Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات الفخذ كيف تتخلص منها بأفضل 5 طرق؟ 

ترهلات الفخذ

تتعدد أسباب ترهلات الفخذ وتختلف من حيث درجتها ونوعها وبناء على ذلك تختلف طريقة العلاج، وأن مشكلة الترهلات في منطقة الفخذين تعد من أكثر المشكلات التجميلية شيوعاً سنعرض لك في المقالة التالية أهم الطرق التي تخلصك من الترهلات للوصول لقوام مثالي ومشدود وأكثر جاذبية كما تتمناه، فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

أنواع ترهلات الفخذ 

  • النوع الأول من ترهلات الفخذ هو الناتج عن السمنة الموضعية وميل الجسم لتخزين الدهون في الفخذين وهو أمر وراثي وجيني. 
  • النوع الثاني من أنواع ترهلات الفخذ هو العائد إلى تراكم الجلد الزائد وارتخائه بسبب خسارة الوزن أو طول فترة السمنة وضعف جودة الجلد. 

أسباب ترهلات الفخذ 

  • أسباب ترهلات الفخذين العائدة للدهون تكون بسبب الوراثة والجينات أو بسبب زيادة الدهون في الجسم بشكل عام بسبب عدم تناول الطعام الصحي أو عدم ممارسة الرياضة وضعف الكتلة العضلية في الجسم. 
  • أما أسباب ترهلات جلد الفخذين فعديدة ومن بينها طول فترة السمنة وضعف الكتلة العضلية في الفخذين بالأخص وخسارة الوزن السريعة وتقلبات الوزن المستمرة، وإهمال ممارسة الرياضة، أو التقدم في العمر وعدم قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين. 

علاج ترهلات الفخذ 

تختلف طرق علاج الترهلات في الفخذ حسب نوع الترهل ودرجته وإليك أشهر وأهم الطرق مضمونة النتيجة: 

  • لعلاج ترهل الجلد في الحالات المتوسطة بدون جراحة فالخيار الأفضل هو جهاز الإندولفت الإيطالي. 
  • لعلاج الترهلات المتوسطة مع ضعف جودة الجلد فالحل الأمثل هو جهاز الجي بلازما الذي يغني عن جراحة قص الجلد. 
  • لعلاج الترهل الشديد في جلد الفذين الحل الأمثل والوحيد هو الجراحة Thigh Lift لأن هذه الدرجات تتطلب قص الجلد وشد الأربطة والعضلات. 
  • السمنة الموضعية الشديدة في الفخذين حلها الأنسب هو جهاز الفيزر أو إحدى تقنيات شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية إن كان الوزن طبيعي. 
  • أما التراكمات الدهنية الطفيفة في الفخذين فيمكن تقليلها والحد منها بإحدى طرق التخسيس الموضعي مثل جهاز الكرايو لتجميد الدهون أو جاز كافيتيشين. 

قبل شد ترهلات الفخذ 

قبل اختيار التقنية المناسبة للتخلص من الترهلات في الفخذين ستعرض على الطبيب هدفك التجميلي وسيفحص منطقة الترهل لمعرفة درجة الترهل ونوعه وبالتالي اختيار التقنية المناسبة ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة، ويوصي الطبيب بعمل بعض الفحوصات والتحاليل إن كانت الطريقة التي تم اختيارها تتطلب نسبة تدخل جراحي محدود أو كامل، ويعطيك بعض التعليمات العامة مثل عدم تناول أدوية مسيلة للدم والإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحوليات من أسبوع إلى أسبوعين على الأقل. 

بعد شد ترهلات الفخذين 

بعد الخضوع لعملية شفط دهون الفخذين شد الترهلات يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية في نفس اليوم أو في اليوم التالي، أما في حالة الخضوع لإحدى عمليات الشد فيجب اتباع التعليمات التالية: 

  • أولاً يجب الحصول على قسط من الراحة لا يقل عن 12 ساعة. 
  • ثم بعدها يجب تناول طعام صحي خفيف وأخذ الأدوية في مواعيدها وخاصة المسكنات. 
  • وبداية من اليوم الأول في فترتى التعافي يجب الحرص على الحركة الخفيفة لتنشيط الدورة الدموية. 
  • تجنب في نفس الوقت أي نشاط بدني مرهق أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوع على الأقل. 
  • عليك ارتداء المشد الطبي بعد شد الفخذين لمدة لا تقل عن شهر والحرص على نظافة الشقوق وحمايتها. 

شفط دهون الفخذين

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج شد ترهلات الفخذ 

تختلف مدة ظهور نتائج شفط وشد الفخذين وكم تدوم حسب كل تقنية فبعد الشد الجراحي تطول فترة التعافي مقارنة بالطرق الأخرى ولكن النتيجة تظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور عادة وتدوم على المدى البعيد كما تدوم نتائج الشد بالجي بلازما والفيزر لأطول فترة ممكنة، بينما نتائج الشد بجهاز إندولفت تظهر بعد 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات، ونتائج أجهزة التخسيس الموضعي تظهر مع تكرار الجلسات حسب كل حالة ونسبة الدهون الموجودة. 

شد الأفخاذ

أسعار طرق شد ترهلات الفخذين 

متوسط أسعار شد ترهلات الفخذين في حدود 2500 دولار أمريكي في مصر، وفي مركز الدكتور شريف حجازي تبدأ من 900 إلى 1750 دولار أمريكي في المتوسط وتختلف الأسعار حسب كل تقنية ودرجة التدخل الجراحي فيها وتطورها وتفاقم الحالة والجمع بين أكثر من تقنية في نفس الوقت، مع العلم أن الأسعار في الدول العربية تصل إلى أكثر من 8000 دولار أمريكي. 

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شفط دهون الفخذين في دول مختلفة و3 نتائج بالصور

شاهد نتيجة التخلص من ترهل الفخذين قبل وبعد| د. شريف حجازي 

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق ترهلات الفخذ ولمزيد من الاستفسارات أو الأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.  

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.