Sherif Clinic
Search
Close this search box.

التثدي عند الرجال وعلاجه بأفضل الطرق

التثدي عند الرجال وعلاجه

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة التثدي والتي تسبب لهم الإحراج الشديد، ولكن أصبح بالإمكان التخلص منها بشكل نهائي، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة أهم المعلومات الخاصة بموضوع التثدي عند الرجال وعلاجه وأسباب حدوثه والمزيد.

مشكلة التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي يعاني منها الكثير من الرجال وتؤدي إلى تضخم وزيادة حجم الثدي لديهم مما يسبب لهم الإحراج الشديد، ويمكن أن يظهر التثدي في الثديين أو في ثدي واحد دون الآخر، ويجب الذهاب للطبيب على الفور عند ملاحظة تغير حجم الثدي وذلك لتشخيص الحالة وتحديد أسباب المشكلة ثم وصف العلاج المناسب.

أسباب التثدي عند الرجال

  • العوامل الوراثية والجينات بالإضافة إلى التقدم في العمر من العوامل الرئيسية التي تزيد من احتمالية حدوث التثدي.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل السمنة والفشل الكلوي وأمراض الكبد وفرط نشاط الغدة الدرقية وقصور الغدد التناسلية وسوء التغذية.
  • تحدث مشكلة التثدي عند الرجال نتيجة لتغير مستوى الهرمونات بالجسم وزيادة نسبة هرمون الإستروجين، ونقص نسبة هرمون التستوستيرون.
  • بعض الأدوية يمكن أن تسبب حدوث التثدي ومنها بعض الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب وعلاج حرقة المعدة وعلاج ارتفاع ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية.

اقرأ أيضاً: ما هو التثدي وما أعراضه وكيفية تشخيصه؟

مراحل علاج التثدي

التثدي عند الرجال وعلاجه

هناك عدة خيارات علاجية متاحة لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال، ويعتمد العلاج على سبب التثدي وشدته، ويمكن علاج التثدي بالطرق التالية:

العلاج الدوائي

يمكن استخدام بعض الأدوية والتي يمكن أن تساعد على علاج التثدي ولكنها لا تناسب كل حالات ودرجات التثدي ومنها تاموكسيفين، ومثبطات الأروماتاز ومستبدلات التستوستيرون، ويجب الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب للعلاج بالأدوية وبالجرعات المحددة حتى تظهر النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بالادوية متى يكون مناسباً؟

العلاج الجراحي

في حالة عدم استجابة الحالة للعلاجات الأخرى تكون الجراحة هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلة التثدي المزعجة، ويتم فيها إزالة الغدد الثديية والأنسجة الزائدة، أو شفط دهون الثدي في حالة تراكم دهون زائدة في منطقة الثدي.

علاج التثدي عند الرجال بالتفصيل مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر

بعد معرفة أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه يجب التعرف الآن على أفضل دكتور لعلاج مشكلة التثدي، ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي لعلاج مشكلة التثدي، فهو قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تتجاوز 96%.

اقرأ أيضاً: شكل التثدي الكاذب وأهم 5 عوامل لتمييزه

وهو يتميز بحصوله على العديد من المؤهلات العلمية البارزة ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس مركز شريف كلينك Sherif Clinic الذي يتوافر به مستوى عالي من الخدمات تحت إشراف خبرات ممتازة في جراحة التجميل، وعنوان المركز عمارة 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي عند الرجال بالتفصيل وصور قبل وبعد

علاج التثدي عند الرجال

تجربتي مع علاج التثدي

يحكي أحد الرجال تجربته مع التثدي قائلاً “كنت أعاني من مشكلة التثدي المزعجة وفي البداية حاولت التخلص منها باتباع نمط حياة صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية، ولكن مظهر الثديين كان مزعج جداً ولم أحصل على النتائج المرغوبة، وقررت ألا استسلم وأن أبحث عن حلول فعالة ولذلك ذهبت للطبيب المختص وبعد إجراء كل الفحوصات توصل الطبيب أنني أعاني من التثدي من الدرجة الثالثة ويجب الخضوع للجراحة للتخلص منه نهائياً”.

“وبالفعل بدأت في الاستعداد للعملية جسدياً ونفسياً واتبعت نظام غذائي صحي وامتنعت تماماً عن التدخين وقمت بإجراء كل التحاليل المطلوبة، وبعد التأكد من أنني مرشح مناسب للعملية تم تحديد موعد العملية وتمت بنجاح وكانت تجربتي جيدة واستعدت ثقتي بنفسي”.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة أهم المعلومات الخاصة بموضوع التثدي عند الرجال وعلاجه إذا كنت ترغب في حجز موعد في مركز شريف كلينك أو لديك أي استفسار آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 5 طرق تعرف عليها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.