Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات الجلد بعد التخسيس كيف تتخلص منها بأفضل 5 طرق؟

ترهلات الجلد بعد التخسيس

ترهلات الجلد بعد التخسيس كيف تتخلص منها وتحصل على قوام مشدود كما كنت تحلم؟ يظل السؤال عن طرق شد الجسم مطروحاً طيلة الوقت بسبب خسارة الوزن غير الصحية والسريعة أو بعد فقدان الكثير من الوزن، وفي المقالة التالية سنعرض لك أفضل طرق شد الجسم لمعرفة الطريقة المناسبة لنوع الترهلات لديك فتابع معنا عزيزي القارئ.

طرق شد ترهلات الجلد بعد التخسيس

يمكن شد ترهلات الجلد بعد التخسيس بواحدة من الطرق التالية:

  1. شد الجلد بتقنية الإندولفت وهي تقنية تعمل بتقنية الألياف الضوئية التي لا تتطلب أي تدخل جراحي وتناسب من لديهم ترهلات متوسطة.
  2. شد الجلد بالهايفو وهي تقنية تعمل بالموجات الصوتية عالية الكثافة وتناسب من لديهم ترهلات متوسطة وبسيطة في الجلد.
  3. شد الجلد بالجراحة لشد الترهلات الشديدة بعد الرجيم أو عمليات السمنة وتتم العملية تحت التخدير العام أو الموضعي ومن خلال شقوق في الجلد.
  4. شد الجلد بالجي بلازما وهي تقنية تعمل على الشد بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم وتعزز إنتاج الكولاجين وتعمل على تقلص حجمه على الفور.
  5. شد الجلد بالفيزر ويناسب من لديهم نسبة من السمنة الموضعية الواضحة مع وجود نسبة من الترهل البسيط أو المتوسط في الجلد وتتم العملية بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي.

طريقة شد ترهلات الجسم بعد التخسيس

  • تعمل تقنية الإندولفت على شد الجلد عن طريق إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية بسمك ألياف الشعر أسفل الجلد فتعمل على تسخين الطبقات الداخلية للجلد بعمق وتعزيز الكولاجين كما تحد من نسبة من الدهون أسفل الجلد.
  • يتم شد الجلد بتقنية الهايفو عن طريق وضع مادة على الجلد ثم تمرير الجهاز عليه بدون الحاجة للتخدير فتعمل الموجات الصوتية عالية الكثافة على اختراق طبقات الجلد بعمق وتعزز إنتاج الكولاجين فيصبح الجلد مشدوداً.
  • لشد الجلد بالجراحة تتم العملة تحت التخدير العام ويقوم الطبيب برسم خطوط على الجلد توضح مواضع الترهل ومكان الشق الجراحي ثم يتم عمل فتحة في الجلد وشد الأنسجة الداخلية والجلد وقص الزوائد وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية.
  • لشد الجلد بالجي بلازما يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة للغاية في عملية تتم بتدخل محدود وتحت التخدير الموضعي وتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد فتعزز إنتاج الكولاجين بكثرة ثم غاز الهيليوم الذي يبرد الجلد فبتقلص ويقل حجمه.
  • لشد الجسم بالفيزر يقوم الطبيب بعمل فتحة في حدود نصف سم فقط وإدخال طرف الجهاز من خلالها وهي كانيولا تطلق الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الجلد والدهون فتحولها لسائل يتم شفطها كما تعزز الكولاجين بالجلد.

شد الجسم قبل وبعد

التعافي بعد شد ترهلات الجلد بعد التخسيس

بعد شد ترهلات الجلد بعد التخسيس بأجهزة الشد الموضعي ستتمكن من ممارسة أنشطة الحياة اليومية في اليوم التالي بينما بعد الطرق الأخرى الي تتطلب نسبة من التدخل الجراحي البسيط أو شد الجلد بالجراحة فيجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون وشد الجلد لمدة لا تقل عن شهر إلى 8 أسابيع.
  • يجب تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب من مسكنات الألم والمضادات الحيوية للوقاية من العدوى.
  • يجب الحرص على شرب الماء وتناول الطعام الصحي لمساعدة الأنسجة على الالتئام والشفاء السريع.
  • يمنع تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب حدوث نزيف كما يجب الحفاظ على شقوق الجراحة وحمايتها من التلوث.
  • ينصح الطبيب بالمشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب حدوث جلطات كما يجب النوم على الظهر لتجنب حدوث تورم.

شد الترهلات للرجال

نتائج شد ترهلات الجلد بعد التخسيس

  • تظهر نتائج شد الجلد بالإندولفت على الفور بنسبة جيدة ولكن النتيجة المثالية فتظهر بعد مرور 3 إلى 6 شهور مع تكوين كولاجين جديد وتستمر النتيجة من سنة إلى 5 سنوات.
  • تظهر نتائج الشد بالهايفو على الفور ولكن بنسبة محدودة ومع تكوين الجلد لكولاجين أكثر تظهر أفضل نتيجة خلال 6 شهور وتدوم نتائج الشد بالهايفو في حدود سنة إلى سنتين.
  • نتائج الشد الجراحي تظهر على الفور حيث يتم التخلص من الجلد الزائد وقصه ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد التئام الشقوق وشفاء الجلد تماماً أي بعد مرور 6 شهور وتستمر على المدى البعيد.
  • نتائج شد الجلد بالجي بلازما تظهر نسبة كبيرة بعد العملية مباشرة ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين حتى يصبح مشدوداً وذلك خلال شهرين إلى 3 شهور وتستمر نتائج الجي بلازما لسنوات طويلة مع الحفاظ على الوزن.
  • شد الجلد بالفيزر يظهر بعد الانتهاء من العملية مباشرة ولكن الجلد يستمر في إنتاج كولاجين أكثر خلال شهور فتظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور وينجح الفيزر في شد الجلد بنسبة لا تقل عن 50% وتستمر على المدى البعيد.

شد الجسم بالإندولفت

شاهد نتائج شد ترهلات الجلد بعد التخسيس في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شد ترهلات الجلد بعد التخسيس وأكثرها فعالية وفي النهاية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة لديك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.