Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أفضل طريقة لنحت الجسم وأهم 6 فوائد ونتائجها

أفضل طريقة لنحت الجسم

ما هي أفضل طريقة لنحت الجسم؟ يطرح هذا السؤال الكثيرون رجالاً ونساءً فالوصول للقوام المثالي المشدود والمتناسق وإبراز تقسيمات العضلات أصبح الهدف التجميلي المفضل للكثيرين ولأن الطرق التقليدية لا تثبت جدواها في الكثير من الحالات سنجيبك على هذا السؤال ونعرض لك أهم ما ترغب في معرفته عن العملية، فتابع معنا.

ما هو نحت الجسم؟

يقصد بنحت الجسم الوصول لأعلى درجة من الدقة في إبراز معالم الجسم الجمالية من تقسيمات وانحناءات مميزة وجعل أجزاء الجسم أكثر تناسقاً مع بعضها بحيث تتوزع الدهون بشكل متوازن ولا تبرز منطقة أكثر من أخرى، ويتم ذلك عن طريق الحد من الأنسجة الدهنية العنيدة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية أو الرياضة والرجيم، وهناك درجات من نحت الجسم وهي:

  • النحت متوسط التحديد لتنسيق إحدى مناطق الجسم مع القوام بشكل عام عن طريق التخلص من السمنة الموضعية.
  • النحت عالي التحديد لتنسيق منطقة نحت الجسم نفسها وإبراز تقسيماتها ومحيط العضلات فيها وأبعادها وهي المرحلة الثانية الأكثر دقة من شفط الدهون العادي.

شفط الدهون لدى الرجال

أفضل طريقة لنحت الجسم

يمكن نحت الجسم بالطرق التقليدية لشفط الدهون ولكن نتائجها ليست بدقة الطرق الحديثة التي تساعد في الوصول لدرجة أعلى من الدقة ومنها:

نحت الجسم بالليزر

جهاز الليزر Laser من أشهر أجهزة شفط الدهون ويمكن اعتباره أفضل طريقة لنحت الجسم ويعمل الليزر على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة قبل شفطها وبالتالي يسمح بدرجة أعلى من دقة النتائج وفي نفس الوقت يسخن الجلد نفسه ويحثه على إنتاج كولاجين أكثر يجعله مشدوداً.

نحت الجسم بالفيزر

الفيزر Vaser هو أدق وأفضل طريقة لنحت الجسم حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تعطي نتائج أكثر دقة وأماناً من أي جهاز آخر لأنها تتميز بحرارتها المعتدلة التي تتوزع بالتساوي على الدهون وتصل للمستويات الدقيقة والعميقة منها وتذيب الدهون حول العضلات والأنسجة بدقة مما يسمح بدرجة أعلى من النحت.

مما يجعل الفيزر أفضل طريقة لنحت الجسم أنه يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية الاهتزازية حيث تصدر ذبذبات تعمل على تفتيت الدهون جنباً إلى جنب مع تسخينها وبالتالي يقل الاصطدام مع الأنسجة المحيطة مما يحدمن الآثار الجانبية ويقلل فاقد الدم كما أنه لطيف التأثير على الجلد ولا يتسبب في حروق وإصابات به مما يجعله أفضل طريقة لنحت الجسم من حيث الجانبين الصحي والجمالي.

شفط الدهون بالفيزر

مميزات أفضل طريقة لنحت الجسم

  1. الوصول لدرجات دقيقة من الدهون.
  2. قلة الآثار الجانبية ولا تطول فترة الشفاء.
  3. شد الجلد إلى جانب التخلص من الدهون العنيدة.
  4. الوصول لأعلى درجة من الدقة لتحديد معالم الجسم.
  5. التدخل الجراحي محدود ولا يتطلب شقوق تترك ندبات وراءها.
  6. النتيجة تدوم ولا تعود الدهون مرة أخرى مع الحفاظ على الوزن.

من تناسبه طرق نحت الجسم؟

تناسب تقنيات نحت الجسم من تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • من لا يعانون من ارتخاء الجلد.
  • من لديهم نسبة سمنة موضعية بسيطة.
  • من يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم في حدود 30.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أمراض مناعية.
  • من بإمكانهم الإقلاع المؤقت عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

نتائج نحت الجسم

تظهر نتائج نحت الجسم بالتدريج ففي البداية بعد الجلسة تكون النتيجة واضحة نسبياً ولكن بسبب الآثار الجانبية يستمر الجلد في التحسن من حيث المظهر ويقل الانتفاخ به ويزول التورم وغيره من الآثار الجانبية خلال شهرين وفي نفس الوقت يستمر الجلد في إنتاج كولاجين أكثر لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور من الجلسة.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

كم سعر أفضل طريقة لنحت الجسم؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات نحت الجسم بالطرق الحديثة مثل الليزر والفيزر في المتوسط ما بين 4000-8000 دولار أمريكي في الدول العربية مثل قطر والسعودية والإمارات وغيرها بينما متوسط لأسعار في مصر يصل إلى 3000 دولار أمريكي بينما متوسط التكلفة في مركز د. شريف حجازي يصل إلى 2000 دولار أمريكي وتتوقف الأسعار على نسبة الدهون التي يتم شفطها ودرجة التحديد المطلوبة واستخدام تقنيات أخرى مثل شد الجلد بالجي بلازما أو الإندولفت.

نتائج نحت الجسم بأحدث تقنية في مركز د. شريف حجازي

والآن بعد معرفة طرق نحت الجسم المختلفة كما أوضحنا لك إن أفضل طريقة لنحت الجسم يمكن تحديدها بناءً على هدفك التجميلي من العملية ومع اختيار طبيب تثق به يمكنك الوصول لأفضل نتيجة تتمناها باستخدام التقنية المناسبة لحالتك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.