Sherif Clinic

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين و4 نصائح هامة

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين

عملية شفط الدهون من الأفخاذ هي إحدى إجراءات شفط الدهون المعروفة، وفيها يتم تخليص هذه المنطقة من كمية من الدهون المترسبة فيها، ولكن كيف يتم الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين ؟ وما هي النصائح والتعليمات والخطوات الهامة لهذه المرحلة؟ وما أهمية ذلك؟ تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء لمعرفة الإجابة على هذه التساؤلات.

مناطق ترسب الدهون في الجسم

عندما نتقدم في السن بشكل طبيعي، أو عندما نكتسب المزيد من الوزن، أو نتيجة للجينات الوراثية أو أي عوامل أخرى، تكون هناك مناطق معينة في أجسادنا أكثر قابلية من غيرها لتراكم وترسب الخلايا الدهنية فيها، مما يجعلها تظهر أكثر امتلاءً، ومن هذه المناطق بالطبع الأفخاذ، والأرداف، والبطن، والأجناب، والظهر، والذراعين، وأيضاً منطقة الرقبة واللغد، ومن حسن الحظ أن كل هذه المناطق من الممكن إجراء عملية شفط الدهون منها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تراكم الدهون في الفخذين

تعتبر منطقة الأفخاذ بشكل خاص هي أكثر أجزاء الجسم التي تبرز مدى تناسقه من عدمه فيما يخص الجزء الأسفل منه، ويظهر ذلك جلياً عند ارتداء الملابس سواء بالنسبة للرجال أو النساء، كما قد تسبب بعض المشكلات مثل السيلوليت في الأفخاذ أو التصاق الأفخاذ انزعاجاً لمن يعاني منها، وترسب وتراكم الدهون أيضاً ليس استثناء من هذه المشكلات، بل في بعض الأحيان عندما تزيد كمية الدهون بشكل مفرط فقد تسبب عدم راحة عند المشي والحركة بشكل عام.

عملية شفط دهون الفخذين

من الممكن أن تكون عملية شفط الدهون من الأفخاذ خياراً مناسباً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تراكم كميات من الدهون في هذه المنطقة، خاصة إذا لم يفلح معهم نظام إنقاص الوزن أو التمارين الرياضية في التخلص من هذه الدهون، قد يتم الشفط مع النحت في بعض الحالات، ومن الممكن أن تتم هذه العملية بإحدى التقنيات الأساسية الثلاث لشفط الدهون:

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين
نحت الفخذين بالفيزر

أهمية الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين

تحدثنا في مقالات سابقة عن الاستعداد لعملية شفط دهون الذراعين، وأيضاً الاستعداد لعملية شفط دهون الأرداف، وفي هذا المقال عندما نتحدث عن الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين فإننا لابد أيضاً أن نؤكد على أهمية هذه المرحلة لأسباب عديدة، ومنها:

  • يتم التأكد في هذه المرحلة ما إذا كانت الحالة مرشحة للإجراء أم لا.
  • مرحلة التجهيز قبل الإجراء تلعب دوراً هامة في الوقاية من المضاعفات المحتملة خلال وبعد العملية.
  • يتم في مرحلة الاستعداد تحديد أفضل خيارات ممكنة بالنسبة لكل حالة، سواء فيما يخص التقنية أو التخدير أو أي إجراءات أخرى.
  • كلما كان الاستعداد على أكبر درجة من الاهتمام من المريض والطبيب أيضاً، كلما كانت النتائج بعد العملية أفضل.
الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين
بعد نحت الفخذين بالفيزر

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين

في البداية تماماً يتم التوجه إلى العيادة التجميلية أو المركز الذي وقع اختيار الحالة عليه، وهذا ما يُسمى بالزيارة المبدأية، وفيها يتم ما يلي:

  • تقديم كافة التفاصيل الخاصة بالتاريخ الطبي للحالة، سواء كان موقفها من الأمراض المزمنة، أو أي جراحات سابقة قامت بها، أو أي اضطرابات أو مشكلات صحية أخرى إن وجدت.
  • معرفة الأدوية التي يتم تناولها حالياً، أو تم تناولها من قبل خلال الفترة القليلة الماضية.
  • مناقشة الأهداف والتوقعات من العملية.
  • الفحص الجسدي للحالة وتصوير المنطقة التي سيتم العمل عليها حتى تتم مقارنة النتائج قبل وبعد العملية.
  • تقديم كافة التعليمات التي يجب الالتزام بها خلال فترة ما قبل العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين قبل العملية

خلال الفترة التي تلي هذه الزيارة من المرجح أن يكون الطبيب قد أعطى بعض التعليمات التي من المهم للغاية الالتزام بها حتى يأتي اليوم المحدد للعملية، ومن هذه التعليمات ما يلي:

  • الابتعاد عن التدخين إذا كانت الحالة مدخنة، وذلك لفترة معينة للوقاية من المضاعفات.
  • عدم تناول أدوية معينة قبل العملية بفترة مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين أو أي دواء قد يزيد من خطر النزيف.
  • إذا كانت الحالة تحتاج إلى فقدان بعض الكيلوجرامات قبل العملية، فمن المهم أن تسير على الخطة التي يضعها الطبيب لذلك.
  • إذا كانت الحالة في حاجة لتناول أي أدوية أو مضادات حيوية معينة قبل العملية، فمن المهم تناولها وفقاً للجرعة والمواعيد التي حددها الطبيب.
الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين
الفحص الجسدي قبل شفط الفخذين

الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين يوم العملية

إن الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين لا ينتهي عند هذا الحد، ففي الليلة التي تسبق يوم العملية وفي يوم العملية نفسه قبل إجرائها، تكون هناك بعض الاستعدادات البسيطة ولكنها هامة في نفس الوقت، ومنها ما يلي:

  1. الالتزام بفترة الصوم قبل العملية التي يحددها الطبيب، وغالباً ما تكون لليلة كاملة في حالة التخدير الكلي، و8 ساعات في حالة التخدير الموضعي.
  2. تجهيز الأدوات التي ستحتاج إليها الحالة وما إذا كانت هناك ملابس احتياطية وخلافه، ووضعها في حقيبة مجهزة.
  3. من المهم الاتفاق مع أحد المقربين ليكون مرافقاً لك.
  4. سؤال الطبيب عن كل ما يدور بالذهن من استفسارات أو نقاط قد تثير قلقك قبل العملية.

تكلفة عملية شفط الدهون من الأفخاذ

بعد أن تعرفنا على كيفية الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين في كل المراحل، قد تتساءلون الآن عن تكلفة شفط الدهون من الأفخاذ، ورغم اختلاف هذه التكلفة بسبب العديد من العوامل، ووفقاً لكل حالة وكمية الدهون التي سيتم شفطها منها، وأيضاً مدى الحاجة إلى إجراءات أخرى مع العملية، ولكن في عيادات شريف كلينك التجميلية في مصر يبدأ متوسط تكلفة شفط الأفخاذ بالفيزر من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري، ويتم تحديد التكلفة الدقيقة بعد الكشف الذي يقوم به دكتور شريف حجازي لكل حالة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية الاستعداد لعملية شفط دهون الفخذين بكل تفاصيله، وأيضاً تكلفة إجراء العملية، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.