Sherif Clinic
Search
Close this search box.

افضل تقنيات زراعة الشعر وأهم 7 طرق لاستعادة كثافة الشعر

افضل تقنيات زراعة الشعر

معرفة افضل تقنيات زراعة الشعر قبل عملية زراعة الشعر يساعدك في تحديد الطريقة المناسبة لهدفك التجميلي ومعرفة المزيد حول تفاصيل العملية، لذا سنعرض لك أفضل التقنيات التي تمنح أفضل وأدق نتيجة بعد زراعة الشعر لتتعرف على الفرق بينها وأهم مميزاتها، فتابع معنا عزيزي القارئ.

افضل تقنيات زراعة الشعر

تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT

تقنية الشريحة تعد افضل تقنيات زراعة الشعر في السابق لزراعة مساحات أكبر من فروة الرأس لتغطية مساحات الصلع في الحلات المتقدمة وهي أقدم تقنيات زراعة الشعر ويتم فيها عمل شق في جزء من فروة الرأس بعد حلاقة الشعر بها ثم أخذ شريحة من الجلد وتقسيمها لمئات الأجزاء الصغيرة تسمى الجرافت أوالطُعم، ويعيب هذه الطريقة أنها تيد فرص الالتهابات والعدوى في المنطقة المانحة.

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

تعد افضل تقنيات زراعة الشعر وخاصة لمناطق الصلع الدقيقة مثل خط الشعر الأمامي وشعر الوجه وعند استخدام التقنيات المطورة منها تصبح النتيجة أفضل، حيث يتم زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى باستخدام ملاقط خاصة لذلك ثم عمل فتحات في منطقة الزراعة ووضع البصيلات بها.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

زراعة الشعر بأقلام تشوي Choi

أقلام تشوي لزراعة الشعر من أنواع الأقلام الذكية لزراعة الشعر Smart Implanters وتعرف أيضاً بتقنية الاقتطاف المباشر للشعر DHI وهي أقلام تقوم بخطوتي زراعة الشعر حيث تقتطف البصيلات وتحتفظ بها في إبرة مجوفة ثم تتم زراعتها مباشرة في منطقة الزراعة وهي افضل تقنيات زراعة الشعر من حيث دقة النتائج وسرعة إنجاز العملية وفي نفس الوقت حماية البصيلات من الاعوجاج والتقوس وعدم إتلافها وبالتالي نجاة أكبر عدد منها مما ينعكس على كثافة الشعر.

زراعة الشعر بأقلام السفير Sapphire

أقلام السفير عبارة عن أداة تستخدم لفتح قنوات في منطقة الصلع لوضع البصيلات حيث تأتي في صورة قلم طرفه مصنوع من شفرة حادة من الياقوت الأزرق لذا تعد افضل تقنيات زراعة الشعر في الحفاظ على أنسجة الشعر والوقاية من الجروح والالتهابات كما تسمح بعدم قنوات دقيقة وقريبة من بعضها مما يجعل المنطقة المزروعة أكثر كثافة ومظهرها طبيعي أكثر.

اقرأ أيضًا: ماهي تقنية السفير لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية Stem Cells

الخلايا الجذعية لزراعة الشعر إجراء غير جراحي يتم فيها حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس المصابة بالصلع الشديد والتساقط الحاد ويتم الحصول على البصيلات عن طريق اقتطاف عينة من بصيلات الشعر أو شفط الدهون أو أخذ البلازما من الشخص نفسه ثم استخلاص الخلايا الجذعية منها واستنساخها في المختبر ثم وضع الخلايا الجذعية في سوائل خاصة في حقن ثم حقن مناطق الصلع بها وتتطلب أغلب الحالات جلسة واحدة فقط وتبدأ النتيجة في الظهور خلال شهر.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق Nano-FUE

تقنية الاقتطاف الدقيق ليست تقنية في حد ذاتها لأنها عملية تتم بنفس خطوات وأدوات زراعة الشعر التقليدية أو الحديثة ولكنها افضل تقنيات زراعة الشعر في حالة مناطق الصلع الواضحة في فروة الرأس والوجه التي تتطلب اقتطاف بصيلات دقيقة للغاية ذات خصائص مجهرية لتحاكي مظهر الشعر الطبيعي مثل زراعة الرموش والحواجب والشوارب وخط الشعر الأمامي.

تقنية Multi Smart Implanters لزراعة الشعر

تعد تلك التقنية – والتي تُسمى زراعة الشعر المتعددة أو المتسلسلة – من افضل تقنيات زراعة الشعر بل وأفضلها وأحدثها على الإطلاق، ونقوم بها في عيادات شريف كلينك بأفضل النتائج، حيث تتم فيها زراعة الشعر باستخدام أداة تشبه القلم يحتوي على مكان به إبر مجوفة لوضع 10 بصيلات مرة واحدة وزراعتها بشكل متتالي، ويساعد ذلك على تقليل وقت العملية 10 مرات وأيضاً تقليل الجهد على الطبيب والمريض، بالإضافة لتقليل الفاقد والمتضرر من البصيلات لأنها لا تتعرض لأي عنصر بشري خلال النقل والزراعة مما يزيد من جودة النتائج بشكل مذهل.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

نتائج زراعة الشعر

تظهر نتيجة زراعة الشعر على مراحل وتمر بالجدول الزمني التالي بشكل تقريبي:

  • تتئم البصيلات خلال 3 أسابيع وتصبح مستقرة.
  • يتساقط الشعر المزروع خلال 3 أسابيع من زراعة الشعر.
  • ينبت الشعر الجلد بداية من الشهر الثالث بعد زراعة الشعر.
  • بعد مرور 4 إلى 6 شهور يصل طول الشعر إلى 5 سم تقريباً.
  • يغطي الشعر أغلب فروة الرأس خلال أول 6 شهور من العملية.
  • خلال 12 إلى 18 شهراً يمكن الاستماع بنتيجة نهائية لزراعة الشعر.
  • بعد عامين يمكن عمل قصة الشر الجديد والخضوع لجلسة تكميلية عند الحاجة.

زراعة الشعر قبل وبعد

اقرأ أيضًا: عملية زراعة الشعر وما يمكن توقعه بعد زراعة الشعر بشهرين

أسعار عمليات زراعة الشعر

تتفاوت أسعار عمليات زراعة الشعر من مركز تجميلي لآخر وحسب درجة تطور التقنية المستخدمة بالإضافة لعدد البصيلات التي تتم زراعتها ومساحة الصلع، وتبدأ الأسعار في مصر في مركز شريف كلينك من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي بينما تصل في مراكز أخرى في مصر إلى 3000 دولار أمريكي وفي دول الخليج العربي تتجاوز التكلفة أكثر من ذلك وتصل إلى 7500 دولار أمريكي.

تعرف على أفضل تقنيات زراعة الشعر مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي افضل تقنيات زراعة الشعر وأحدثها نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد قدمت إجابات كافية لكل أسئلتك.

اقرأ أيضًا: طريقة زراعة الشعر في المنزل وأهم البدائل والنصائح

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.