Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات البطن بعد الرجيم أهم 6 أسباب لها وأفضل الحلول

ترهلات البطن بعد الرجيم

ما سبب ترهلات البطن بعد الرجيم وكيف يمكن التخلص منها؟ مشكلة الترهلات تواجه الجميع وخاصة مع زيادة الوزن الملحوظة لذا سنتناول في المقالة التالية أهم الطرق وأفضل الحلول التي تساعدك في الحصول على بطن مسطحة ومشدودة بدون ترهلات فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما سبب ترهلات البطن بعد الرجيم؟

  1. خسارة الوزن السريعة.
  2. تقلبات الوزن المستمرة.
  3. ضعف الكتلة العضلية في البطن.
  4. كثرة السمنة الموضعية في البطن.
  5. العوامل الوراثية التي تجعل الجلد أكثر عرضة للترهل.
  6. يكون الجلد أكثر عرضة للترهل بسبب الجفاف وقلة شرب الماء.

حل مشكلة ترهلات البطن بعد الرجيم

يمكن حل مشكلة ترهلات البطن بعد الرجيم بالعديد من الطرق التجميلية مضمونة النتائج وهي:

جهاز الإندولفت لشد البطن

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة التي ليست بحاجة للتدخل الجراحي لشد الجلد حيث يتم شد الترهل في جلسة واحدة فقط وبعض الحالات قد تحتاج إلى جلستين حسب درجة الترهل واستجابة الجلد، ويتم في الجلسة وضع مادة للتخدير الموضعي على سطح الجلد ثم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد المترهل فتعمل أشعة الليزر الثنائي على تسخين الجلد فتشده من الداخل وتحفز إنتاج الكولاجين وتذيب الدهون الزائدة.

شد الجسم بالإندولفت

جهاز الجي بلازما لشد البطن

يعد جهاز الجي بلازما من أفضل الطرق غير الجراحية لشد ترهلات البطن وأكثرها فعالية ولكنه يتطلب بعض التدخل الجراحي المحدود من خلال شقوق صغيرة للغاية يتم إدخال أداة شد الجلد فتطلق موجات الراديو الترددية فتسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين وتشد الأربطة الداخلية المرتخية ثم يتم تشغيل غاز الهيليوم فيعمل على تبريد الجلد فينكمش على الفور.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد البطن جراحياً

تتطلب منطقة البطن التدخل الجراحي لشد الجلد الزائد في حالة خسارة الكثير من الوزن وارتفاع نسبة السمنة قبل الرجيم في منطقة البطن بشكل خاص وهو أمر يتطلب التدخل الجراحي لقص الجلد الزائدة فهذه الحالات من الترهل تكون مصحوبة بضعف أربطة الجلد وضعف وارتخاء العضلات فيتم عمل شق جراحي أسفل البطن لقص الجلد الزائد وبعض الحالات قد تحتاج إلى رفع السرة أو تضييقها وهو أمر لا يمكن تحقيقه بالطرق غير الجراحية.

قبل وبعد شد البطن

شد ترهلات البطن بعد الرجيم بالرياضة

لشد البطن بالرياضة يجب اتباع الآتي:

  • تناول طعام صحي غني بالبروتين وتناول الدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة.
  • ممارسة تمارين المقاومة لمنطقة البطن 3 مرات في الأسبوع وأخذ فاصل يوم بين كل تمرين.
  • ممارسة تمارين المقاومة وتمرين كل الجسم لضمان استجابة منطقة البطن وشد الجسم بشكل متوازن.
  • اتباع نظام غذائي مناسب لهدفك وحساب السعرات الحرارية ويجب تطوير نظام التمرين كل شهر أو شهرين.

يجب العلم أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين المقاومة يساعد على تكوين كتلة عضلية في البطن والجسم تعمل على تحسين مظهر الترهل ومع الوقت يبدأ الجلد في التكيف مع حجم البطن الجديد ولكن الترهلات نفسها لا تتأثر بالرياضة فما تفعله التمارين هو شغل مساحة أسفل الجلد تقلل من مظهر الترهل ولذلك تأثير الرياضة يكون ملحوظاً في حالة الترهلات العادية والمتوسطة.

متى تظهر نتائج شد البطن؟

تظهر نتيجة شد ترهلات البطن بعد الرجيم بجهاز الإندولفت على الفور بعد الانتهاء من الجلسة الأولى وتستمر في التحسن بالتدريج لأن الجلد يستمر في إنتاج الكولاجين من 3 شهور إلى عام واستمرارية النتيجة تكون نسبية ولكن في المتوسط تستمر من سنة إلى 5 سنوات.

تظهر نتيجة شد البطن بالجي بلازما بعد الجلسة مباشرة ولكنها تكون نتيجة مبدئية فالنتيجة النهائية تظهر بعد إنتاج الكثير من الكولاجين باستمرار طيلة شهرين إلى 3 شهور من الجلسة والترهلات لا تعود مرة أخرى في حالة الحفاظ على الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

تظهر نتيجة عملية شد الجلد بعد العملية مباشرة حيث يتم التخلص من الجلد الزائد وقصه ولكن بعد شد البطن يجب اتباع بعض التعليمات مثل ارتداء مشد البطن بعد الشد لتفادي أي أعراض كما تستغرق فتحة الجراحة في حدود شهرين على 3 شهور لتلتئم وفي الشهر السادس تكون النتيجة أكثر وضوحاً.

أسعار طرق شد ترهلات البطن

تختلف الأسعار من تقنية لأخرى ومن مركز لآخر حيث يبلغ متوسط الأسعار في دول الخليج العربي 5000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في مركز شريف كلينك كالآتي:

  • يبدأ سعر جلسة الإندولفت من 1000 دولار أمريكي.
  • سعر شد البطن جراحياً في حدود 1650 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر جلسة جي بلازما حوالي 850 دولار أمريكي.

تجربتي مع ترهلات البطن بعد الرجيم

تحكي فتاة تبلغ من العمر 27 سنة تجربتها التالية:

“كانت لدي زيادة ملحوظة في الوزن وخسرت 44 كجم من وزني في سنة ولكن الترهلات في البطن كانت شديدة لذا قررت شدها بالجي بلازما بالتأكيد بعد تجربة طرق أخرى وممارسة الرياضة باستمرار ولكن الطبيب نصحني بعملية شد البطن وبالفعل خضعت لها وكان جرح العملية قصير للغاية وغير واضح ومع العناية أثناء التعافي وعمل جلسات لتحسين الندبة أصبحت لا أفرق بينها وبين الجلد”.

شد البطن جراحيا للنساء

د. شريف حجازي يوضح طرق شد ترهلات البطن

والآن بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة أسباب ترهلات البطن بعد الرجيم وحلولها إن كانت لديك عزيزي القارئ أي استفسارات يمكنك مراسلتنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.