Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين وصور النتائج النهائية

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

معرفة تجارب الآخرين مع شفط الدهون وعمليات التجميل عامة من أهم ما يرغب في معرفته كل من يُقبل على هذا النوع من العمليات، لذا نقدم لكم تجربتي مع شفط دهون الفخذين للاستفادة منها والتعليمات الهامة التي يجب اتباعها فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أسباب تراكم الدهون في الفخذين

  • زيادة الوزن الكبيرة والإصابة بالسمنة المفرطة.
  • الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية.
  • التقدم في العمر سبب رئيسي لتراكم الدهون في منطقة الأفخاذ.
  • الجينات والعوامل الرئيسية تزيد من فرص الإصابة بالسمنة الموضعية في الفخذين.

عملية شفط دهون الفخذين Thighs Liposuction

تراكم الدهون في الفخذين مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ويرغب كل يعاني من هذه المشكلة المزعجة في التخلص منها ليس فقط للحصول على مظهر أفضل وإنما للتخلص من المشاكل المصاحبة لها مثل الطفح الجلدي والالتهابات والحكة واسمرار ما بين الفخذين، وتتم العملية للتخلص من الدهون المتراكمة في الأفخاذ والتي لا يفلح معها الرجيم أو الرياضة، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون شفط الدهون بالفيزر، وشفط الدهون بالليزر.

ما يجب اتباعه قبل عملية شفط دهون الفخذين

  • التوقف تماماً عن التدخين وشرب الكحوليات.
  • الالتزام بفترة الصيام التي يحددها الطبيب قبل العملية.
  • مناقشة نوع التخدير وأهدافك من العملية مع الطبيب.
  • إخبار الطبيب بأي أمراض أو مشاكل جلدية تعاني منها.
  • التوقف عن تناول أي فيتامينات أو أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين وبعض مضادات الالتهاب.

خطوات شفط دهون الفخذين

قبل التعرف على تجربتي مع شفط دهون الفخذين يجب معرفة خطوات العملية ففي البداية يتم تعقيم منطقة الفخذين وتخدير المريض ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية صغيرة للغاية في منطقة الفخذين، ثم حقن المريض ببعض السوائل والمسكنات بالإضافة إلى حقن محلول ملحي، ثم يتم إدخال قنية رفيعة لإذابة الدهون وتحويلها لسائل يسهل شفطه خارج الجسم، ثم يتم خياطة الجروح بغرز تجميلية دقيقة جداً وتوضع الضمادات لحمايتها، ويمكن الجمع بينها وبين عملية شد الأفخاذ في حالة وجود ترهلات مزعجة.

أهم النصائح بعد عملية شفط دهون الفخذين

  • لبس المشد بعد عملية شفط الفخذين والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها وبالجرعات المحددة لتجنب أي ألم.
  • تجنب الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وبعض مضادات الالتهابات.
  • الالتزام بالنظام الغذائي الصحي الذي يحدده الطبيب بعد العملية.
  • الحرص على شرب الماء لتجنب احتباس السوائل وجفاف الجسم.
  • يجب اتباع تعليمات المشي والحركة بعد شفط الدهون لتجنب الجلطات.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

تحكي امرأة تبلغ من العمر 40 عام تجربتها مع العملية وتقول: “كنت أعاني من السمنة الموضعية في منطقة الفخذين وهذه المشكلة أثرت على مظهري الخارجي وبسببها فقدت الثقة في نفسي، ولذلك قررت الخضوع لعملية شفط دهون الفخذين، وذهبت للطبيب وطلب إجراء بعض الفحوصات وبعد التأكد عدم وجود أي مشاكل صحية تمنعني من الخضوع للعملية، حدد الطبيب موعد العملية وتمت بنجاح وظهرت النتائج على الفور بعد العملية وخلال عدة أسابيع اختفت كل الآثار الجانبية وظهرت النتيجة النهائية وكانت رائعة وأفضل مما توقعت”.

شفط دهون الفخذين

تشاركنا امرأة أخرى تجربتها مع شفط ونحت الأفخاذ وتقول: “بعد الحمل والولادة لأكثر من مرة عانيت من مشكلة تراكم الدهون في الأفخاذ وترهل الجلد أيضاً، في البداية ترددت قبل اتخاذ قرار الخضوع للعملية ولكن بعد أن عرض الطبيب صور حالات قبل وبعد تشجعت كثيراً، وبدأت الاستعداد للعملية والخضوع لكل الفحوصات والتخلص من وزني الزائد بدأت باتباع نمط حياة صحي حتى يسهل الالتزام به بعد العملية، وتم تحديد موعد العملية وتمت بنجاح وكانت تجربة ناجحة واستعدت شكل جسمي المتناسق”.

“ولكن أكثر تحدي واجهته بعد العملية هو ارتداء المشد وبمرور الوقت أصبح الأمر سهلاً والتشوق لرؤية النتائج كان يشجعني على تخطي أي صعوبات، وبعد التعافي كانت النتائج لا تصدق وأجمل بكثير مما توقعت، وأنصح أي امرأة تعاني من نفس مشكلتي بالخضوع للعملية بدون أي تردد فلن تندمي أبداً على خوض التجربة”.

شفط دهون الأفخاذ

متى تظهر نتائج شفط دهون الفخذين؟

بعد معرفة تجربتي مع شفط دهون الفخذين بالتأكيد ينتظر المريض نتيجة العملية بفارغ الصبر ليتمتع بالنتائج التي يرغب بها، ولأن ظهور النتائج يختلف من حالة لأخرى وفقاً لنوع التقنية وكمية الدهون المشفوطة فإننا نوضح المدة التقريبية حيث تتراوح فترة ظهور النتيجة النهائية لعملية شفط دهون الأفخاذ من شهر إلى 3 شهور، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن ملاحظة النتائج بعد العملية مباشرة أو في اليوم التالي.

تكلفة عملية شفط دهون الفخذين

يختلف سعر العملية من حالة لأخرى على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها من الفخذين، وخبرة الطبيب والتقنية التي يستخدمها في العملية ونوع التخدير، ويبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون من الأفخاذ في عيادات شريف كلينك 1500 دولار أمريكي، والتكلفة الإجمالية للعملية يتم تحديدها بعد أن يقوم د. شريف حجازي بالكشف على الحالة.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على تجربتي مع شفط دهون الفخذين وتفاصيل العملية، إذا كنتم ترغبون في الاستفسار عن أي شيء يخص العملية أو تريدون حجز موعد يسعدنا تواصلكم معنا على الواتساب.

 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.