Sherif Clinic
Search
Close this search box.

افضل طريقة لزراعة الشعر 7 تقنيات مختلفة ونتائج قبل وبعد

افضل طريقة لزراعة الشعر

ما افضل طريقة لزراعة الشعر ؟ قبل الإقبال على عملية زراعة الشعر يتردد الكثير ومن حول الطرق المناسبة للزراعة ونظراً لظهور تقنيات جديدة باستمرار سنعرض لك في المقالة التالية قائمة بأهم وأشهر طرق الزراعة وأكثرها تطوراً لمعرفة أي هذه الطرق تحقق لك النتيجة التي تتمناها وتتوافق مع هدفك التجميلي، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة المزيد.

افضل طريقة لزراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر Hair Transplant تعمل على علاج الصلع الوراثي للرجال والنساء عن طريق إعادة زراعة بصيلات الشعر في مناطق الصلع عن طريق الحصول عليها من المناطق المانحة التي تتوافر فيها الكثافة المطلوبة وتتميز بالثبات والاستقرار، وتختلف تقنيات زراعة الشعر ما بين الطرق الحديثة والتقليدية وهي:

  1. زراعة الشعر بالشريحة عن طريق عمل شق جراحي في المنطقة المانحة أخذ شريحة من فروة الرأس والحصول منها على البصيلات وهي افضل طريقة لزراعة الشعر في المساحات الكبيرة من الصلع.
  2. زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وتتم عن طريق اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بشكل فردي بدون شقوق ثم إعادة زراعتها في مناطق الصلع وهي من افضل طريقة لزراعة الشعر لزراعة مساحات دقيقة في الرأس والوجه.
  3. زراعة الشعر بتقنية الأقلام الذكية مثل أقلام السفير وهي أقلام تعمل على فتح قنوات الجذر لوضع البصيلات في مناطق زراعة الشعر بدون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية بشكل يدوي.
  4. زراعة الشعر بالخلايا الجذعية وهي خلايا يتم استخلاصها من الشخص نفسه من خلال شفط الدهون أو البلازما وبصيلات الشعر ثم زراعها في فروة الراس وتعد افضل طريقة لزراعة الشعر لعلاج حالات التساقط الشديد.
  5. زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق وهي تقنية يتم فيها الحصول على أدق أنواع الشعر ذو الخصائص المجهرية من مناطق دقيقة للغاية مثل الشعر فوق الأذن وخلف الرأس لزراعته في أماكن دقيقة مثل الحواجب والرموش.
  6. زراعة الشعر بتقنية الروبوت أو الذكاء الاصطناعي وفي هذه التقنية يعتمد اختيار واقتطاف البصيلات على الروبوت الذي يحدد بدقة البصيلات القابلة للزراعة وباقي خطوات العملية تتم بالطريقة المعتادة لزراعة الشعر.
  7. زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي التي تعمل على زراعة واقتطاف البصيلات بشكل آلي حيث يتم بها اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى ثم زراعتها مباشرة في المنطقة المستقبلة بنفس القلم وتسمى أيضاً بتقنية الاقتطاف المباشر وتعد افضل طريقة لزراعة الشعر في حالة زراعة الشعر في مقدمة فروة الرأس وزراعة شعر الوجه.

نتائج زراعة الشعر للرجال

من يمكنه الخضوع لزراعة الشعر؟

تناسب عمليات زراعة الشعر كل من الرجال والنساء الذين تتوافر لديهم عدة شروط وهي:

  • الحالة الصحية جيدة وعدم وجود مشكلات صحية جلدية أو مناعية.
  • وجود مناطق مستقرة في فروة الرأس للحصول منها على البصيلات.
  • الإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم وجود ندبات سميكة ومرتفعة في مناطق زراعة الشعر أو آثار جروح متقدمة.
  • أن تتوافر في المناطق المانحة النسبة الكافية من البصيلات لتحقيق هدفك التجميلي.

أهم النصائح بعد زراعة الشعر

من الضروري الالتزام بتعليمات فترة التعافي بعد زراعة الشعر لأن جودة النتاج تعتمد على الاهتمام والعناية بفروة الرأس لأنها تكون حساسة في البداية ويجب التعامل معها بحذر حسب التعليمات:

  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها واستخدام المستحضرات الطبية التي يوصي بها الطبيب.
  • يجب الحرص على غسل الشعر بعد الزراعة وفقاً لتعليمات الطبيب وتفادي إتلاف البصيلات عن طريق لمسها أو حكها.
  • يجب النوم على الظهر ووضع عدة وسائد خلفه لتفادي تورم الوجه والجبهة بعد العملية كما يمنع القيام بأي أنشطة شاقة.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية لمساعدة الجسم على التعافي بسرعة وتجنب الكحوليات لمدة أسبوعين والكافيين لمدة ثلاثة أيام.
  • يجب التعامل مع فروة الرأس لمدة أسبوعين بحذر وعدم انتزاع القشور لتجنب إتلاف البصيلات وتحريكها كما يمنع ارتداء القبعة أو تغطية الرأس بعد الزراعة لمدة 10 أيام على الأقل.

نتائج زراعة الشعر للسيدات

نتائج زراعة الشعر

تظهر أفضل نتيجة لزراعة الشعر بعد عام إلى عام ونصف من العملية، وتتدرج النتائج في الظهور بعد تساقط الشعر بعد 3 أسابيع والتئام البصيلات في هذه المرحلة ثم تنبت الشعر الجديد في الشهر الثالث وبعدها تستمر فروة الرأس في إنبات الشعر حتى تصبح مغطاة بالكامل والشعر أطول وأكثر كثافة.

زراعة الشعر قبل وبعد

تعرف على أفضل طرق زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

أسعار زراعة الشعر

يبلغ متوسط سعر زراعة الشعر في مصر بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي وفي الدول العربية تتراوح ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في مركز شريف كلينك ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة حسب التقنيات المستخدمة ومساحة الصلع.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي افضل طريقة لزراعة الشعر نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد أعطتك فكرة واضحة عن أفضل تقنية تتوافق مع هدفك التجميلي من العملية.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.