Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد وأهم 5 نصائح للحد منها

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد

ما هي أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد؟ بالرغم من تعدد مميزات العملية إلا أن السؤال عن الأضرار يبقى مطروحاً لدى كل من يفكر في خوض تجربة نحت الجسم لأول مرة، لذا في المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال وستتعرف معنا على أهم التفاصيل حول العملية فتابع معنا لمعرفة المزيد.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد أو Vaser 4D Liposuction أو نحت الجسم عالي التحديد هي العملية الأكثر تقدماً في عمليات شفط الدهون والتخلص من السمنة الموضعية الزائدة في الجسم ويقوم فيها الطبيب بالتخلص من هذه الدهون باستخدام كانيولا دقيقة تتخلل الأنسجة الدهنية وتذيبها باستخدام الموجات فوق الصوتية وتحولها لصورة سائلة فتنجح في إبراز أدق المعالم الجمالية في الجسم بما فيها أبعاد العضلات وتقسيماتها والانحناءات المميزة بها.

من يمكنه الاستفادة من عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

قبل معرفة أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد إليك من يمكنه أن يستفيد من العملية:

  • من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من لا يعاني من زيادة في الوزن تتجاوز أكثر من 15 كجم.
  • يجب أن تكون حالة الجلد في منطقة النحت جيدة ولا يوجد ترهل به.
  • ضرورة الإقلاع التام عن التدخين لفترة مؤقتة حسب تعليمات الطبيب.
  • الصحة العامة جيدة ولا تعاني من مشكلات صحية أو أمراض مزمنة ومناعية.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد وتفاديها

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد محدودة التدخل الجراحي لذا تقل الآثار الجانبية بعدها ولا تنتج عنها مضاعفات خطيرة أو مقلقة ولكن مثل أي عملية بها نسبة تدخل جراحي وتتطلب التخدير قد تحدث عدة أضرار، وتشمل أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد ما يلي:

  • التحسس من التخدير من أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد مثل أي عملية أخرى  ويتم تفاديه بعمل اختبار حساسية تجاه التخدير قبل العملية.
  • التعرض للجلطات مثل أي عملية ولكن يوصي الطبيب بالمشي لتنشيط الدورة الدموية كما يوصي بارتداء جوارب الضغط.
  • العدوى من ليست من أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد فقط وتحدث بسبب التلوث وقلة التعقيم وهو أمر غير شائع ويمكن تفاديه باختيار مركز تجميلي وطبيب موثوقين كما يوصي الطبيب بتناول المضادات الحيوية لمنع الإصابة بالعدوى بالإضافة لأهمية حماية الجروح من التلوث والعناية بالشقوق.
  • النزيف في حالات غير شائعة فقد يحدث بسبب الإصابة بالخطأ وهو أمر أكثير شويعاً عند افتقار الطبيب للخبرة أو استخدام طرق تقليدية لشفط الدهون كما يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم قبل وبعد أسبوعين من العملية لتجنب سيولة الدم.
  • ترهل الجلد في بعض المناطق أو عدم تناسق النتيجة النهائية وهو أمر غير وارد الحدوث في حالة مهارة طبيب التجميل كما أن الترهل غير شائع لأن تقنية الفيزر تشد نسبة من الترهلات بالإضافة إلى أنه يتم اختيار مرشح مناسب على أساس نسبة الدهون في منطقة نحت الجسم وفي حالة وجود نسبة ترهل يمكن شدها بجهاز الإندولفت.

نصائح التعافي بعد نحت الجسم رباعي الأبعاد

من الطبيعي بعد أي عملية تجميلية أو جراحية حدوث رد فعل طبيعي من الجسم يشير إلى الاستجابة الطبيعية للشفاء وبعد نحت الجسم يتورم الجلد وينتفخ وتظهر بعض الكدمات كما تشعر بألم يتراوح بين البسيط إلى المتوسط لذا خلال الأسابيع الأولى، وبعد معرفة أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد إليك تعليمات التعافي:

  • للحد من الألم يجب تناول المسكنات في مواعيدها كما أنها تساعد على الحد من الالتهابات.
  • يجب ارتداء المشد الطبي لتصريف السوائل الزائدة وضمان سرعة شفاء الجلد والتئام الأنسجة كما أنه يحد من الكدمات والتورم واحتباس السوائل.
  • يوصي الطبيب بالنوم على الظهر ووضع وسائدة أو أكثر تحته لرفعه عن مستوى الجسم وبالتالي الحد من التورم بعد العملية.
  • يوصي الطبيب بتناول طعام متوازن وصحي وتناول منتجات الابلان واللحوم والبيض والمأكولات البحرية لاحتوائها على البروتين الذي يعزز استجابة الأنسجة للتعافي كما يحد الإكثار من الخضروات والفاكهة وشرب الماء.
  • يوصي الطبيب ببعض التعليمات للحد من احتباس السوائل وحدوث التحجر مثل عدم تناول الأملاح والحرص على المشي والحركة من وقت لآخر كما يوصي بالتدليك الذاتي كل عدة ساعات وعمل كمادات باردة في مواضع التورم وقد يوصي بجلسات مساج نحت الجسم.

شفط ونحت الجسم

اقرا أيضاً: كم تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

نتائج نحت الجسم رباعي الأبعاد قبل وبعد| د. شريف حجازي

نتائج عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد

تظهر نتائج عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد بعد مرور 6 شهور بعد العملية حيث يكون الجلد قد تعافى وعاد لوضعه الطبيعي وتخلص من أي آثار جانبية تظهر عليه من تورم وانتفاخ ويكون المزيد من ألياف الكولاجين وبالتالي يكون الجلد نفسه مشدوداً مع العلم أن النتيجة نسبية فحدوث أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد يؤخر الشفاء وبالتالي يؤخر ظهور النتائج.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد وكيفية تفاديها والآن بعد الإجابة على سؤالك يمكنك طرح أي استفسارات أخرى لديك عبر واتساب وتسعدنا الإجابة عليها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.