Sherif Clinic
Search
Close this search box.

النحت رباعي الابعاد | أسعار وتعليمات والنتائج بالصور

النحت رباعي الابعاد  

عملية النحت رباعي الابعاد هي واحدة من أشهر عمليات تنسيق القوام وأكثرها فعالية في تحقيق أعلى درجة من الدقة في إبراز معالم الجسم الجمالية، فما هي فكرة العملية وآلية عملها وكيف تختلف عن شفط الدهون؟ إن كنت تخطط عزيزي القارئ للخضوع للعملية وترغب في معرفة تفاصيل أكثر عنها وتفيدك معرفة إجابات هذه الأسئلة، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

النحت رباعي الابعاد  

عملية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد هي عملية تجميلية تتم بهدف إبراز المعالم الجمالية الدقيقة للقوام مثل انحناءات بعض مناطق الجسم مثل الخصر أو المؤخرة أو تقسيمات وأبعاد العضلات مثل العضلات الستة في البطن وعضلات أي منطقة أخرى في الجسم مثل عضلات الصدر للرجال أو عضلات الفخذين والذراعين ونحت الخصر وغيرها من المناطق التي تعطي القوام مظهراً أكثر جاذبية، وتستخدم في العملية عادة تقنية الفيزر التي تعد أبرز تقنيات شفط الدهون ونحت الجسم. 

المرشحون لعملية النحت رباعي الابعاد 

تناسب عملية النحت رباعي الأبعاد الرجال والنساء الذين يرغبون في إبراز معالم جمالية دقيقة في القوام في بعض الأجزاء وحاولوا تحقيق هذه النتيجة بطرق طبيعية مثل الرياضة وحمل الأوزان ولم يشعروا بالرضا عن النتيجة، ومن ناحية العمر يجب ألا يقل العمر عن 18 سنة، أما من الجانب الصحي فيجب ألا توجد أمراض مناعية أو مزمنة، وهناك شرط آخر خاص بالوزن فيجب أن يكون في الحدود الطبيعية ولا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 والزيادة تتراوح ما بين 11 إلى 15 كجم على أقصى تقدير. 

الفرق بين النحت رباعي الابعاد وشفط الدهون 

عملية النحت رباعي الأبعاد كما أوضحنا تهدف إلى إبراز المعالم الجمالية الأكثر دقة، لذا تعد مستوى أكثر تقدماً من شفط الدهون التي تهدف إلى النحت متوسط التحديد، حيث يتم فيها شفط الدهون والسمنة الموضعية المتراكمة بكثرة، فتجعل أجزاء الجسم متناسقة مع بعضها بينما عمليات النحت رباعي الأبعاد تبرز عمق العضلات وأبعادها وتقسيماتها أي هدفها رسم أبعاد المنطقة نفسها. 

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

أسعار النحت رباعي الابعاد 

  • متوسط أسعار عمليات النحت رباعي الأبعاد في مصر في حدود 1500 إلى 3000 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر عملية النحت الرباعي الأبعاد في مركز شريف كلينك في حدود 2000 دولار أمريكي. 
  • وحسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فمتوسط الأسعار العالمية في حدود 6000 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد في دول الخليج العربي في حدود 5000-10000 دولار أمريكي. 

لمعرفة سعر عملية النحت رباعي الابعاد بعيادات دكتور شريف حجازي، تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج النحت رباعي الابعاد قبل وبعد| شاهد بالفيديو مع د. شريف حجازي 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعليمات قبل وبعد النحت رباعي الابعاد 

قبل العملية يتعرف الطبيب على الهدف التجميلي الذي ترغب في تحقيقه ويفحص المنطقة التي ترغب في نحتها ويحدد مدى جودة الجلد فيها ونسبة تراكم الدهون وهي تحتاج لشد الجلد في هذه المنطقة ويتعرف على التاريخ الطبي وأي أدوية تتناولها أو عمليات خضعت لها مسبقاً وأي حالة صحية تعاني منها ويعطيك التعليمات التي عليك اتباعها لتفادي التعرض لأي مضاعفات وتشمل:

  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأسبرين قبل وبعد أسبوعين من العملية وغيره من الأدوية المسيلة للدم لتفادي النزيف. 
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين وعدم شرب أي كحوليات لتفادي حدوث مضاعفات مثل التفاعل مع الأدوية والتخدير. 
  • يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي بعد نحت الجسم على الأقل لمدة 4 أو 6 أسابيع لأنه يعزز الشفاء ويحمي الجلد ويحد من الآثار الجانبية. 
  • يوصي الطبيب بعمل جلسات مساج نحت الجسم بعد عدة أيامن من العملية لمساعدة الأنسجة على التخلص من السوائل التي يتم تصريفها والشعور بالراحة أثناء التعافي. 
  • كما يوصي بالحد من الأملاح حتى لا يؤدي الصوديوم لحبس السوائل تحت الجلد كما يجب تناول الطعام الصحي وشرب الماء والحرص على أخذ أدويتك في مواعيدها. 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

نتائج النحت رباعي الابعاد قبل وبعد 

تظهر نتائج عملية النحت رباعي الأبعاد بعد العملية مباشرة وتصبح أبعاد منطقة النحت واضحة بشكل ملحوظ ولكن يتعرض الجلد لبعض الآثار الجانبية الطبيعية المؤقتة مثل الانتفاخ والتورم وغيرها، ويتخلص منها خلال عدة أسابيع فقط لتظهر أفضل نتيجة بداية من الشهر الثالث إلى السادس حيث يتشكل الجلد أيضاً ويصبح مشدوداً.

شفط ونحت عضلات البطن

عزيزي القارئ كنت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها لفهم أهم التفاصيل حول عملية النحت رباعي الابعاد وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا: عمليات النحت قبل وبعد ونتائج 3 حالات بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.