Sherif Clinic
Search
Close this search box.

افضل طريقة لشد الجسم 4 تقنيات مختلفة والسعر والنتائج

افضل طريقة لشد الجسم

ما افضل طريقة لشد الجسم ؟ تختلف درجات الترهل وأنواعها ولذلك تتعدد طرق شد الترهلات بما يتناسب مع درجات وأنواع الترهل والأهداف التجميلية لكل شخص لذا في المقالة التالية سنعرض لك الإجابة على هذا السؤال وستتعرف معنا على مختلف الطرق والحلول الفعالة للقضاء على الترهلات.

ترهلات الجسم

قبل معرفة ما هي افضل طريقة لشد الجسم يجب معرفة أن الترهلات أنواع فمنها الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية أي بسبب تراكم الدهون وزيادة نسبة السمنة الموضعية أو السمنة العامة في الجسم بشكل عام، وهناك الترهلات الناتجة عن ارتخاء الجلد نفسه وضعف جودته وتحدث بعد خسارة الوزن بسرعة أو بكميات كبيرة.

افضل طريقة لشد الجسم

تتعدد طرق شد الجسم وتشمل الآتي:

شد الجسم بالإندولفت

يناسب جهاز الإندولفت الترهلات المتوسطة والبسيطة في الجلد لذا إن كانت لديك هذه الدرجات من الترهلات مع نسبة دهون طفيفة للغاية فهي افضل طريقة لشد الجسم لأنها تتوافق مع هدفك التجميلي وخاصة إن كنت لا تفضل الجراحة أو التخدير لأن الجلسة تتم بدون أي تدخل جراحي ويتم فيها إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد المترهل ثم تقوم بتسخينه وتحفيز ألياف الكولاجين على التدفق وتذيب نسبة من الدهون.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجسم بالجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما هو افضل طريقة لشد الجسم في حالة الترهلات المتوسطة وجودة الجلد الضعيفة حيث تعمل هذه التقنية بالجمع بين خصائص موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين فيصبح مشدوداً مع مرور الوقت وبين غاز الهيليوم الذي يبرد الجلد ويعمل على انكماشه وتقلصه وتناسب من توجد لديهم ترهلات ملحوظة ولكنها لا تستدعي التدخل الجراحي وقص الجلد ويجب ألا توجد سمنة موضعية.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الجسم بالفيزر

تقنية الفيزر هي افضل طريقة لشد الجسم في حالة وجود نسبة ملحوظة من السمنة الموضعية مع ارتخاء متوسط في الجلد ولكن يجب أن يتمتع الجلد بالمرونة حيث يعمل جهاز الفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون وتحولها لسائل كما تسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين فتشد الترهل بنسبة تصل إلى 50% لذا فهي أفضل الطرق إن كان الترهلات لديك راجعة لتراكم الدهون.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

شد الجسم جراحياً

عملية شد الجسم بالجراحة هي الخيار الأمثل لك إن كنت تعاني من ترهلات شديدة مثل الترهلات بعد عمليات السمنة مثل التكميم أو بعد خسارة الكثير من الوزن مما يستدعي قص الجلد وإزالته بشكل نهائي وشد العضلات والأربطة الداخلية الضعيفة والمرتخية من الداخل وتتم العملية تحت التخدير العام ويمكن شد أكثر من منطقة في الجسم في عملية واحدة.

شد البطن قبل وبعد

كيف تحدد افضل طريقة لشد الجسم؟

تحديد افضل طريقة لشد الجسم هو أمر نسبي يعتمد على هدفك التجميلي لذا قبل اختيار التقنية يحدد الطبيب حالة الجلد وهدفك التجميلي فإن كانت الترهلات بسيطة أو متوسطة فأفضل تقنية هي الجي بلازما أو الإندولفت أما في حالة الترهلات الشديدة فالطرق غير الجراحية غالباً تكون غير مُجدية على الإطلاق وفي حالة تراكم الكثير من الدهون وارتخاء الجلد بشكل ملحوظ يمكن الجمع بين شفط الدهون وشد الجلد بالجي بلازما أو بالجراحة حسب درجة الارتخاء.

متى تكون الرياضة افضل طريقة لشد الجسم؟

الرياضة افضل طريقة لشد الجسم إن كنت تفضل الطرق الطبيعية وخاصة تمارين المقاومة لأنها تقوي العضلات وتكوّن وتنمي الكتلة العضلية الضعيفة وبالتالي تعمل على تشكيل الجسم ورسم منحنياته كما أنه لا غني عن الرياضة أثناء وبعد خسارة الوزن وحتى بعد الوصول لهدفك النهائي يجب الاستمرار في ممارستها للحفاظ على النتائج ولكن يعيب الرياضة أنها تتطلب مثابرة واستمرار وبذل الكثير من الجهد كما أن نتيجتها نسبية وتظهر بعد شهور والالتزام بجدول رياضي منتظم بالإضافة إلى أن تأثير الرياضة يكون على الترهلات المتوسطة ولا تؤثر على الترهلات الشديدة.

تتمثل أهمية الرياضة أيضاً في الحفاظ على نتائج العمليات التجميلية فالخضوع لأي عملية تجميلية يستدعي أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية له وهو أمر يتطلب الرياضة والرجيم قبل العملية وحتى بعد ظهور النتائج يجب الالتزام بنمط حياة صحي لتجنب زيادة الوزن وبالتالي تجنب عودة الترهل.

تعرف على أفضل الطرق للتخلص من الترهل مع د. شريف حجازي

كم أسعار طرق شد الجسم؟

تتراوح أسعار طرق شد الجسم في دول الخليج العربي بين 5000-1000 دولار أمريكي بينما في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي فتختلف الأسعار حسب كل تقنية كما يتضح:

  • سعر جلسة جي بلازما في حدود 900 دولار أمريكي.
  • سعر جلسة الإندولفت تبدأ من 1000 دولار أمريكي.
  • سعر شد الجسم جراحياً في حدود 1500 دولار أمريكي.
  • سعر شفط الدهون بالفيزر في حدود 2000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ وفي الختام بعد الإجابة على سؤال ما هي افضل طريقة لشد الجسم ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية كل ما ننصحك به قبل خوض تجربتك اختيار طبيبك بدقة.

اقرأ أيضًا: شد جسمي في شهر بمختلف البدائل و3 نتائج قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.