Sherif Clinic
Search
Close this search box.

احدث تقنيات زراعة الشعر 5 طرق مختلفة ونتائج قبل وبعد

احدث تقنيات زراعة الشعر

احدث تقنيات زراعة الشعر والفرق بينها تعرف عليها في المقالة التالية فقبل عملية زراعة الشعر أول ما يتم مناقشته في جلسة الاستشارة هو استخدام تقنية تناسب هدفك التجميلي، وقبل خوض تجربتك إليك أهم وأحدث هذه التقنيات وأهم ما ترغب في معرفته عن زراعة الشعر، فتابع معنا عزيزي القارئ.

احدث تقنيات زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT هي أقدم طرق زراعة الشعر وكان يتم فيها حلاقة جزء من فروة الرأس ثم عمل شق جراحي بجزء يتميز بالكثافة وأخذ شريحة من جلد فروة الرأس ثم خياطة الجرح وبعدها تم خياطة فتحة الجراحة بغرز تجميلية وتبدأ خطوات زراعة الشعر حيث يتم تقسيم هذه الشريحة لمئات الأجزاء الصغيرة تسمى الطعوم، ثم تأتي المرحلة التالية وهي فتح قنوات في منطقة الزراعة وعمل ثقوب دقيقة باستخدام إبر خاصة لزراعة البصيلات بها.

مع تطور الطب التجميلي في مجال زراعة الشعر ظهرت تقنية الاقتطاف FUE فبدلاً من أخذ شريحة من فروة الرأس تستخدم أدوات دقيقة تشبه الملاقط يتم حصاد البصيلات بشكل فردي باستخدامها ثم زراعتها في فروة الرأس، وحديثاً وبمرور الوقت ظهرت تقنيات أخرى تعتبر تطويراً لتقنية الاقتطاف ومنها:

زراعة الشعر بأقلام تشوي Choi

أقلام تشوي لزراعة الشعر من احدث تقنيات زراعة الشعر وهي عبارة عن جهاز صغيرة يشبه القلم وله طرف يسمح باقتطاف البصيلات بشكل دقيق مع الحفاظ عليها من التقوس أو الاعوجاج ثم يستخدم القلم لزراعة البصيلات في فروة الرأس بدون الحاجة لفتح قناة في فروة الرأس أي يقوم القلم بوظيفة حصاد البصيلة وزراعتها.

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

زراعة الشعر بأقلام السفير Sapphire

من احدث تقنيات زراعة الشعر أقلام السفير وهي عبارة عن أقلام طرفها يصنع من مادة السفير أو حجر الياقوت الأزرق الذي يحافظ على أنسجة فروة الرأس أثناء الزراعة أثناء عمل قنوات لزراعة البصيلات ويستخدم قلم السفير في عمل شقوق بطريقة دقيقة بدون إلحاق الضرر بالأنسجة فيمكن تحديد اتجاه وزوايا البصيلات بسهولة مما يسهم في دقة النتائج.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية Stem Cells Hair Transplant

في حالات تساقط الشعر الشديد قد تكون زراعة الشعر العادية غير مناسبة بسبب عدم توافر ما يكفي من البصيلات ومن الطرق البديلة التي تعد من احدث تقنيات زراعة الشعر وهي زراعة الشعر بالخلايا الجذعية حيث يتم استخلاص الخلايا الجذعية من الشخص نفسه إما عن طريق شفط الدهون الدقيق أو من البلازما أو من بصيلات فروة الرأس نفسها واستنساخ الخلايا الجذعية ثم وضعها في سائل وحفظها في إبر دقيقة تحقن بها مناطق التساقط وفراغات فروة الرأس وتعطي نتيجة سريعة للغاية وفعالة.

زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق Nano FUE

الاقتطاف الدقيق من احدث تقنيات زراعة الشعر ومن الطرق المتطورة من حيث دقة النتائج وطريقة استخلاص البصيلات ففي هذه العملية يم اقتطاف بصيلات الشعر ذات الخصائص المجهرية من مناطق دقيقة للغاية مثل الشعر على جانبي فروة الرأس والشعر المحيط بالأذن أو الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم زراعته في مناطق دقيقة مثل زراعة الرموش أو الحاجبين وغيرها.

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

زراعة الشعر بتقنية الروبوت Robot

تقنية الروبوت تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحديد البصيلات بدقة وتحديد مناطق واتجاهات زراعتها باستخدام جهاز يشبه الروبوت يتم توجيهه على فروة الرأس وباقي خطوات العملية بعد اقتطاف البصيلات وتحديد مواضع زراعتها تتم بشكل يدوي.

من تناسبه عملية زراعة الشعر؟

تناسب عملية زراعة الشعر من تتوافر لديهم الشروط التالية سواء من الرجال أو النساء:

  • من يتمتع بصحة جيدة.
  • من لا توجد لديه مشكلات جلدية في فروة الرأس.
  • من لا يعاني من تساقط مستمر ويستقر لديه الصلع.
  • ضرورة الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية بعدة أشهر.
  • وجود مناطق في فروة الرأس تتميز بالثبات وغير معرضة للتساقط.

متى تظهر نتائج عمليات زراعة الشعر؟

جميع عمليات زراعة الشعر باختلاف أنواعها تظهر نتيجتها بالتدريج ففي البداية يتساقط الشعر المزروع في الأسبوع الثالث وتستغرق البصيلات عدة أسابيع لتصبح ثابتة ومستقرة وفي الشهر الثالث من زراعة الشعر تبدأ البصيلات في الإنبات حتى تصل إلى الشهر السادس يكون الشعر قد نما بشكل ملحوظ وازداد طوله وأصبح أكثر كثافة.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

أسعار عمليات زراعة الشعر

كما اتضح مما سبق تتعدد تقنيات زراعة الشعر وتختلف من حيث تطورها وبالتالي من الطبيعي أن تختلف الأسعار من تقنية لأخرى كما تختلف التكلفة من دولة لأخرى ففي دول الخليج العربي تزيد الأسعار وتتراوح ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي بينما في مصر في عيادات شريف كلينك تتراوح الأسعار ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

د.  شريف حجازي يوضح أحدث طرق زراعة الشعر

عزيزي القارئ كانت هذه احدث تقنيات زراعة الشعر التي تفيدك معرفتها قبل الإقبال على تجربة زراعة الشعر وفي النهاية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة لديك.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.