Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجارب نحت البطن وأنواعها و3 نتائج قبل وبعد

تجارب نحت البطن

تتعدد تجارب نحت البطن بين الرجال والنساء حيث تعتبر منطقة البطن من أكثر أجزاء الجسم التي تعاني من مشكلات تجميلية عديدة بداية من ترهل الجلد إلى تراكم الأنسجة الدهنية، ولكن ما هي طرق نحت البطن ومن يمكنه الاستفادة من العملية؟ تعرف على الإجابة من خلال تجارب خاضها آخرون ونتائج عمليات نحت البطن وأهم تفاصيلها في المقالة التالية.

عمليات نحت البطن

منطقة البطن من المناطق التي تتراكم بها الدهون الزائدة ويكثر بها الجلد المترهل لذا يلجأ الكثيرون للحلول التجميلية لنحت البطن ومنها:

  • نحت البطن بالفيزر والليزر للتخلص من الدهون الزائدة والسمنة الموضعية العنيدة من خلال تدخل جراحي محدود وبنج موضعي كما تعمل هذه التقنيات على شد نسبة من ترهل الجلد لأنها تحفز إنتاج الكولاجين.
  • نحت البطن بأجهزة النحت الموضعي بدون جراحة مثل النحت بجهاز الكرايو لتجميد الدهون أو النحت بالموجات فوق الصوتية ولكن هذه الأجهزة تعطي نتيجة أقل دقة من عمليات نحت الجسم وتتخلص من نسبة طفيفة من الدهون.
  • نحت البطن بالشد غير الجراحي في حالات ترهل الجلد من البسيطة إلى المتوسطة ومن أمثلة هذه الأجهزة جهاز جي بلازما وجهاز إندولفت، ويمكن الجمع بين أي منهما وبين إحدى تقنيات شفط الدهون للحصول على أفضل نتيجة.

من يمكنه الاستفادة من عملية نحت البطن؟

تناسب عملية نحت البطن الرجال والنساء الذين يرغبون في إبراز عضلات البطن وتقسيماتها المميزة وتحديد اللمسات الجمالية في البطن ولديهم تراكمات دهنية متوسطة في البطن لا يستطيعون التخلص منها بالرياضة والرجيم ويجب أن تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • العمر على الأقل 18 سنة.
  • الوزن لا يزيد عن 11-15 كجم.
  • لا توجد ترهلات ملحوظة في الجلد.
  • الإقلاع المؤقت عن التدخين لعدة أسابيع.
  • عدم وجود مشكلات صحية مزمنة أو معدية.

تجارب نحت البطن

والآن بعد معرفة الطرق المختلفة لنحت البطن إليك بعض تجارب نحت البطن:

تجارب نحت البطن بالفيزر للنساء

من تجارب نحت البطن بالفيزر تروي إحدى السيدات تجربته وتقول:

“بعد الانتهاء من 3 تجارب حمل وولادة خضعت لعملية شد البطن ولكن بمرور الوقت تراكمت الدهون من جديد في جسمي ونسبة منها في بطني لذا لجأت للرياضة ووصلت لوزن مثالي ولكني خضعت لعملية نحت البطن لأن الدهون بها كانت كما هي ومع اختيار تقنية الفيزر وصلت للقوام المطلوب بدون مجهود زائد أو إتباع حمية قاسية وما زالت أحافظ على النتيجة منذ 4 سنوات”.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

تجارب نحت البطن بالفيزر للرجال

كما يروي شاب خضع لعملية نحت البطن بالفيزر تجربته التالية:

“كنت أمارس الرياضة منذ 3 سنوات وما زالت أحمل الأوزان وأطور جدولي الرياضي ولكن تبقى مشكلة البطن كما هي تراكمات دهنية زائدة وعضلات مختفية أسفل الدهون حتى مع تناول المكملات لم تختفِ المشكلة إلا بعد خضوعي لعملية نحت البطن بالفيزر التي خلصتني منها في ساعة ونصف تقريباً وأهم ما أنصح به غيري هو الالتزام بالتعليمات قبل وبعد لعدم حدوث مضاعفات وخاصة مدة ارتداء المشد الطبي وتناول الطعام الصحي وشرب الماء”.

شفط ونحت عضلات البطن

تجارب نحت البطن والخصر بالفيزر والإندولفت

من تجارب نحت البطن والخصر تروي سيدة أخرى تجربتها السابقة وتقول:

“خضعت لعملية نحت البطن بتقنية الفيزر للتخلص من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت جربت جهاز إندولفت للتخلص من الجلد الزائد في البداية خضعت لبعض الفحوصات وتحاليل الدم وتم تحديد التقنية المناسبة ونوع التخدير قبل العملية وفي خلال أقل من ساعتين خرجت من غرفة العمليات وأنا لا أصدق التغير في شكل بطني ولكن النتيجة لم تكن تقارن بالنتيجة النهائية بعد 6 أشهر من العملية فقد كانت أفضل من توقعي”.

شفط الدهون بالفيزر

تعليمات التعافي بعد عملية نحت البطن

  • يجب تناول طعام عني بالبروتين والخضروات والفاكهة.
  • يجب النوم على الظهر للحد من التورم بعد نحت البطن.
  • يجب ارتداء مشد البطن الطبي لشفاء الجلد بسرعة بدون مشكلات.
  • يوصي الطبيب بعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد النحت للحد من السوائل.
  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها وعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم لمدة أسبوعين.

سعر عمليات نحت البطن

يتراوح متوسط أسعار عمليات نحت البطن ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك وتختلف الأسعار حسب التقنية المستخدمة نوع التخدير فيها ومدى تطورها كما تختلف من دولة لأخرى وتزيد في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وتصل إلى 5000-8000 دولار أمريكي.

نتائج عملية نحت البطن قبل وبعد في مركز د. شريف حجازي

والآن بعد الاطلاع على تجارب نحت البطن ورؤية نتائج حالات سابقة بالصور قبل وبعد ومعرفة أهم التفاصيل إن كانت لديك أي أسئلة حول العملية ترغب في معرفة إجابتها تواصل معنا من خلال الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.