Sherif Clinic
Search
Close this search box.

اكلات تشد الجسم وأفضل 5 حلول للتخلص من الترهل

اكلات تشد الجسم

ما أكثر اكلات تشد الجسم يمكنك إدخالها لنظامك الغذائي؟ عزيزي القارئ إن كانت مشكلة الترهل واضحة لديك وترغب في جسم مشدود في المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال وستتعرف على كيفية التخلص من الترهلات بأفضل الطرق والحلول فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل.

اكلات تشد الجسم

البروتين

يعمل البروتين على شد الجسم لأنه يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على بناء الكتلة العضلية عند الحصول على ما يكفي من البروتين مع ممارسة تمارين المقاومة والرياضة بشكل عام بالإضافة لوجود عناصر غذائية أخرى هامة لشد الجسم مثل النياسين والكولاجين والأحماض الأمينية، ومن أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين:

  • اللحوم الحمراء.
  • منتجات الألبان.
  • الجبن الطبيعي.
  • الدواجن بأنواعها.
  • الأسماك الدهنية.

الكولاجين والجيلاتين

الكولاجين هو المكون الأساسي للجلد والأنسجة العضلية ويدخل في بناء الكثير من أنسجة الجسم لذا فالحصول على الكولاجين من المصادر الطبيعية يساعد على تحسين جودة الجلد ونفس الأمر بالنسبة للجيلاتين ويمكن الحصول على كل منهما من الآتي:

  • حساء العظام.
  • مكملات الكولاجين والجيلاتين.
  • الأطعمة التي تعزز الكولاجين مثل الحمضيات والفلفل الأحمر.

الدهون الصحية

تعمل الدهون الصحية على تعزيز مرونة وجودة البشرة وتساعد في تحسين جودة الجلد وتعتبر من أفضل أنواع اكلات تشد الجسم لهذا السبب ومنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند ويمكن الحصول عليها من مصادر غير مباشرة مثل المكسرات والبذور بشكل عام، أو من الأسماك الدهنية مثل والسردين والتونة والماكريل.

الكربوهيدرات الصحية

من أفضل أنواع اكلات تشد الجسم الكربوهيدرات الصحية لأنها تمنع من زيادة الوزن والدهون وتساعد على خسارة الوزن بشكل صحي كما أنها ضرورية عند ممارسة تمارين المقاومة لأنها تساعد العضلات في الاستشفاء وبناء نفسها ومن مصادرها:

  • الأرز البني.
  • الشوفان الكامل.
  • الأطعمة البقولية.
  • البذور والمكسرات.
  • منتجات القمح الكامل.
  • الخضروات الجذرية مثل البطاطا والجذر.

ما مدى فعالية الأطعمة في شد الترهلات؟

يمكن تناول الأطعمة السابقة أثناء خسارة الوزن للوقاية من الترهل وبعد الوصول للوزن المثالي للحد من زيادة الترهل والحفاظ على النتائج ولكن الأطعمة السابقة لن تشد الترهلات الواضحة الشديدة في الجسم وكل ما يجب عمله هو إدخالها في نظامك الغذائي إلى جانب ممارسة تمارين المقاومة لتحسين جودة الجلد.

طرق شد ترهلات الجسم

ممارسة تمارين المقاومة

كما أوضحنا تساعد تمارين المقاومة مع تناول اكلات تشد الجسم على بناء الكتلة العضلية وبالتالي تخفف من حدة الترهل وتعمل على ملء المساحة بين الجلد والأنسجة الأخرى التي تتركها الدهون فارغة بعد خسارة الوزن، لذا يجب الحرص على ممارستها من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع على الأقل لتقوية العضلات.

شد الجلد بالجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما J-Plasma على شد الترهلات المتوسطة ويحسن جودة الجلد الضعيفة بنتيجة تظهر على الفور وتستمر في التحسن مع إنتاج كولاجين جديد، وتتم العملية بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة وتحت التخدير الموضعي، حيث يعمل الجهاز بتقنية موجات الراديو الترددية التي تعزز الكولاجين عن طريق تسخينه وغاز الهيليوم الذي يعمل على تبريده على الفور فينكمش ويقل حجمه.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الجلد بالإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت Endolift على شد الترهلات بدون أي تدخل جراحي أو تخدير ويتخلص من الترهلات المتوسطة على الفور في جلسة واحدة حيث تظهر نسبة نتائج ملحوظة بعدها ومع إنتاج كولاجين أكثر تظهر النتيجة النهائية بعد مرور 3 إلى 6 شهور، وتتم الجلسة عن طريق إدخال ألياف ضوئية أسفل الجلد وتحريكها لتعمل على تسخين الطبقات العميقة في الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين كما تسخن الدهون وتقللها.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر Vaser على شفط الدهون والتخلص من السمنة الموضعية المترهلة ويشد نسبة من ترهل الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة ليتم شفطها بسهولة بدون أي ضرر يلحق بالجلد بل تعمل على تسخين الجلد في نفس الوقت وتعزز إنتاج الكولاجين به فيصبح مشدوداً وتتحسن جودته وتظهر النتيجة بعد التعافي أي بعد 3 إلى 6 شهور.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

شد الترهلات جراحياً

عملية شد الجسم Body Lift تعمل على التخلص من الترهلات الحادة والقضاء عليها نهائياً وهي الوسيلة الوحيدة للتخلص من الترهلات الشديدة ويتم فيها شد الجسم عن طريق شق جراحي لشد الجلد وشد وقص الأنسجة الزائدة وتظهر نتيجتها بعد مرور 3 إلى 6 شهور حيث يكون الجلد قد التأم والشقوق تعافت واختفى أثرها.

شد الجسم قبل وبعد

تجربتي مع تناول اكلات تشد الجسم

تحكي فتاة كانت تعاني من الترهلات تجربتها التالية مع تناول اكلات تشد الجسم:

“كنت أعاني من زيادة في الوزن في عمر العشرين ونجحت في التخلص منها خلال عامين ولكن ترهلات البطن لم تنتهي مشكلتها بالرغم من تتناول أطعمة صحية تعزز الكولاجين مثل البروتين والحمضيات والبنجر والجزر والدهون الصحية وغيرها كما كنت أمارس تمارين المقاومة ونجحت في بناء كتلة عضلية وشد عضلات البطن ولكن ترهل البطن السفلية كان كما هو لذا خضعت لجلسة إندولفت وقد خلصتني من الترهلات بنتيجة رائعة ولن أتردد في تكرارها فيما بعد”.

تعرف على حلول شد الترهلات مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة أفضل أنواع اكلات تشد الجسم وما مدى فعاليتها ومتى تلجأ للحلول البديلة إن كانت لديك أي أسئلة أخرى تواصل معنا عبر واتساب لطرحها.

اقرأ أيضًا: مشروبات لشد الجسم 4 أنواع مختلفة وطرق أخرى لشد الترهل

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.