Sherif Clinic
Search
Close this search box.

اندياج ليزر لشد البشرة الطريقة النتائج وأهم 7 استخدامات

اندياج ليزر لشد البشرة

واحدة من تقنيات تجديد شباب الوجه جهاز اندياج ليزر لشد البشرة فكيف تعمل هذه التقنية على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة ومن يمكنه الاستفادة منها وأهم النصائح والبدائل تابع معنا عزيزي القارئ المقالة التالية للإجابة على هذه الأسئلة ومعرفة كافة التفاصيل.

اندياج ليزر لشد البشرة ND: YAG Laser Skin Tightening

اندياج ليزر لشد البشرة هو إجراء تجميلي يستخدم للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وجعل البشرة ملساء وأكثر جاذبية وشبابية بدون أي تدخل جراحي حيث تعتمد التقنية على الأشعة تحت الحمراء وهي نوع من الليزر الذي يعمل على تسخين الجلد من الطبقات الداخلية فتتدفق ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة والتخلص من الارتخاء ومظاهر التقدم في العمر.

استخدامات اندياج ليزر لشد البشرة

  • يتخلص من الخطوط الدقيقة حول العينين.
  • شد الخطوط التعبيرية الدقيقة حول الشفتين.
  • التخلص من ارتخاء الخدين على خطي الفك.
  • شد الخطوط الطولية في الخدين والمحيطة بالأنف.
  • إلى جانب شد الوجه يعمل على شد الرقبة وأسفل الذقن.
  • ينجح اندياج ليزر لشد البشرة في شد الترهلات في البطن.
  • يعمل على شد أجزاء عديدة من الجسم مثل الذراعين والساقين.

من يمكنه الاستفادة من اندياج ليزر لشد البشرة؟

يناسب الإجراء كل من الرجال والنساء الذين يعانون من وجود بعض الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة المتوسطة وظهور بعض علامات التقدم في العمر على الوجه والرقبة وأسفل الذقن بشرط أن تكون الترهلات متوسطة ولا يعاني الجلد من ارتخاء كبير أو طيات جلدية عميقة تحتاج لتدخل جراحي للتخلص منها كما يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات جلدية معدية أو مزمنة أو التهابية.

طريقة عمل اندياج ليزر لشد البشرة

تتم الجلسة بوضع مادة للتخدير الموضعي على البشرة من الخارج للحد من الألم ويقوم الطبيب بعد تعقيم الجلد بتمرير الجهاز على مناطق التجاعيد والخطوط الدقيقة فتعمل أشعة الليزر على اختراق طبقات الجلد العميقة من الداخل المعروفة بالأدمة فتعزز إنتاج الكولاجين ويتقلص الجلد ويصبح مشدوداً بدون ترهلات، وتستغرق الجلسة أقل من ساعة وتطول وتقصر حسب مساحة المنطقة التي يتم علاجها.

التعافي بعد استخدام اندياج ليزر لشد البشرة

لا يتطلب العلاج فترة نقاهة لاحقة لأنه يتم بدون شقوق أو تخدير أو أي تدخل جراحي وينصح الطبيب بالآتي:

  • عدم استخدام مستحضرات تجميل على البشرة لدة أيام.
  • عدم استخدم مستحضرات عناية بالبشرة قاسية أو مقشرة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة للوقاية من أي تورم أو التهاب.
  • يوصي الطبيب باستخدام مرطبات ومراهم مهدئة وملطفة مثل جل الصبار النقي ومراهم موضعية للحد من التورم.
  • قد يوصي الطبيب بعمل كمادات لتهدئة منطقة العلاج للحد من التورم وتكرر عدة مرات في اليوم ولا يجب عملها إن لم يوصِ بها الطبيب.

متى تظهر نتائج اندياج ليزر لشد البشرة؟

تظهر نتائج جلسات اندياج ليزر لشد الخطوط الدقيقة والتجاعيد بعد تكرار عدة جلسات وتكرر الجلسات إلى أن تصل للنتيجة المثالية التي تتمناها وتبدأ النتيجة في الظهور خلال أسابيع ومع إنتاج البشرة الكولاجين جديد تزداد نضارتها وتصبح أكثر جاذبية ومع مرور الوقت يجب الخضوع لجلسات أخرى إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

د. شريف حجازي يوضح مميزات أحدث جهاز ليزر لشد الوجه

بدائل اندياج ليزر لشد البشرة

توجد أجهزة أخرى بديلة لشد البشرة بدون جراحة وهي:

جهاز الهايفو لشد الوجه

يعمل جهاز الهايفو لشد الوجه باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على تعزيز الكولاجين في الجلد عن طريق اختراق الطبقات العميقة به ويتميز هذا الجهاز بأنه يمنحك نتيجة تظهر بنسبة جيدة بعد الجلسة ولكن النتيجة النهائية تحتاج لعدة أشهر لتظهر بالكامل ويناسب جهاز الهايفو الوجه والجسم.

جهاز الإندولفت لشد الوجه

يعمل جهاز الإندولفت وهو أحد تقنيات الليزر الثنائي على شد البشرة بنتيجة ملحوظة في حالة الترهلات المتوسطة في الوجه والجسم وتستخدم فيه ألياف ضوئية دقيقة للغاية بسمك ألياف الشعر يتم إدخالها أسفل الجلد وتوجيهها في مناطق التجاعيد فتشد الترهلات وتقلل نسبة من الدهون في نفس الوقت والنتيجة بعد الجلسة مباشرة تكون واضحة بنسبة مرضية بينما النتيجة النهائية تتدرج في الظهور بعد 3 إلى 6 شهور وتستمر من سنة إلى 5 سنوات.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

عزيزي القارئ والآن بعد التعرف على استخدامات اندياج ليزر لشد البشرة وأفضل البدائل للتخلص من التجاعيد نتمنى أن تكون حصلت على إجابات كافية لأسئلتك وللمزيد تواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: شد البشرة بالليزر المميزات والتكلفة والنتائج وأشهر 4 بدائل

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.