Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم بعد الرجيم بأفضل 5 طرق للتخلص من الترهل نهائياً

شد الجسم بعد الرجيم

الخطوة الأولى للوصول للقوام المثالي هي فقدان الوزن وممارسة الرياضة ولكن حتى مع ممارسة الرياضة قد تظهر الترهل في كامل الجسم أو بعض المناطق التي تتراكم بها الدهون بكثرة، لذا في المقالة التالية ستتعرف معنا على طرق شد الجسم بعد الرجيم وما عليك اتباعه وتجنبه فتابع معنا عزيزي القارئ.

طرق شد الجسم بعد الرجيم

ممارسة تمارين القوة

لا تتوقف ممارسة الرياضة على مرحلة خسارة الوزن فقط لما لها من أهمية في شد الجسم بعد الرجيم حيث تعمل تمارين القوة وحمل الأوزان على زيادة حجم الكتلة العضلية وبالتالي تختفي الترهلات بالتدريج، وينصح بممارستها على الأقل 3 مرات في الأسبوع والتركيز على كل عضلات الجسم وعدم الاقتصار على تمرين مناطق الترهل فقط.

زيادة معدل البروتين

إن كنت لا تحصل على البروتين الكافي فلن يستجيب الجسم للتمارين بالسرعة المطلوبة كما يخسر الكتلة العضلية إن توقف عن ممارسة الرياضة لذا احرص على تناول البروتين سواء من المكملات أو المصادر الطبيعية مثل البيض واللحوم ومنتجات الألبان فبالإضافة إلى الحفاظ على الكتلة العضلية وزيادة حجمها يساعد البروتين على إنتاج الكولاجين في الجسم ويشد نسبة من ارتخاء الجلد.

تناول مكملات الكولاجين

أثبتت بعض الدراسات أن مكملات الكولاجين تساعد على نباء الجلد وشد الأنسجة والوقاية من التجاعيد وبالرغم من أنها غير كافية وحدها لشد الترهلات الملحوظة بدون رياضة ونظام غذائي صحي مناسب إلا أنها ضرورية في الوقاية من الترهل على الأقل ويمكن الحصول على الكولاجين أيضاً من مصادر طبيعية مثل حساء العظام.

تناول الفيتامينات المتعددة

الفيتامينات لا تعمل على شد الجسم بعد الرجيم إن كانت الترهلات شديدة كما لا يمكن الاقتصار عليها بمفردها للتأثير على الجلد ولكنها تساعد على الوقاية من الترهلات وعدم زيادتها كما تحسن جودة الجلد ومنها فيتامين د وفيتامين أ وفيتامين سي بالإضافة لمضادات الأكسدة التي يمكن الحصول عليها من مصادر عديدة مثل الشاي الأخضر والشمر واللفت والفراولة وعصير البرتقال.

شد الجسم بعد الرجيم بطرق غير جراحية

من أفضل طرق شد الجسم بعد الرجيم لمن لديه ترهلات بسيطة ومتوسطة يرغب في التخلص منها للحصول على مظهر مثالي وأكثر جاذبية:

جهاز الإندولفت

جهاز الإندولفت هو جهاز إيطالي يعمل بتقنية الليزر الثنائي على تسخين الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها تحت الجلد فتشد النسج الضام وتعزز الكولاجين وتقلل أنسجة الدهون وتظهر نتيجة مبدئية بعد الجلسة مباشرة، ويختلف عدد جلسات الإندولفت لشد الجلد حسب استجابة كل شخص.

شد الجسم بالإندولفت

جهاز الهايفو

يستخدم جهاز الهايفو لشد الترهل تقنية الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تنجح في اختراق طبقات الجلد وتسخينه لينتج الكثير من الكولاجين ويعمل على شد البشرة بعد جلسة واحدة أو جلستين وتستمر النتيجة في التحسن والوضوح خلال عدة أشهر، كما يناسب الوجه والجسم.

شد الجسم بعد الرجيم بتدخل جراحي محدود

بعض الأشخاص قد تكون لديهم ترهلات متوسطة ولكنها ملحوظة ولا تناسبها أجهزة شدة الترهلات غير الجراحية وفي نفس الوقت الترهلات لديهم ليست شديدة لدرجة التدخل الجراحي بعملية شد الجسم، وفي هذه الحالة يمكن شدها بإحدى هذه الطرق:

شد الترهلات بالفيزر

جهاز الفيزر لشد الترهلات يستخدم للتخلص من تراكم الأنسجة الدهنية باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتشد الجلد في نفس الوقت، ولكنه يناسب من وصلوا للوزن الطبيعي وما زالت لديهم نسبة من الدهون في منطقة أو أكثر وتعاني نفس المنطقة من ارتخاء بسيط في الجلد.

شفط الدهون للرجال

شد الترهلات بالجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما على شد الترهل في جلسة واحدة فقط من خلال تدخل جراحي محدود حيث تتم العملية تحت التخدير الموضعي بعد عمل فتحة صغيرة في الجلد وإدخال أداة شد الجلد التي تعمل بموجات الراديو الترددية وتعزز الكولاجين وتشد الأنسجة الداخلية في الجلد وفي نفس الوقت يتم إطلاق غاز الهيليوم الذي يعمل على انكماش الجلد وتقلصه على الفور.

شد الترهلات جراحياً

الخيار الوحيد والأفضل للتخلص من الترهلات وشد الجسم بعد الرجيم وخسارة الكثير من الوزن هو عملية قص الجلد وخاصة لمن كان يعاني من نسبة مرتفعة من السمنة نتج عنها ترهلات شديدة في منطقة أو أكثر من الجسم، وتتم العملية تحت التخدير العام ويمكن شد أكثر من منطقة في نفس العملية، ولكن لا يفضل الأطباء بشد الجسم كامل في عملية واحدة لتفادي حدوث مضاعفات.

شد الجسم قبل وبعد

تعرف على أسرع طريقة لشد الترهل في مركز شريف كلينك

عوامل زيادة الترهل والوقاية منها

تحدث الترهلات بعد الرجيم لأسباب عديدة ويمكنك الوقاية منها باتباع الآتي:

  • خسارة الوزن السريعة تزيد الترهل ولمنع ذلك يجب ممارسة تمارين القوة أثناء الرجيم.
  • يجب تناول الكثير من البروتين بمعدل كافي لتجنب ضعف الكتلة العضلية.
  • تجنب تقلبات الوزن المستمرة لتفادي ضعف الجلد وترهله.
  • ينصح بالحفاظ على البشرة بشرب الماء بكثرة وتجنب أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة.
  • تجنب التدخين والكحوليات أمر ضروري للحد من الترهل.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم النصائح وطرق شد الجسم بعد الرجيم وإن كانت لديك ترهلات وترغب في التخلص منها يمكنك التواصل معنا عبر واتساب لمعرفة الطريقة الأنسب لك.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.