Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات الجلد الأسباب الوقاية وأفضل 3 طرق علاج

ترهلات الجلد

ما علاج ترهلات الجلد وأسبابه وهل يمكن الوقاية منه؟ تظهر الترهلات في أي مرحلة عمرية وللتعامل معها بطريقة صحية يجب معرفة طبيعة هذه الترهلات فقد تكون نتيجة لتراكم الدهون أو ارتخاء الجلد وفي المقالة التالية سنجيبك على هذا الأسئلة ونوضح أهم التفاصيل التي ترغب في معرفتها فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما أسباب ترهلات الجلد؟

من أسباب ترهلات الجلد ما يلي:

  • خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة.
  • التقدم في العمر وخسارة الجلد قوته وجودته.
  • عدم وجود كتلة عضلية كافية يزيد من الترهل.
  • ميل الجلد للترهل بسبب الجينات والعوامل الوراثية.
  • تقلبات الوزن المستمرة يقلل جودة الجلد ويعرضه للترهل.
  • عدم ممارسة الرياضة باستمرار وطول فترة زيادة وزن الجسم.
  • عدم العناية الكافية بالبشرة والتعرض المستمر لأشعة الشمس.

علاج ترهلات الجلد

علاج الترهل بالجراحة

يتم علاج الترهل بالجراحة في حالة الترهل الشديد والملحوظ سواء بعد الحمل والولادة أو خسارة الكثير من الوزن أو بعد عمليات السمنة، وتتم العملية لقص الجلد الزائد وشد الأربطة الضعيفة الداخلية وتتم العملية عادة تحت التخدير العام، تظهر النتيجة بشكل واضح على الفور ولكنها تستمر في التحسن على مدار 3 إلى 6 شهور مع التعافي.

شد الجسم قبل وبعد

علاج الترهل بالجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة عن طريق الجمع بين تقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم وتتطلب نسبة تدخل جراحي محدود من خلال شقوق صغيرة للغاية وتحت التخدير الموضعي، حيث تعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد لتعزيز الكولاجين ويعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد فينكمش على الفور ويتقلص ويقل حجمه وتظهر النتيجة بعد جلسة واحدة مباشرة وتستمر في التحسن التدريجي من شهرين إلى 3 شهور.

علاج الترهل بالإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت على التخلص من الترهلات المتوسطة ولكن بدون تخدير أو أي تدخل جراحي وتستخدم في هذه التقنية ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها بطريقة دقيقة في مواضع الترهل فينتج الجلد الكولاجين بكثرة وتتحسن بنية الجلد كما تعمل على إذابة نسبة دهون بسيطة وتظهر النتيجة بشكل لحظي ولكنها تتحسن وتظهر بشكل نهائي خلال 3 إلى 6 شهور من الجلسة.

شد الجسم بالإندولفت

علاج ترهلات الجلد بالطرق الطبيعية

  • الرياضة لا تؤثر على الترهلات نفسها ولكنها تحسن مظهر الترهلات المتوسطة والبسيطة مع تكون كتلة عضلية ويجب الاستمرار في ممارسة التمارين على الأقل 6 شهور.
  • لشد الترهلات يجب تناول طعام صحي غني بالبروتين والخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3 لتحسين جودة الجلد.
  • تساعد المشروبات التي تحتوي على مضادات أكسدة مثل الشاي الأخضر والقهوة الخضراء والشمر والحمضيات على تحسين جودة الجلد وحمايته من الترهل ولكنها لا تشد الترهلات نفسها.

هل يمكن الوقاية من الترهل؟

يمكن الوقاية من الترهل بتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية لتجنب زيادة الوزن كما يجب تجنب تقلبات الوزن المستمرة وعند خسارة الوزن يجب خسارة الوزن بشكل صحي وعدم اتباع حميات قاسية تؤدي لخسارة الوزن السريعة وتجنب التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، كما يجب تجنب التدخين والكحوليات لتجنب التأثير على جودة الجلد.

كم تستمر نتائج طرق شد ترهل الجلد؟

تختلف مدة استمرار نتائج شد الترهلات من تقنية لأخرى كما نوضح:

  • تستمر نتائج شد الترهلات الجراحية على المدى البعيد مع الحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة بانتظام.
  • تستمر نتائج شد الجلد بالجي بلازما على الفور وتستمر لأطول فترة ممكنة ولا تطلب أكثر من جلسة واحدة.
  • تختلف مدة استمرار نتائج جهاز الإندولفت من شخص لآخر وتستمر في المتوسط من عام إلى 5 سنوات في المتوسط.

شد الجلد قبل وبعد

أسعار طرق شد ترهلات الجلد

تختلف أسعار طرق شد ترهلات الجلد التجميلية من مركز تجميلي لآخر حيث تبدأ في مركز الدكتور شريف حجازي من 900 دولار أمريكي لشد الجلد تقنية الجي بلازما بينما تبدأ تكلفة جلسة الإندولفت من 1000 دولار أمريكي بينما تتراوح أسعار شد الجلد الجراحي ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي وتتباين الأسعار حسب حالة الجلد في منطقة الترهل، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي وغيرها من دول العربية ما بين 5000-8000 دولار أمريكي.

تعرف على طرق وحلول الترهلات مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق علاج ترهلات الجلد وأسبابها وطرق الوقاية من الترهل أهم ما نذكرك به هو أن مشكلة الترهلات يمكن حلها ولكن باختيار الطريقة المناسبة.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.