Sherif Clinic

7 فوائد لعملية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد

النحت الديناميكي

تعد عمليات النحت الديناميكي رباعي الأبعاد أو نحت الجسم الديناميكي 4d الآن من أهم وأشهر الإجراءات التجميلية التي يقبل عليها الكثير من الناس، وذلك لما لها من مميزات وفوائد وأيضاً نتائج جيدة للغاية، تابعوا معنا هذا المقال لمعرفة المزيد عن هذه العملية ومميزاتها وفترة التعافي بعدها ومعلومات أخرى هامة.

ما هو النحت الديناميكي؟

مصطلح النحت الديناميكي رباعي الأبعاد للجسم هو مصطلح يعبر عن تقنية متطورة لنحت القوام بالكامل والحصول على مظهر متناسق أفضل له، مع حل العديد من المشكلات مثل ترسب الدهون أو ترهل الجلد أو اختفاء العضلات تحت الجيوب الدهنية العنيدة، وذلك حيث أنه لا يعتمد على إجراء واحد فقط ولكنه يمكن أن يشمل عدة إجراءات مثل شفط الدهون وشد ترهلات الجسم ونحت العضلات ليتضح شكلها، وتعتبر تقنية الفيزر 4d من أهم الأمثلة على نحت الجسم الديناميكي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

طريقة النحت الديناميكي

على حسب احتياج كل حالة، يتم في البداية الكشف المبدأي والفحص الجسدي للمريض من قِبل الطبيب ليحدد نسبة الدهون لديه وأهدافه بالضبط من العملية والمناطق التي تحتاج إلى النحت والإجراءات المناسبة له حتى يحصل على أفضل نتيجة، وفي العادة من الممكن أن تتضمن عملية النحت رباعي الأبعاد بعض الإجراءات التجميلية مثل:

النحت الديناميكي
شفط ونحت عضلات البطن

7 فوائد لعملية النحت الديناميكي

لا يُقبل الناس على عمليات النحت الديناميكي كأحد أهم العمليات التجميلية بهذه الطريقة من فراغ، ولكن لأنها تقدم العديد من المميزات والفوائد كما يلي:

  1. تتم العملية بتقنيات عالية الدقة حيث أن الكيفية التي تُجرى بها تعتمد على الشكل التشريحي للجسم وحركته وخاصة شكل العضلات مع الحركة.
  2. لا تحتاج العملية إلى فترة طويلة من التعافي مثل الشفط التقليدي للدهون.
  3. تقل الآثار الجانبية مثل التورمات والكدمات عنها في العمليات الأخرى.
  4. تكون هذه العملية فعّالة لمنطقة البطن بشكل خاص حيث أنها تعد أفضل إجراء تجميلي لـ نحت البطن.
  5. النتائج الخاصة بالنحت الديناميكي تكون طبيعية إلى أقصى درجة.
  6. عادة لا يحدث إضرار بـ الأعصاب أو بأنسجة العضلات في النحت الديناميكي حيث يكون ذلك بمستوى أدنى.
  7. تتيح العملية تنسيق أجزاء ومقاسات الجسم المختلفة مع بعضها البعض ليخرج الناتج النهائي بلا مشاكل في توزيع الدهون أو نسبة وحجم مناطق الجسم المختلفة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحالات المرشحة لعملية النحت الديناميكي

بالطبع يتساءل الكثير منكم أعزائي القراء، متى أكون مرشحاً لإجراء نحتاً ديناميكياً لجسمي؟ وللإجابة على هذا التساؤل نقدم لكم النقاط الآتية:

  • هذا الإجراء ليس علاجاً للسمنة، لذلك لابد أن يكون الوزن معقولاً وأن تكون العضلات سليمة وذات حركة شد وتقلص طبيعية.
  • من المهم ألا تكون مدخناً، أو تقلع عن التدخين لفترة قبل العملية.
  • من المهم أن تكون مرونة الجلد لديك جيدة.
  • من المهم أن تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من مشكلات صحية خطيرة أو مزمنة تعوق خضوعك للإجراء.

عملية النحت الديناميكي في مصر

تعتبر مصر من الدول الرائدة في مجال الطب التجميلي في العالم العربي، حيث توجد نخبة من أمهر الأطباء المصريين والمراكز والعيادات المتخصصة والمجهزة على أعلى مستوى، كما أن الكثير من الأشخاص يأتون لإجراء مثل هذه العمليات في مصر حتى يحظوا بفرصة رائعة للسياحة العلاجية أيضاً، نظراً لوجود الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية بالإضافة إلى أجمل الشواطئ والمزارات، لذلك فإن مميزات عملية النحت الديناميكي في مصر لا تنتهي.

تكلفة النحت الديناميكي في مصر

من الطبيعي كما نعلم أن تكلفة عملية النحت الديناميكي قد تتباين من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى، وأيضاً تختلف حسب ما تحتاجه الحالة من إجراءات علاجية وجراحية، وفي عيادات شريف كلينك التجميلية المتخصصة في مصر يبدأ المتوسط التقديري للنحت بالفيزر رباعي الأبعاد من 70,000 جنيه مصري للجسم بالكامل شامل الشفط والحقن، ويحدد د. شريف حجازي بعد الكشف احتياج كل حالة وتكلفتها الدقيقة.

أفضل دكتور للنحت الديناميكي

عندما تبحث عن أفضل دكتور لنحت الجسم في مصر حتى تقوم بالخضوع لهذه العملية لديه، فمن المهم أن تضع في ذهنك بعض النقاط والنصائح التي تساعدك في الاختيار:

  • البحث في الخيارات المختلفة وعلى نطاق واسع قدر الإمكان.
  • التأكد من الممارسات المهنية للطبيب وأنه حاصل على كل التراخيص اللازمة لممارسة مهنته.
  • أن يكون المركز على درجة كافية من الاهتمام بإجراءات التعقيم والنظافة.
  • أن يكون الطبيب قد أجرى هذه العمليات بالفعل من قبل واحرص على رؤية تجارب لحالات أخرى.
  • أن يكون الطبيب على درجة من الأمانة بحيث يناقش معك فوائد ومخاطر الإجراء بالنسبة لحالتك.

ويمكنك التواصل معنا إذا كنت تريد الإقدام على هذه الخطوة وترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عن عملية النحت الديناميكي في عيادات شريف كلينك في مصر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما بعد عملية النحت الديناميكي

عادة ما تكون فترة التعافي بعد النحت الديناميكي قصيرة أي تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين تقريباً، ولكنها قد تختلف بالطبع حسب استجابة كل حالة للتعافي، وحسب الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب قبل وبعد العملية، وأيضاً حسب نوعية الإجراءات التي تم الخضوع لها في العملية، ولكن بشكل عام تكون درجة إجهاد العضلات والأعصاب قليلة جداً مقارنة بشفط الدهون العادي، ويحدد الطبيب المسكنات وأي أدوية أخرى لازمة كما يحدد الموعد المناسب لممارسة كل نشاط من الأنشطة اليومية وكذلك موعد العودة إلى العمل أو الدراسة.

النحت الديناميكي
نحت الجسم

هل النحت الديناميكي أفضل أم شفط الدهون؟

بعد أن تعرفنا على كل ما سبق حول النحت الديناميكي لابد أن هناك تساؤلاً يدور بذهنك عزيزي القارئ، ما الفرق بين عملية شفط الدهون التقليدية وبين نحت الجسم الديناميكي؟ وما الأفضل بينهما؟ وحتى تعرف الإجابة على هذا التساؤل يمكنك الرجوع إلى فقرة فوائد ومميزات النحت الديناميكي أعلاه، بالإضافة إلى معرفة أن شفط الدهون يزيل الجيوب الدهنية ولكنه لا يكون دقيقاً بما يكفي لنحت العضلات وإبرازها، كما أن النحت الديناميكي يوفر مستوى أعلى من التحكم والدقة للأطباء أثناء إزالة الدهون، ولكن رغم ذلك فإن شفط الدهون قد يكون حلاً أفضل للأشخاص الذين تكون كمية الدهون لديهم كبيرة إلى حد ما.

هل نتائج النحت الديناميكي دائمة؟

تعتبر نتائج عمليات النحت طويلة المدى في معظم الحالات، ولكن يشترط للحفاظ على هذه النتائج اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بفترة ما بعد العملية وأيضاً الحفاظ على الوزن والنظام الغذائي الصحي الذي يحد من تراكم الدهون في الجسم مرة أخرى، مع ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على مظهر العضلات وتقويتها، والابتعاد عن العادات السيئة مثل شرب الكحوليات والتدخين وما إلى ذلك.

النحت الديناميكي
شفط ونحت الدهون بالفيزر

هل عملية النحت الديناميكي مؤلمة؟

تتم هذه العملية باستخدام التخدير الكلي في أغلب الحالات أو التخدير الموضعي حسب حاجة كل حالة، ونطمئنك عزيزي القارئ بأنه أثناء العملية لا تشعر بأي ألم على الإطلاق، ولكن قد يكون هناك بعض الألم بعدما يزول مفعول المخدر بعد الجراحة، ولذلك يقوم الطبيب بوصف مسكنات الألم المناسبة لك للتخفيف منه في الأيام التالية للعملية.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه من معلومان حول عملية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد، وإذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات الأخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.