Sherif Clinic

النحت الديناميكي للجسم في مصر والسعودية والإمارات 2021

النحت الديناميكي للجسم

هل سمعتم من قبل مصطلح النحت الديناميكي للجسم وتتساءلون عن معناه؟ هل تفكرون في هذا الإجراء كخيار لكم للتخلص من الدهون والحصول على مظهر جديد ومتناسق للجسم؟ هل تريدون معرفة متى يمكنكم الخضوع لهذا الإجراء؟ إذاً تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال الذي سنناقش فيه كل ما يخص النحت الديناميكي للجسم من نقاط هامة.

ما هو النحت الديناميكي للجسم؟

هو عبارة عن عملية أو مجموعة عمليات تجميلية لتنسيق الجسم ونحت القوام عن طريق العديد من الممارسات التجميلية مثل شفط الدهون أو شد الجسم أو نحت العضلات للحصول في النهاية على جسم ذو شكل أفضل وأكثر تناسقاً، وتعتمد طريقة النحت الديناميكي على نحت الجسم بالكامل وتحديد حركة العضلات الديناميكية أثناء تحرك الجسم حتى تكون النتائج طبيعية تماماً، وليس شرطاً يتم بإجراء واحد فقط ولكن كما ذكرنا من الممكن أن يدخل فيه العديد من الإجراءات التجميلية معاً، ويعتبر الفيزر 4d أحد أشهر الأمثلة للنحت الديناميكي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنيات النحت الديناميكي للجسم

كما ذكرنا بالأعلى أعزائي القراء، فإن نحت الجسم الديناميكي يندرج تحته العديد من الإجراءات التي من الممكن أن تدخل في العملية حسب احتياج كل حالة والأهداف المنشودة لها، وأيضاً حسب رؤية الطبيب وتشخيصه للحالة، ومن هذه التقنيات بالطبع شفط الدهون، وأيضاً نحت الجسم عالي التحديد، وعمليات حقن الدهون الذاتية، وشد ترهلات الجلد، وكلها عمليات تهدف في النهاية إلى حل أكبر قدر ممكن من مشكلات الجسم والحصول على أفضل نتيجة.

المناطق التي يمكن أن تُعالج بالنحت الديناميكي

ليست منطقة واحدة فقط، وإنما هناك العديد من مناطق الجسم يمكن أن يتم تضمينها في عمليات نحت الجسم الديناميكي، فهو كما ذكرنا من قبل يعمل على تنسيق شكل الجسم بالكامل مع بعضه البعض، وعادة ما تكون أشهر المناطق التي يمكن العمل عليها هي البطن والخصر، والظهر، والأرداف والمؤخرة، والأفخاذ، وأيضاً الذراعين، وذلك على الرغم من وجود إمكانية نحت كل منطقة من هذه المناطق وحدها على الجانب الآخر لعمليات النحت التي تكون حسب المنطقة، فهناك عمليات:

الحالات المرشحة للنحت الديناميكي للجسم

إذا كنت تريد الإقدام على خطوة عمليات النحت الديناميكي للجسم فهناك بعض المواصفات التي لابد أن تتواجد في الحالة حتى تكون مرشحة للعملية دون مشاكل أو احتمالية مرتفعة لحدوث مضاعفات، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • أن يتمتع الشخص بصحة طبيعية جيدة تمكنه من الخضوع لمثل هذه الإجراءات، ولا يعاني من مشكلة صحية مزمنة أو خطيرة.
  • من الأفضل ألا يكون الشخص مدخناً، ومن المتوقع أن يطلب الطبيب الإقلاع عن التدخين قبل العملية بمدة معينة للحماية من المضاعفات واحتمالات فشل العملية وإسراع التعافي.
  • يجب أن تكون أنسجة الجلد سليمة والعضلات كذلك، وأن تتمتع بدرجة كافية من المرونة.
  • أن تكون نسبة الدهون والوزن بشكل عام في الإطار الطبيعي وغير زائدة بشكل كبير، وقد يطلب الطبيب فقدان بعض الكيلوجرامات قبل العملية.
  • لابد أن يفهم الشخص الذي ينتوي الخضوع لإجراءات النحت الديناميكي أنها ليست علاجاً للسمنة وزيادة الوزن، ولكنها تهدف إلى تنسيق القوام.

مميزات النحت الديناميكي للجسم

تقدم عمليات النحت الديناميكي العديد من المميزات الهامة والفوائد التي تجعلها من الإجراءات التجميلية المتصدرة في مجال تنسيق القوام، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • تتم هذه العملية مع الحد الأدني لتضرر الأعصاب أو العضلات.
  • تكون الأعراض أو الآثار الجانبية لهذه العملية قليلة للغاية وبسيطة مقارنة بالإجراءات الأخرى، خاصة عند استخدام التقنيات المتطورة مثل الفيزر الدقيق رباعي الأبعاد.
  • تكون نتائج نحت الجسم الديناميكي طبيعية للغاية لأنها تهتم بشكل خاص بالشكل التشريحي للجسم والعضلات أثناء الثبات أو الحركة.
  • تتيح العملية حل عدة مشكلات في وقت واحد مثل التخلص من بعض الدهون المترسبة مع شد الجلد مع إبراز العضلات بالإضافة إلى إعادة توزيع الدهون في الجسم لمظهر نهائي أفضل.
  • إمكانية الجمع بين أكثر من إجراء في نفس الوقت حسب حاجة كل حالة ومتطلباتها.

تجربتي مع النحت الديناميكي للجسم

يشاركنا أحد الأشخاص الذين قاموا بعملية نحت الجسم الديناميكي في عيادات شريف كلينك تجربته، وهو شاب يبلغ من العمر 37 سنة كان يعاني من وجود دهون متراكمة في منطقة الأجناب والبطن بالتحديد، يقول أن سنوات عمله الطويلة على كرسي المكتب مع قلة النشاط البدني سببت وجود بعض الدهون في البطن والأجناب بشكل أزعجه، وعندما قام بالتمرينات الرياضية واتبع رجيم لإنقاص الوزن لعدة أشهر فقد بالفعل كيلوجرامات زائدة ولكن لم يتخلص من الدهون كما يريد، لذلك فكر في إجراء عملية نحت للبطن والأجناب وبالفعل خضع للعملية بعدما قم بزيارة فحص وتأكد من أنه مرشح لها، والآن بعد سنة و10 أشهر لا زال يحافظ على النتيجة باتباع نظام صحي وممارسة نشاط رياضي يومياً.

النحت الديناميكي للجسم
تجربتي مع نحت الجسم الديناميكي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

النحت الديناميكي للجسم قبل وبعد

بالطبع يرغب الكثير من الأشخاص في رؤية تجارب النحت الديناميكي للجسم قبل وبعد للتأكد من فعالية الطريقة، ونقدم لكم بعض الحالات قبل وبعد من عيادات شريف كلينك:

النحت الديناميكي للجسم
شفط ونحت البطن
النحت الديناميكي للجسم
نحت الأفخاذ بالفيزر
النحت الديناميكي للجسم
نحت دهون البطن والصدر

تكلفة النحت الديناميكي للجسم

بالطبع يكون هناك تساؤل عن تكلفة النحت الديناميكي وهل هي ثابتة أم هناك تباين واختلاف فيها، ونفيدكم أعزائي القراء بأن عمليات نحت الجسم والعمليات التجميلية الأخرى عموماً تكون بالطبع مختلفة في أسعارها، سواء كان ذللك من دولة لأخرى أو داخل الدولة الواحدة، ويتدخل في ذلك عدد من العوامل مثل:

  • التقنية أو التقنيات المستخدمة في إجراء النحت الديناميكي.
  • حالة الشخص ومتطلباتها التجميلية وكمية الدهون لديه.
  • الدولة التي سيتم بها الإجراء.
  • خبرة وسمعة الطبيب والمركز.
  • التكاليف الأخرى مثل التخدير أو السياحة العلاجية وغيرها.

النحت الديناميكي للجسم في مصر

تعتبر مصر من الدول التي تزدهر بها صناعة جراحات تنسيق القوام بشكل عام، ويأتي إليها الأشخاص من مختلف البلدان للقيام بعمليات النحت أو غيرها من الإجراءات التجميلية عموماً على يد نخبة من أفضل الجراحين، فهي تجمع ما بين الكفاءة والأسعار المعقولة التي تتيج لعدد كبير من الناس اختيارها بدلاً من دول أخرى متعددة، ويبدأ متوسط تكلفة نحت الجسم الديناميكي في مصر في عيادات شريف كلينك:

  • من 20.000 جنيه مصري للنحت بالفيزر رباعي الأبعاد حسب كل منطقة.
  • من 70.000 جنيه مصري للجسم بالكامل شامل النحت وحقن الدهون.

ولكن من الممكن أن تختلف هذه التكلفة حسب متطلبات كل حالة، حيث أنه أثناء الكشف الذي يقوم به د. شريف حجازي يتم تحديد التكلفة بالضبط، ويمكنك التواصل مع عيادات شريف كلينك لحجز موعد للكشف أو الاستفسار عن أي تفاصيل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

النحت الديناميكي للجسم في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية أيضاً من الدول العربية التي تلاقي إقبالاً واسعاً فيما يخص عمليات تنسيق القوام خاصة في مدينتي جدة والرياض، وبالحديث عن تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية فإنها عادة ما تبدأ من 15000 إلى 20000 ريال سعودي، وهي تعتبر بشكل عام أعلى من التكلفة في مصر.

النحت الديناميكي للجسم في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة تعد من أهم دول العالم في المجال الاقتصادي والتكنولوجي وغيرها من المجالات الأخرى، ولا يعتبر الطب التجميلي استثناءً من هذه المجالات، فهي تزخر بالعديد من الأطباء والمراكز من جنسيات مختلفة وباستخدام أحدث التقنيات وأيضاً تقديم مستوى مرتفع من الخدمة والرفاهية، لذلك تعتبر تكلفة نحت الجسم في أبو ظبي مرتفعة بشكل ملحوظ مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص النحت الديناميكي للجسم من معلومات هامة، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن عمليات النحت الديناميكي في عيادات شريف كلينك، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا من هنا.