Sherif Clinic
Search
Close this search box.

اسعار عملية شفط الدهون كم تبلغ؟ | 6 عوامل تتحكم بالتكلفة

اسعار عملية شفط الدهون

كأي عملية أخرى تختلف اسعار عملية شفط الدهون من مركز تجميلي لآخر حسب المنطقة الجغرافية كما تختلف ما بين الدول، وقبل الإقبال على العملية سنجيبك على سؤال ما أسباب اختلاف التكلفة وتتعرف على السعر في مصر مقارنة بدول عربية أخرى، فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل المتعلقة بالعملية وتكلفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية شفط الدهون Liposuction 

عملية شفط الدهون للجسم هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي حيث يقوم فيها طبيب التجميل بالتخلص من الدهون الزائدة في أي منطقة في الجسم عن طريق تكسير الدهون أو إذابتها عبر تسخينها بتقنيات مثل الفيزر أو الليزر فتصبح منطقة شفط الدهون أنحف وأقل في الحجم وقطرها أضيق عند القياس، وتعطي العملية نتيجة مضمونة وفعلية لا يمكن الحصول عليها بالطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة التي لا تؤثر بسهولة على الدهون العنيدة، وتشمل تقنيات شفط الدهون ما يلي: 

عوامل اختلاف اسعار عملية شفط الدهون  

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم وفقاً للعديد من العوامل المتعلقة بتفاصيل العملية نفسها أو مكان إجرائها إضافة إلى الآتي: 

  1. شهرة المدينة التي تجرى فيها العملية حيث تزيد اسعار عملية شفط الدهون في عاصمة كل دولة عادة أو في المدن السياحية فيها. 
  2. شهرة طبيب التجميل الذي يجري العملية وعدد المؤهلات العلمية التي حصل عليها وعدد العمليات التي أجراها في مجال تنسيق القوام بشكل عام. 
  3. تطور التقية المستخدمة من أهم عوامل اختلاف اسعار عملية شفط الدهون ومنها جهاز الفيزر وتطور المعدات في مركز التجميل بشكل عام. 
  4. كما أن مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز التجميل وشهرة العيادة من أهم العوامل المتحكمة في اختلاف اسعار عملية شفط الدهون. 
  5. عادة ما تتم عملية شفط الدهون بتخدير موضعي ولكن في حالة التخدير العام تزيد التكلفة ومن الحال التي تستدعي التخدير العام عند شفط كمية كبيرة من الدهون أو شفط الدهون من أكثر من منطقة في الجسم أو حسب التفضيل الشخصي. 
  6. تزيد اسعار عملية شفط الدهون من دولة لأخرى حيث تعتبر التكلفة في مصر تنافسية عند مقارنتها بالأسعار في دول أخرى مثل دول الخليج العربي كالسعودية والإمارات. 

شفط دهون البطن والصدر

كم تبلغ اسعار عملية شفط الدهون ؟  

  • تصل أسعار عمليات شفط الدهون في مصر في حدود 3000 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر عملية شفط الدهون في مركز شريف كلينك في مصر في حدود 2000 دولار أمريكي. 
  • متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون في دول الخليج العربي في حدود 5000 إلى 8000 دولار أمريكي. 
  • متوسط السعر العالمي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 5600 دولار امريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج فورية ومميزة لعمليات شفط الدهون| د. شريف حجازي

نتائج عمليات شفط الدهون 

تظهر نتائج عمليات شفط الدهون بالتدريج وتكون واحدة نسبياً بمجرد الانتهاء من العملية ولكنها تتدرج في الظهور مع الشفاء وتلاشي الآثار الجانبية التي تغير مظهر منطقة الشفط مثل انتفاخ الجلد والتورم والاحمرار والكدمات وتصريف السوائل الزائدة بعد شفط الدهون وتظهر أفضل نتيجة بعد الشفط بحوالي 5 أو 6 شهور والنتيجة طويلة المدى طالما تحافظ على وزنك. 

شفط دهون البطن

قبل وبعد عمليات شفط الدهون 

قبل عملية شفط الدهون يتعرف الطبيب على الهدف من العملية والمنطقة التي ترغب في جعلها متناسقة مع القوام عبر الشفط، ويقوم بفحصها والحكم على مدى جودة الجلد وهل يعاني من الترهل، وبعد تحديد التقنية المناسبة وهل تحتاج لتقنية لشد الجلد يسأل عن التاريخ الطبي والعمليات السابقة والأدوية التي تناولها في الفترة الحالية وللاطمئنان على الصحة العامة يطلب عدة فحوصات وتحاليل وبعدها يحدد نوع التخدير المستخدم في شفط الدهون، ويوصي بإتباع تعليمات التعافي وتشمل: 

  • عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين والحد من الكحوليات والتدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية. 
  • يوصي الطبيب الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون على الأقل لمدة شهره لأنه يعمل على تشكيل الجلد والحد من الآثار الجانبية. 
  • يوصي الطبيب بتناول الأدوية في مواعيدها وخاصة المضادات الحيوية لأنها تقي من العدوى ويضًا المسكنات لأنها تقي من الالتهابات بالإضافة لتسكين الألم. 
  • خلال أول أسبوع يمنع حمل أي أشياء ثقيلة ويفضل تأجيل السفر مع الحرص على الراحة في المنزل والمشي كل ساعة أو ساعتين للحفاظ على نشاط الدورة الدموية وتجنب الجلطات. 
  • عند النوم عليك رفع الجزء العلوي من الجسم عن مستوى باقي الجسم وذلك بوضع عدة وسائد خلف الرأس والظهر لأن هذه الوضعية تحد من التورم بعد عملية شفط الدهون. 

الشفط الموضعي

عززي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل عن اسعار عملية شفط الدهون ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.