Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الصلع الوراثي المبكر أسبابه وأفضل طرق علاجه

الصلع الوراثي المبكر

الصلع الوراثي المبكر مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الرجال في عمر مبكر، وفي هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ أسباب الصلع وأكثر العلاجات الفعالة للتخلص من مشكلة الصلع الوراثي فتابع معنا.

الصلع الوراثي المبكر

الصلع الوراثي المبكر من أكثر المشاكل المؤرقة للعديد من الرجال خاصةً أنهم يعانون منه في مرحلة عمرية مبكرة مما يؤثر على شكلهم الخارجي بل وعلى ثقتهم بأنفسهم وحالتهم النفسية، وتعود هذه المشكلة إلى أسباب وراثية أو جينية أو اضطراب في الهرمونات، وتوجد طرق عديدة تساعد على التخلص من الصلع ومنها العلاج الدوائي أو الموضعي أو زراعة الشعر ويحدد الطبيب العلاج الأنسب لكل حالة.

أسباب الصلع الوراثي المبكر

الصلع الوراثي المبكر يحدث نتيجة العوامل الوراثية حيث تلعب الجينات دوراً رئيسياً في نمو وكثافة الشعر، وبالتالي تزيد احتمالية الإصابة بالصلع نتيجة وراثة الصلع من أحد الأبوين أو أحد أفراد العائلة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر وحدوث الصلع مثل التوتر المستمر والتغذية غير الصحية والتدخين، وتناول بعض الأدوية واضطراب الهرمونات والتقدم في العمر والإصابة ببعض الأمراض.

اقرأ أيضاً: الحل الأمثل لعلاج الصلع وتساقط الشعر

نتائج زراعة الشعر للرجال

طرق علاج الصلع الوراثي المبكر

توجد العديد من الخيارات المتاحة لعلاج مشكلة الصلع الوراثي المبكر ومن أشهر هذه العلاجات ما يلي:

العلاجات الدوائية

من أشهر العلاجات التي تستخدم في علاج مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بغزارة هو دواء فيناسترايد Finasteride، وهذا الدواء مخصص للرجال فقط ويساعد على تحفيز نمو الشعر وتقليل معدل تساقط الشعر.

العلاجات الموضعية

المينوكسديل Minoxidil من أشهر العلاجات التي تستخدم في علاج الصلع الوراثي وتساقط الشعر الشديد، ومن أهم التعليمات التي يجب إتباعها عند استخدام هذا العلاج استخدامه بالتركيز الذي يحدده الطبيب وبالطريقة التي يوصي بها مع تجنب إيقاف استخدامه بدون الرجوع للطبيب.

زراعة الشعر

زراعة الشعر Hair Transplants من أشهر وأسرع الطرق لعلاج مشكلة الصلع الوراثي المبكر حيث تساعد على علاج المشكلة نهائياً والحصول على شعر طبيعي، ولابد من توافر عدد كافي من بصيلات الشعر لدى المريض، حيث يتم أخذ البصيلات من المنطقة المانحة الغنية بالبصيلات الصحية والسليمة، ثم زراعتها في المنطقة المستقبلة التي تعاني من الصلع، وتستغرق العملية من 6 إلى 8 ساعات.

اقرأ أيضاً: افضل تقنيات زراعة الشعر وأهم 6 طرق لاستعادة كثافة الشعر

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر

الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء الشعر في مصر والوطن العربي، فهو يشتهر بزراعة الشعر الطبيعي بنسب نجاح تجاوزت 96%، وقام بإجراء أكثر من 3000 عملية زراعة شعر ناجحة، وهو مؤسس مركز شريف كلينك الموجود في عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

شاهد مراحل التخلص من الصلع الوراثي نهائياً مع د. شريف حجازي

تكلفة عملية زراعة الشعر

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر من حالة لأخرى وفقاً لنوع التقنية المستخدمة وعدد البصيلات التي سيتم زراعتها، ومدى شهرة وخبرة الطبيب، وبشكل عام يبلغ متوسط زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف 1100 دولار أمريكي.

تجربتي مع الصلع الوراثي المبكر

يحكي أحد الرجال تجربته مع حدوث مشكلة الصلع ويقول “كنت أعاني من مشكلة الصلع بالرغم من أنني أبلغ من العمر 25 عاماً وظهرت فراغات في فروة الرأس وأصبح الشعر خفيف جداً في منتصف الرأس، ولأن هذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً قررت الذهاب للطبيب المختص، وقام الطبيب بالكشف على فروة الرأس والشعر وسألني بعض الأسئلة، ثم أوضح لي أنني أعاني من الصلع الوراثي المبكر بالفعل لأن والدي يعاني من الصلع”.

“وبدأت بإجراء كل الفحوصات والتحاليل التي طلبها الطبيب وفي الجلسة التالية شرح لي كل العلاجات المتاحة لهذه المشكلة وكان العلاج الأنسب والأسرع لحالتي هو زراعة الشعر، وبالفعل بدأت في الاستعداد للعملية وتمت والحمد لله بعد عدة أشهر ظهرت النتائج النهائية وكانت رائعة جداً، وأنصح كل من يعاني من مشكلة الصلع بزراعة الشعر بدون قلق أو تردد”.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قدمنا أهم المعلومات عن مشكلة الصلع الوراثي المبكر وإذا كان لديك أي سؤال آخر أو ترغب في حجز موعد في مركز شريف كلينك يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: أفضل مركز زراعة الشعر وعلاج الصلع في مصر

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.