اسعار عمليات شفط الدهون 2021

اسعار عمليات شفط الدهون

هل أنتم على وشك اتخاذ قرار إجراء عملية شفط الدهون؟ أو تعتبر العملية من الخيارات الموجودة أمامكم حالياً؟ بالطبع تعتبر معرفة اسعار عمليات شفط الدهون من أهم المعلومات التي يجب الإلمام بها قبل اتخاذ القرار النهائي، لذلك نحن نقدم لكم هذا المقال أعزائي القراء عن اسعار عمليات شفط الدهون في عيادات Sherif Clinic في مصر لمساعدتكم على اتخاذ القرار المناسب.

عملية شفط الدهون

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في أكثر من منطقة بالجسم، هذه الدهون قد لا يفلح معها اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، أو ممارسة تمرينات رياضية لنفس الغرض، وهنا تعتبر عملية شفط الدهون أحد الحلول المتاحة للتخلص من هذه الدهون، كما أنه من الممكن أن تكون هناك إجراءات تجميلية أخرى مصاحبة للعملية مثل شد البطن أو نحت الجسم.

أنواع عملية شفط الدهون

قبل معرفة اسعار عمليات شفط الدهون دعنا عزيزي القارئ نلقي نظرة أولاً على أنواع العمليات، إن هناك غالباً ثلاث تقنيات رئيسية مستخدمة في عملية شفط الدهون، ولكن الشئ المشترك بينها هو استخدام قنية (كانولا) لشفط الدهون من الجسم، وأنواع عملية شفط الدهون هي كما يلي:

شفط الدهون التقليدي

وهو النوع الأقدم والأشهر بين عمليات شفط الدهون، وفيه يقوم الطبيب بحقن محلول معقّم في الجسم بعد التخدير، هذا المحلول يحتوي على محلول ملحي ويتضمن أيضاً أدوية لتخفيف الألم، ويساعد هذا المحلول على تسهيل شفط الدهون مع الحد الأدنى من الألم وفقدان الدم من الجسم، وبعد ذلك يقوم الطبيب بشفط الدهون وإخراجها بمساعدة القنية.

شفط الدهون بالليزر

وفي هذا النوع من شفط الدهون يتم استخدام الليزر الذي ينُتج دفعة قوية من الطاقة تساعد على إذابة الدهون، ثم يقوم الطبيب بشفطها باستخدام القنية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط الدهون بالفيزر

يعد شفط الدهون بالفيزر هو الإجراء الأحدث في عمليات شفط الدهون، حيث يتم استخدام ترددات الموجات فوق الصوتية العالية لتفتيت وتكسير الخلايا الدهنية، ومن ثم استخراجها من الجسم بشكل فعّال ودقيق.

المناطق التي يمكن شفط الدهون منها

من الممكن إجراء عملية شفط الدهون على جزء واحد أو أكثر من الجسم، حيث يعد شفط الدهون فعالاً بشكل عام في كثير من مناطق الجسم المختلفة، فمن الممكن شفط دهون البطن، والأرداف، والظهر، والذراعين، والأفخاذ، كما يمكن أيضاً شفط دهون اللغد، وهو المنطقة المشتركة بين الذقن والرقبة.

قبل عملية شفط الدهون

  • ستحتاج أولاً إلى القيام بزيارة للطبيب والتحدث معه حول توقعاتك من العملية وأهدافك منها.
  • يقوم الطبيب بفحص التاريخ الطبي الخاص بك جيداً للتأكد من أنك مؤهل من الناحية الصحية، حيث أن بعض الحالات التي تعاني من أمراض القلب أو مشاكل في سيولة الدم وضعف جهاز المناعة قد لا يكون شفط الدهون خياراً جيداً لهم.
  • لابد أن يكون لديك جلد مرن وأنسجة سليمة.
  • إذا تمت كل الفحوصات واتخذت القرار النهائي، سوف يعطيك الطبيب الإرشادات الخاصة قبل العملية، بما في ذلك المتعلقة بالأدوية والنظام الغذائي وغيرها حسب حالتك.

اسعار عمليات شفط الدهون

إذا تساءلت عزيزي القارئ عن تكلفة أي عملية جراحية عموماً، وأي عملية تجميلية بشكل خاص، فمن الطبيعي أن تجد اختلافاً وتبايناً كبيراً تحدده الكثير من العوامل، وعملية شفط الدهون لا تعد استثناء على الإطلاق، فهناك العديد من المحددات التي يتم على أساسها معرفة التكلفة، ومنها ما يلي:

  • المناطق التي سيتم شفط الدهون منها.
  • كمية الدهون الموجودة لدى كل حالة.
  • تقنية شفط الدهون التي سيتم استخدامها.
  • سمعة المركز الطبي وشهرته.
  • خبرة ومهارة الطبيب.
  • سعر العملة في البلد التي ستقوم بالخضوع للعملية فيها.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

بالنسبة إلى جمهورية مصر العربية، فإن اسعار عمليات شفط الدهون بالطريقة التقليدية أو شفط الدهون بالليزر تختلف من مكان إلى آخر حسب العوامل السابق ذكرها، وأيضاً حسب المتطلبات التي تحتاجها حالة الشخص ومتطلبات العملية بشكل عام، وعموماً يتم التنسيق مع الطبيب في الزيارات الأولى قبل العملية حول تكلفة العملية وفقاً لحالتك الفردية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر بالفيزر

في عيادات Sherif Clinic تتم عملية شفط الدهون بالفيزر على أعلى درجة من الدقة، فهي تجمع بين الكفاءة والسعر المناسب، ويكون متوسط تكلفة العملية نفسها حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها كما يلي:

  • شفط دهون البطن من 25,000 إلى 35,000 جنيهاً مصرياً.
  • شفط دهون الظهر من 22,000 إلى 30,000 جنيهاً مصرياً.
  • شفط دهون الذراعين من 25,000 إلى 30,000 جنيهاً مصرياً.
  • شفط دهون الأفخاذ من 25,000 إلى 35,000 جنيهاً مصرياً.
  • شفط دهون الأرداف من 25,000 إلى 35,000 جنيهاً مصرياً.

ولكن هذه التكلفة عزيزي القارئ عادة ما تكون تقديرية ومن الممكن أن تختلف حسب احتياج كل حالة، وأيضاً حسب ما إذا كانت هناك إجراءات إضافية ستتم مع العملية أو أدوات وأدوية أخرى مستخدمة أم لا.

اسعار عمليات شفط الدهون
شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

نصائح هامة للتعافي بعد عملية شفط الدهون

بعد التعرف على اسعار عمليات شفط الدهون وأنوعها، حان الوقت للتحدث عن فترة التعافي بعد العملية:

  • بعد العملية توقع ظهور التورم والكدمات كـ رد فعل طبيعي، وعادة ما تزول تلك الآثار في الأسابيع الأولى بعد العملية.
  • قم بارتداء الرباط الضاغط (المشد) إذا نصحك الطبيب بذلك وللمدة المحددة.
  • للتخفيف من الألم من المهم تناول مسكنات الألم التي يصفها لك طبيبك بانتظام، أيضاً إذا كانت هناك حاجة لأي مضادات حيوية فحافظ على الالتزام بها للوقاية من العدوى.
  • قم بسؤال طبيبك عن إمكانية العودة للحياة اليومية وممارسة أنشطتك بشكل طبيعي.
  • إذا طلب منك الطبيب القيام بزيارات متابعة بعد العملية فاحرص على الالتزام بها وعدم إهمالها، فهنا في عيادات Sherif Clinic نحرص على المتابعة الدورية مع الحالة بعد العملية وتقديم الرعاية اللازمة للحصول على أفضل نتائج.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون معرفته عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر، وإذا كانت لديكم استفسارات حول تفاصيل أخرى يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.