Sherif Clinic

7 إيجابيات و5 سلبيات لـ تجارب حقن الوجه بالدهون

تجارب حقن الوجه بالدهون

هل تبحثون أعزائي القراء عن تجارب حقن الوجه بالدهون وتريدون معرفة ما الإيجابي والسلبي في تلك التجارب؟ هل تساءلتم من قبل ما هي أهمية معرفة التجارب الخاصة بالحالات والأشخاص الآخرين سواء في إجراء حقن الدهون في الوجه أو غيره؟ إن هذا ما سوف نناقشه ونتحدث عنه في هذا المقال، فتابعوا معنا القراءة.

حقن الوجه بالدهون

قد تفقد مناطق مختلفة بالوجه كمية من الدهون مع التقدم في السن، أو مع فقدان كبير للوزن، أو لأي سبب آخر، ولأنه ليست كل المناطق ينطوي جمالها على تقليل كمية الدهون بها، ولأنه توجد مناطق تحتاج لمزيد من الخلايا الدهنية لتصبح أكثر نضارة وصحة وجمالاً، فقد تم تطوير إجراءات حقن الدهون الذاتية لهذا الغرض، حيث يتم إعادة توزيع الدهون ونقلها من مكان لمكان آخر بما في ذلك منطقة الوجه أيضاً، فحقن الوجه بالدهون هو إجراء يتم فيه حقن كمية من الدهون في منطقة الوجه بعد أن يتم شفطها من منطقة أخرى مثل البطن، تعمل تلك الدهون على فرد التجاعيد وعلاج التندب وإعطاء الوجه مظهراً صحياً ونضراً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

من الذي يمكنه القيام بحقن الدهون في الوجه؟

قبل أن نتعرف على تجارب حقن الوجه بالدهون أعزائي القراء، دعونا أولاً نلقي نظرة على الحالات التي قد يكون إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه مناسباً لها، حيث قد تكون تلك العملية خياراً في الحالات التالية:

  • من المهم أن تكون الصحة العامة جيدة ولا تعاني الحالة من مشكلة صحية مزمنة تتعارض مع الإجراء.
  • ألا تكون هناك مشكلة مناعية تخص الجلد والأنسجة.
  • ألا تكون الحالة من الأشخاص الذين يتناولوا باستمرار وبشكل مزمن مسيلات للدم مثل الأسبرين.
  • قد يكون الإجراء مناسباً للحالات التي لديها تجاعيد خفيفة في الوجه وتريد التخلص منها.
  • قد يكون الإجراء مناسباً للحالات التي تعاني من آثار حبوب قديمة أو ندب جروح صغيرة أو ترهل جلدي خفيف.
تجارب حقن الوجه بالدهون
فوائد حقن الوجه بالدهون

أهمية معرفة تجارب حقن الوجه بالدهون

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن تجارب حقن الوجه بالدهون التي تخص حالات سابقة والاطلاع عليها، فما الذي يمثله ذلك من أهمية؟ إن معرفة تجارب الآخرين بشكل عام في العمليات التجميلية له أهمية كبيرة للغاية تتمثل فيما يلي:

  • زيادة درجة الاطمئنان عند المريض.
  • رفع مستوى الثقة بين الطبيب والحالة.
  • تهدئة مخاوف المريض المحتملة من الإجراء.
  • تحويل طاقة الانتظار والرهبة من الإجراء إلى طاقة حماس تعطي دفعة للحالة للاستعداد للإجراء والالتزام بما يتطلبه.
  • إعطاء تخيل تقريبي للنتائج بعد الإجراء والتأكيد على أنه ليست كل الحالات متطابقة تماماً.

تجارب حقن الوجه بالدهون الذاتية

فيما يلي أعزائي القراء سوف نتعرف على بعض تجارب حقن الوجه بالدهون الذاتية لأكثر من حالة، ويمكنكم ملاحظة ما تتضمنه هذه التجارب من بعض الفروقات والاختلافات سواء في السن أو الهدف من الإجراء وغيرها:

حقن الوجه بالدهون لعلاج الترهل

أنا مهندسة مصرية أبلغ من العمر 48 عاماً، لدي أربعة أبناء وأعمل في مجال الهندسة المعمارية منذ 25 سنة تقريباً، ومن المعروف كم المجهود والوقت الذي يحتاجه هذا المجال بالإضافة لمحاولة التنسيق بين البيت والأبناء والعمل، مما نتج عنه في النهاية إجهاد كبير مع مرور السنوات بالنسبة لي ظهر على الوجه بشكل واضح، وزاد من وضوحه التقدم في السن وفقدان وجهي للدهون وترهل الجلد فيه وظهور التجاعيد بشكل خفيف وأنا على مشارف نهاية الأربعينيات، لذا فقد لجأت إلى حقن الوجه بالدهون في محاولة لإعادة النضارة إلى وجهي، وبالفعل أخذن تلك الخطوة ونتيجة الإجراء كانت مُرضية إلى حد كبير.

تجارب حقن الوجه بالدهون
حقن الدهون في الوجه لعلاج التجاعيد

حقن الوجه بالدهون لنفخ الخدود

أنا سعودية ثلاثينية أعمل في مجال الديكور والتصميم الداخلي وهما هوايتي المفضلة، كنت أسوي خطة رجيم على مدار آخر عامين وفقدت الكثير من الوزن وأنا في عمر الثلاثين، ولكن نحف وجهي واختفت خدودي اللي كانت تميزني دايماً، ولأني أحب وجهي يكون ممتلئ ونضر ولا يظهر عليه أثر نحافة، فكرت في نفخ الخدود بحقن دهون في الوجه بعد ما كنت متحيرة بينه وبين الفيلر، ولكن بالأخير استقريت عليه، كانت الدهون المحقونة مأخوذة من منطقة البطن، نبهني الطبيب بعد الحقن لضرورة حماية الوجه من الشمس وعدم وضع أي ماكياج لحين يمر ثلاث أو أربع أسابيع، وبالفعل التزمت بكل التعليمات والنتيجة كانت رائعة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن الوجه بالدهون لعلاج آثار حب الشباب

رغم سعادتي بالتخلص من حبوب الشباب في أوائل العشرينات بعد رحلة علاج طويلة، ولكن ظلت بعض آثارها مزعجة بالنسبة لي خاصة التندب، حتى فكرت في حقن الدهون في الوجه عندما علمت أنه قد يساعد في التخلص من هذه الآثار، وبالفعل ذهبت للطبيب وقمت بالفحص وأعطاني الطبيب بعض التعليمات قبل العملية ومن أهمها عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم، يوم الإجراء نفسه لم يكن هناك أي خوف بعد أن طمأنني الطبيب تماماً، حتى فترة التعافي لم تكن طويلة على الإطلاق وقد تخلصت من نسبة كبيرة جداً من التندب السابق.

إيجابيات تجارب حقن الوجه بالدهون

وفقاً للكثير من تجارب حقن الوجه بالدهون، فإن من أهم مميزاته التي اختبروها بأنفسهم ما يلي:

  1. إجراء ذو تكلفة مناسبة لأغلب الحالات.
  2. لا يحتاج إلى التخدير الكلي.
  3. لا يوجد به خطر لحدوث الحساسية من المادة المحقونة.
  4. نتائجه طويلة الأجل.
  5. يمكن تخزين الدهون وإعادة حقنها.
  6. لا يحتاج إلى جراحة في الوجه.
  7. لا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة مثل عمليات أخرى.

سلبيات تجارب حقن الوجه بالدهون

أما بالنسبة إلى بعض السلبيات المتعلقة بالإجراء أيضاً، فإن من أبرزها ما يلي:

  1. الاحمرار والتورم بعد الإجراء.
  2. الشعور بالتنميل والخدر في الوجه لفترة.
  3. ظهور بعض الكدمات على منطقة الوجه بعد الإجراء مباشرة.
  4. عدم الرضا عن النتيجة في بعض الحالات.
  5. قد يحدث نزيف للأشخاص الذين لديهم شعيرات دموية ضعيفة.

هل حقن الدهون الذاتية يناسب كل الأشخاص؟

كما نعلم جميعاً، فلا يوجد إجراء أو عملية تجميلية يمكن القول أنها مناسبة لأي حالة بلا استثناء، فبالطبع يجب التأكد أولاً أن الحالة الصحية للشخص مناسبة لأن يخوض الإجراء، وبأنه مرشح له من كافة النواحي، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن الاستجابة ليست واحدة على الإطلاق.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا على تجارب حقن الوجه بالدهون لأكثر من حالة، وأيضاً الإيجابيات والسلبيات المرتبطة بهذا الإجراء، إذا كانت لديكم أي استفسارات عن تفاصيل أخرى، أو إذا كنتم ترغبون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.