اسرع طريقة لنحت الجسم 2021

اسرع طريقة لنحت الجسم

إذا كنت تفكر في الحصول على جسم منحوت وكمية دهون أقل، وربما أيضاً عضلات تظهر بوضوح، فبالطبع يدور بذهنك تساؤل هام، يا تُرى ما هي اسرع طريقة لنحت الجسم يمكنني اللجوء إليها؟ وهل أسرع طريقة هي دوماً الأفضل؟ إن تعجّل النتائج من مواصفات الطبيعة البشرية عموماً عزيزي القارئ، ولكن تابع معنا هذا المقال لتتعرف على طرق النحت المختلفة للجسم وما هي الطريقة الأسرع وما هي الطريقة الأفضل.

فوائد نحت الجسم

إنه لمن المحبط بلا شك أن يبذل شخص ما مجهوداً كبيراً في صالات الألعاب الرياضية للتخلص من الدهون المترسبة لديه وإظهار العضلات ولكنه لا يجد النتيجة المرضية، إن ذلك ليس بالضرورة أن يكون ناتجاً عن تقاعس أو تقصير في التمرين، ولكن عزيزي القارئ قد توجد لديك بعض الخلايا الدهنية التي يُطلق عليها “الدهون العنيدة” وذلك لأنها لا تستجيب للتمارين أو أنظمة حرق الدهون، لذلك تساعد عمليات نحت الجسم على إزالة تلك الدهون والتخلص منها.

اسرع طريقة لنحت الجسم

عندما يرغب شخص ما في الوصول إلى هدف معين خاصة إذا كان هذا الهدف متعلقاً بتنسيق القوام، فإن استعجال الوصول للهدف ورؤية النتائج عادة ما يكون متواجداً لديه، وكما ذكرنا أعلاه فإن هذه هي طبيعة البشر في أي شئ بشكل عام، ولكن يجب العلم أعزائي القراء أن كل نتيجة جيدة لابد لها من بذل بعض المجهود وبعض الوقت أيضاً للحصول عليها، وأن سرعة الإجراء وسرعة رؤية النتائج ليس شرطاً أن يجتمعا معاً، فهناك مثلاً عملية نحت الجسم وهي طريقة سريعة للنحت وتتم في يوم واحد فقط وتتمتع بجودة عالية من حيث النتائج أيضاً، ولكنها تحتاج إلى فترة من التعافي حتى تستطيع رؤية النتائج، وهكذا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اسرع طريقة لنحت الجسم بالفيزر

تعتبر طريقة نحت الجسم 4d بالفيزر رباعي الأبعاد من أسرع طرق النحت سواء في فترة الإجراء نفسه أو في فترة التعافي، ويرى البعض أنها اسرع طريقة لنحت الجسم بالفعل، حيث أنه في هذه التقنية يقوم الطبيب باستخدام جهاز الفيزر الدقيق من خلال فتحات دقيقة جداً حتى يقوم الجهاز بتفتيت الدهون وإذابتها ليسهل التخلص منها خارج الجسم، ليس هذا فقط بل ينحت الطبقة الدهنية الموجودة حول العضلات حتى تظهر بشكل أوضح، خاصة عندما يكون الفيزر عالي التحديد، وعادة يحتاج إلى فترة تعافي من أسبوع إلى أسبوعين فقط.

ما اسرع طريقة لنحت الجسم بدون عمليات؟

إذا تطرقنا إلى الطرق والإجراءات التي تتم لنحت الجسم بدون استخدام الجراحة أو الفيزر أو الليزر، فهناك عدة إجراءات علاجية تتم على عدة مراحل وجلسات لنحت الجسم، لذلك فهذه التقنيات تحتاج إلى وقت أطول من العمليات لرؤية النتائج، وعند اختيار اسرع طريقة لنحت الجسم من بينهم يجب التحدث إلى الطبيب وتقييم حالتك الفردية حيث أنه سيقوم بتحديد عدد الجلسات اللازمة في كل علاج ومدى فاعلية ظهور النتائج، وتشمل تلك الطرق تفتيت الدهون بالتبريد، وتفتيت الدهون بالحرارة، وعلاجات طاقة الموجات فوق الصوتية، وتفتيت الدهون بالترددات الراديوية، وسنتحدث عنهم بتفصيل أكثر.

أنواع نحت الجسم غير الجراحي

نحت الجسم بالتبريد

تعتمد جلسات تفتيت الدهون بالتبريد CoolSculpting على تقنية تجميد الخلايا الدهنية ومن ثَم إتلافها، حيث يُستخدم جهاز الكرايو الذي يصل لدرجة حرارة منخفضة جداً بدرجة كافية لقتل تلك الخلايا، ومن الممكن استخدامه على البطن والفخذين والذراعين وأسفل الذقن، ولكن هذا العلاج لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الأوعية الدموية أو مشاكل المناعة الذاتية، وتتراوح مدة الجلسة عادة من 25 إلى 40 دقيقة تقريباً.

نحت الجسم بالليزر الحراري

على عكس تجميد الدهون، فإن العلاجات الحرارية بالليزر SculpSure تعتمد على درجات الحرارة المرتفعة لأشعة الليزر التي تتلف بنية الخلايا الدهنية وتقضي عليها، ولأن هذا العلاج يستخدم قضيباً مسطحاً فإنه غالباً لا يصلح لمناطق الجسم ذات المنحنيات وقد يكون فعالاً بشكل خاص للبطن والأفخاذ، وقد تستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة في المتوسط.

اسرع طريقة لنحت الجسم
تفتيت الدهون بالليزر الحراري

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

إذا كان الحديث عن اسرع طريقة لنحت الجسم فإن تقنية الموجات فوق الصوتية قد لا تكون هي الخيار الأفضل لبعض الناس، وذلك لأنها أكثر أنواع النحت غير الجراحي استغراقاً للوقت فقد تصل مدة الجلسة الواحدة إلى 60 دقيقة أو أكثر، وفيها يمسك الطبيب بجهاز يصدر اهتزازاً ميكانيكياً يعمل على تفتيت الدهون، وتُستخدم هذه الطريقة للبطن وليست مخصصة لمناطق أخرى.

نحت الجسم بالترددات اللاسلكية

النوع الرابع هو طاقة الترددات الراديوية (truSculpt, Vanquish)، تُصدر أجهزة التردد الراديوي طاقة كافية لتوليد حرارة لتدمير الخلايا الدهنية، وتستهدف هذه التقنية الماء الموجود في الخلايا لذلك يجب شرب كمية كبيرة من الماء وترطيب الجسم جيداً قبل الإجراء حيث أن العلاج لا يكون فعالاً إذاً كان الجسم في حالة جفاف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فاعلية نحت الجسم بدون جراحة

بعد أن تحدثنا عن اسرع طريقة لنحت الجسم والطرق غير الجراحية أيضاً، ننتقل الآن إلى نقطة هامة أعزائي القراء، هل سرعة جلسة الإجراء غير الجراحي تضمن سرعة ظهور النتيجة الكاملة للعلاج؟ كما ذكرنا سابقاً فإن النحت الخاص بالعمليات يحتاج لفترة تعافي حتى تظهر النتيجة، ولا يختلف الحال كثيراً في الإجراءات غير الجراحية حيث أنها تحتاج إلى فترة فاصلة بين كل جلسة وأخرى ليتعافى الجلد والعضلات، ثم تبدأ النتيجة النهائية في الظهور بعد إنهاء العلاج بالكامل في غضون بضعة أشهر، حيث أن كل هذه الطرق تعمل بنفس الكيفية وهي استهداف الخلايا الدهنية في منطقة معينة من الجسم وتدميرها ثم يتخلص منها الجهاز اللمفاوي بالتدريج.

اسرع طريقة لنحت الجسم
نتيجة نحت الجسم بالفيزر

كيف أختار أفضل طريقة لنحت الجسم؟

إن هناك عدداً من المحددات التي يتم على أساسها اختيار الطريقة الأفضل والمناسبة لكل حالة كما يلي:

  • ما إذا كان الهدف هو التخلص من كمية من الدهون المتراكمة، فعندها قد يكون شفط الدهون هو الأنسب، أو الهدف هو نحت كمية قليلة من الدهون تبقت بعد فقدان الوزن مثلاً، أو الهدف هو نحت العضلات وإبرازها بوضوح.
  • المنطقة أو المناطق المتضمنة في العلاج.
  • مدى ملائمة الإجراء لحالة المريض الصحية عموماً وهل يعد مرشحاً له أم لا.
  • الكشف الذي يقوم به الطبيب للحالة والذي يتم على أساسه معرفة متطلباتها وتقييمها جيداً.
  • فترة العلاج في كل إجراء، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد اختيار اسرع طريقة لنحت الجسم فمن المرجح أنك ستبتعد عن الطرق التي تحتاج إلى شهور طويلة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على اسرع طريقة لنحت الجسم والطرق المختلفة الجراحية وغير الجراحية، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.