Sherif Clinic
Search
Close this search box.

اعشاب لشد الجسم تعرف على فائدتها و 5 خطوات لعلاج الترهل

اعشاب لشد الجسم

عزيزي القارئ هل تبحث عن طريقة سهلة وطبيعية للتخلص من الترهلات؟ يبحث الكثيرون عن اعشاب لشد الجسم ويستخدمون وصفات تتخلص من الترهلات فما مدى فعاليتها وحقيقة فوائدها وأنواعها؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر تجدها في المقالة التالية.

اعشاب لشد الجسم

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإجهاد التأكسدي ويجعل الجلد أكثر قدرة على مقاومة التجاعيد كما أنه يحسن كفاءة عملية التمثيل الغذائي وعند القيام بمجهود بدني يساعد على سرعة نزول الوزن لذا يعد من بين أفضل أنواع اعشاب لشد الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

الزنجبيل

قد تكون الترهلات ناتجة عن تراكم الدهون وليس الجسم نفسه لذا يمكنك شرب الزنجبيل وإضافته لنظامك الغذائي وخاصة أنه من المشروبات التي تتحكم في الشهية وتساعدك في تقليل الطعام وبالتالي خسارة الوزن ويمكنك إضافته للشاي أو إضافة الماء المغلي لقطع الزنجبيل المبشورة مع شرائح الليمون والنعناع.

الشمر

الشمر من أفضل أنواع اعشاب لشد الجسم لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وكل ما عليك فعله هو إضافة الماء المغلي إلى ملعقة من بذور الشمر وشربه من مرة إلى 3 مرات في اليوم ومثل أي أعشاب أخرى يجب التأكد من عدم وجود تحسس تجاهه كما لا يجب الإفراط في تناوله حتى لا يسبب آلام المعدة.

خل التفاح

أثبتت بعض الدراسات والتجارب أن خل التفاح يقلل محيط الخصر والبطن عند إضافته للماء وتناوله كمشروب كل يوم لمدة 12 أسبوعاً حيث يعزز حرق دهون الخصر كما أنه يقلل من نسبة السكر في الدم وبالتالي يكبح الشهية، ولكنه لا يعمل على شد الجلد نفسه كما يمنع تناول خل التفاح الصافي بدون إضافته للماء حتى لا يؤذي مينا الأسنان.

عصير البقدونس والكرفس

يحتوي كل من البقدونس على مضادات الأكسدة كما أن الكرفس الأخضر يتميز بأنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم والجلد ومنها الكالسيوم وفيتامين ب 6 والمنجنيز والبوتاسيوم كما يتميز بقلة السعرات الحرارية ويمكن تناوله عن طريق إضافة كمية من الكرفس والبقدونس إلى الماء ويضرب في الخلاط ثم يصفى الخليط ويمكن تناوله مرة في اليوم.

ما مدى فعالية تناول اعشاب لشد الجسم؟

تناول اعشاب لشد الجسم له أهمية كعامل مساعد إلى جانب نظامك الغذائي وممارسة الرياضة ولكن الأعشاب ليست كافية لخسارة الوزن والتخلص من الدهون وحدها، ويجب ممارسة الرياضة وخفض السعرات الحرارية للحصول على نتيجة ملحوظة، كما أنه لا تأثير للأعشاب على الدرجات الشديدة والواضحة من الترهل.

طرق شد ترهل الجسم

يمكنك اتباع واحدة من الطرق التالية للتخلص من الترهلات:

خسارة المزيد من الوزن

اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والخضروات مع خفض السعرات الحرارية وإضافة اعشاب لشد الجسم يساعد على الحد من الدهون وبالتالي الحصول على جسم مشدود، وأفضل ما يجب عمله هو ممارسة الرياضة بانتظام إلى جانب نظامك الغذائي.

ممارسة تمارين القوة

تساعد التمارين الرياضية على خسارة الوزن وشد الترهلات المتوسطة والبسيطة فتمارين الكارديو تنشط الدورة الدموية وتساعد على حرق الدهون وتمارين القوة تساعد على بناء الكتلة العضلية وتجنب خسارة الوزن السريعة وغير الصحية التي تتسبب في ظهور الترهلات.

تجربة جلسات شد الجلد

تعمل جلسات شد الجلد على علاج الترهلات البسيطة والمتوسطة بدون تدخل جراحي أو تخدير لذا هي الخيار المفضل للكثير من الأشخاص الذين لا تناسبهم الجراحة، ومن أشهر وأفضل طرق شد الجلد:

  • شد الترهلات بالليزر وتتطلب من جلسة إلى 6 جلسات حسب تطور التقنية المستخدمة.
  • شد الترهلات بالهايفو وهو جهاز يمنك نتيجة ملحوظة بعد جلسة واحدة تستمر في التحسن على مدار 6 أشهر.
  • شد الترهلات بالإندولفت وهو أفضل أجهزة شد الجسم بدون جراحة كما أنه يقلل نسبة من الدهون ويعطي نتيجة سريعة وتتحسن أكثر خلال 3 إلى 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

تجربة جهاز الجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما من أفضل طرق التخلص من الترهلات الملحوظة وخاصة بعد خسارة الوزن أو بعد شفط الدهون حيث تتم العملية بتدخل جراحي محدود عن طريق عمل فتحات صغيرة للغاية وإدخال طرف الجهاز من خلالها وتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين أعماق الجلد وشد الأربطة المرتخية والضعيفة ثم يعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد فيتقلص ويقل حجمه على الفور وتتميز نتائج الجي بلازما أنها تدوم لأطول فترة ممكنة.

شد الجسم قبل وبعد

شد الترهلات جراحياً

جراحة قص الجلد هي الملاذ الأخير الذي يلجأ إليه من يعاني من ترهلات شديدة وخاصة النساء ما بعد المرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة لشد البطن خاصة وتجميل ندبة الجراحة القيصرية ولرفع الثدي، كما تناسب من خضع لإحدى جراحات السمنة ويعاني من ترهلات شديدة ما بعد التكميم وغيرها من جراحات إنقاص الوزن وتظهر نتيجة عملية شد الجسم بشكل نهائي خلال 6 شهور لعام وتكون هذه الفترة كافية لشفاء الجروح.

شد الترهلات للرجال

د. شريف حجازي يوضح أسرع طرق شد الترهلات بدون جراحة

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة ما مدى فعالية تناول اعشاب لشد الجسم وما تأثيرها على الترهلات وما الفرق بينها وبين الطرق الأخرى نتمنى أن تكون المقالة السابقة قدمت إجابة كافية على أسئلتك.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.