Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل و4 نتائج قبل وبعد بالصور

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل .. بهذا العنوان يبحث الكثير من الأشخاص عن تجارب سابقة لمن خضع لعملية شد الجسم وخاصة أنها عملية جراحية تتطلب فترة تعافي طويلة نسبياً وللاستفادة من التجارب السابقة من التحضير إلى ظهور النتائج تابع معنا المقالة التالية وسنعرض لك تجارب عديدة لحالات سابقة.

ما هي عملية شد الجسم؟

عملية شد الجسم Body Lift هي عملية تجميلية يقوم الطبيب خلالها بقص الجلد الزائد وشد الأربطة الداخلية والعضلات الضعيفة المتسببة في زيادة ترهل الجلد كما يمكن الحد من الدهون الزائدة في منطقة الترهل إن وُجدت، وتتم العملية عادة تحت التخدير العام وقد تتم تحت التخدير الموضعي.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

تتعدد تجارب شد الجسم بين الرجال والنساء وخاصة بعد خسارة الوزن والآن سنعرض لك بعضها:

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد الحمل والولادة

تقول إحدى السيدات عن تجربتها ما يلي: “بعد 4 تجارب حمل وولادة زاد وزني بشل ملحوظ وتمكنت بالفعل من خسارة الكثير من الوزن لكن كما هو متوقع كل من يخسر أكثر من 40 كجم تبدأ الترهلات في الظهور وخاصة ترهلات البطن لذا استشرت الطبيب وسألته عن التقنيات المناسبة وكانت الجراحة هي الحل الوحيد وقد نصحني الطبيب بشد البطن والخصر والجانبين والثدي والأرداف بعملية واحدة، وكانت النتيجة رائعة ولكن هذا لا ينفي أن فترة التعافي كان بها الكثير من التحديات”.

قبل وبعد شد البطن

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد الرجيم

ويحكي شاب خضع لعملية شد الجسم ويقول: “رغم أنني رفضت الخضوع لعملية تكميم لخسارة الوزن وخسرت أكثر من 45 كجم ولكن رغم جهودي إلا أن مظهر الترهل كان يشعرني بالإحباط وخاصة بسبب ترهل البطن والثدي الملحوظين، وبعد استشارة الطبيب نصحني بشد الجسم كامل على مرحلتين لتجنب حدوث مضاعفات زائدة فتم شد البطن والثدي والذراعين والظهر في عملية واحدة ومع ممارسة الرياضة لم أكن بحاجة لشد مناطق أخرى من الجسم، وقد استمرت فترة التعافي حوالي 3 شهور التزمت خلالها بكافة التعليمات بداية من الأدوية والطعام إلى الأنشطة اليومية والعناية بالشقوق”.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد التكميم

بينما تروي فتاة خضعت لعملية شد الجسم بعد التمكن من تجربتها التالية: “بدأت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل بعد التكميم بحوالي عامين صحيح أن مظهر قد تغير للأفضل لكني اعتدت خلال هذه الفترة ارتداء ملابس واسعة لإخفاء ترهلات الذراعين والبطن بالأخص لذا لم أتردد في شد الجسم بالكامل وقد نصحني الطبيب بشد البطن والخصر والذراعين جراحياً بينما الفخذين والأرداف لم تكن بها ترهلات شديدة وكان يناسبها الشد بالجي بلازما بعد 6 شهور من العملية الأولى، والآن بعد مرور عامين على العملية ها أنا بكامل عافيتي وأستمتع بنتيجة مثالية وأخضع لجلسات بسيطة لتحسين مظهر ندبات العملية”.

شد الجسم قبل وبعد

نصائح التعافي بعد شد الجسم كامل

يوصي الطبيب بعد جراحة شد الجسم بعدة تعليمات من أهمها:

  • ارتداء المشد الطبي مدة لا تقل عن شهر أو 8 أسابيع.
  • تناول الطعام الصحي والحد من الأملاح والسكريات والدهون المشبعة.
  • الحركة والمشي الخفيف كل عدة ساعات لتجنب الجلطات ومساعدة الجسم على طرد السوائل.
  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين والإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • العناية بشقوق الجراحة وتنظيفها حسب التعليمات والتدليك بالقرب من الشقوق بدون لمسها لطرد السوائل الزائد.

نتائج عملية شد الجسم

تتدرج نتائج عمليات شد الجسم في الظهور ففي الداية تكون شقوق الجراحة واضحة وداكنة اللون والجلد منتفخاً وتوجد كدمات حول الجرح وفي مناطق الشد ثم تزول أغلب الآثار الجانبية في شهر فقط وتتبقى نسبة محدودة تزول في الشهر الثالث ويكون الشق أيضاً التأم خلال شهرين إلى 3 شهور، والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور من العملية.

شد البطن بالجراحة

أسعار عمليات شد الجسم كامل

يبلغ متوسط سعر عملية شد الجسم في مصر حوالي 3000 دولار أمريكي، وتصل الأسعار في أغلب الدول العربية ما بين 5000-10000 دولار أمريكي، ومتوسط التكلفة في مركز شريف كلينك حوالي 2000 دولار أمريكي مع العلم أن الأسعار تتفاوت من مركز لآخر وحسب التقنية المستخدمة ودرجة التدخل الجراحي وحالة الترهل.

شاهد نتيجة عملية شد الجسم كامل في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ وبعد الوصول إلى ختام المقالة نرجو أن تكون تجربتي مع عملية شد الجسم كامل قد أفادتك وأمدتك بالمعلومات التي ترغب في معرفتها قبل الخضوع للعملية.

اقرئي أيضًا: تجربتي في شد الترهلات 5 تجارب مختلفة ونتائج قبل وبعد

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.