لشخص غير مرشح لها من البداية وتوجد لديه ترهلات بالفعل في منطقة الشفط.
  • خسارة الوزن السريعة قبل العملية وعدم منح الجلد الفرصة الكافية للتكيف مع الوزن الجديد.

علاج ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

لحل مشكلة الترهلات يجب اتباع الآتي:

تناول الطعام الصحي

لشد الجلد يجب تناول أطعمة صحية تعزز بناء الكولاجين في الجسم مثل الأطعمة الغنية بالبروتين ومنها منتجات الألبان والبيض واللحوم الحمراء والدواجن، إضافة إلى الأطعمة والمشروبات الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والكيوي والفراولة واللفت، وقد تساعد الأطعمة الغنية بالكولاجين والجيلاتين في تحسين جودة الجلد.

ممارسة تمارين القوة

تساعد تمارين المقاومة على الحد من مشكلة ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون فبناء العضلات يعمل على شغل المساحة الفارغة أسفل الجلد وبالتالي يتحسن مظهر الجلد لذا ينصح بممارستها عدة مرات في الأسبوع وتمرين كافة عضلات الجسم بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والكربوهيدرات الصحية.

العناية بالجلد

الحرص على ترطيب الجلد والعناية به يجعله أقل عرضة للترهل ويحسن مظهره من الخارج ومن أفضل منتجات العناية بالبشرة الكريمات المطربة وكريمات شد البشرة التي تحتوي على الكولاجين والهايلورونيك والإيلاستين والزيوت الطبيعية والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج.

علاج ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون تجميلياً

يمكن علاج ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون بطرق تجميلية عديدة كما يمكن الجمع بين شفط الدهون وأي من هذه الطرق في عملية واحدة للوقاية من الترهل منذ البداية وهي:

شد الترهل بالفيزر والجي بلازما

جهاز الجي بلازما لشد الترهلات من أكثر الأجهزة المستخدمة في شد الجلد وعمليات نحت الجسم ويتم الجمع بين الجي بلازما والفيزر في الكثير من الحالات التي يرى الطبيب منذ البداية أنها عرضة للترهل حيث يعمل جهاز الجي بلازما على تعزيز الكولاجين في الجلد باستخدام موجات الراديو الترددية ويعمل غاز الهيليوم على تقليص الجلد وتصغير حجمه وتظهر نتائج شد الجلد بالجي بلازما مباشرة كما أن جهاز الفيزر نفسه يشد نسبة من ترهل الجلد عند إجراء شفط الدهون باستخدامه.

شفط الدهون بالفيزر

جهاز الإندولفت لشد الجلد

جهاز الإندولفت الإيطالي من الأجهزة الحديثة التي تعمل على شد الجلد بدون أي تدخل جراحي وأصبحت تستخدم حديثاً أثناء شفط الدهون للحصول على أفضل نتيجة وللوقاية من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وتناسب درجات الترهل المتوسطة والبسيطة، وتظهر نتائج شد الجلد بالإندولفت بعد الجلسة وتستمر في التحسن على مدار شهور قليلة.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد جراحياً

إن كان ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون من النوع الحاد والملحوظ أو في حالة زيادة الوزن بعد شفط الدهون ثم خسارته مرة أخرى ويترهل الجلد بشكل كبير فالحل الوحيد هو الجراحة لقص الجلد الزائد وشد الأنسجة الداخلية ومن أكثر المناطق التي تحتاج لشد الجلد منطقة البطن وخاصة بعد الحمل والولادة وتتم العملية عادة تحت التخدير العام وتحتاج لفترة تعافي أطول من الطرق الأخرى.

شد الترهلات للرجال

أسعار عمليات شد الجلد

تختلف أسعار طرق شد الجلد من تقنية لأخرى فتبدأ الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي من 1100  دولار أمريكي لشد الجلد بالجي بلازما وتبدأ تكلفة جلسة الإندولفت من 1200 دولار أمريكي بينما تصل تكلفة شد الجلد جراحياً في المتوسط إلى 1700 دولار أمريكي حسب منطقة الترهل، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000-8000 دولار أمريكي.

د. شريف حجازي يوضح أهم طرق شد ترهلات الجلد

عزيزي القارئ كانت هذه الإجابة على سؤال كيف يمكن علاج ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون ولماذا يحدث وفي النهاية إن كان لديك أي استفسار حول هذه التقنيات يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.