Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أضرار نحت الجسم بالفيزر و7 نصائح هامة للحد منها

أضرار نحت الجسم بالفيز

ما هي أضرار نحت الجسم بالفيز وكيف يمكن الحد منها؟ قبل الإقبال على عملية نحت الجسم بالفيزر سنجيبك على هذا السؤال الذي يشيع طرحه من قبل الكثيرين قبل الإقبال على العملية كما ستتعرف على أهم تعليمات التعافي التي تقيك من التعرض لأي مضاعفات بالإضافة إلى أهم فوائده، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي عملية نحت الجسم بالفيزر؟

جهاز الفيزر Vaser عبارة عن جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تستخدم في نحت الجسم متوسط وعالي التحديد ويتم فيها التخلص من الدهون الزائدة التي تحجب معالم الجسم الجمالية وتجعل محيط العضلات وتقسيماتها غير واضحة، وعن طريق إزالة الدهون الزائدة يصبح القوام أكثر تحديداً وتناسقاً وتحقق الأهداف التجميلية التي تتمناها.

أضرار نحت الجسم بالفيزر

تشمل أضرار نحت الجسم بالفيزر ما يلي:

  • مثل أي عملية تجميلية أو علاجية تتطلب نسبة تدخل جراحي أو تخدير هناك احتمالية للتعرض لأضرار مثل العدوى أو النزيف.
  • التعرض لجلطات الساقين في حالة عدم اتباع تعليمات المشي والحركة التي يوصي بها الطبيب وهو أمر غير شائع الحدوث.
  • زيادة المضاعفات مثل تحجر واحتباس السوائل وزيادة الكدمات بعد العملية أو زيادة التورم وهو أمر يمكن الحد منع باتباع التعليمات.
  • ارتخاء الجلد نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون وهو أمر لا يحدث في حالة شفط الكمية المناسبة من الدهون ومراعاة شروط المرشح المثالي للعملية.
  • هناك احتمالية ضعيفة للغاية للتعرض لحرق الجلد فقط في حالة عدم خبرة الطبيب ودرايته بكيفية استخدام الجهاز وهو أمر غير وارد عندما يجري العملية طبيب يتميز بالخبرة.

نصائح للحد من أضرار نحت الجسم بالفيزر

للحد من حدوث أضرار نحت الجسم بالفيزر يجب الالتزام بالتالي قبل وبعد العملية:

  1. لتجنب حدوث نزيف أو زيادة الكدمات يمنع تناول أدوية تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين وينصح بالتوقف عن تناولها لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  2. يجب الالتزام بتعليمات المشي والحركة بعد العملية وعدم ملازمة الفراش لتجنب حدوث جلطات لذا ينصح بالمشي كل عدة ساعات من 5 إلى 10 دقائق.
  3. يجب اختيار طبيب تتوافر لديه الخبرة الكافية من البداية سواء في اختيار المرشح المثالي والتقنية المناسبة لحالتك وخاصة عند وجود نسبة من ارتخاء الجلد.
  4. يجب ارتداء المشد الطبي للتخلص من السوائل الزائدة ومساعدة الجسم على تصريفها وتجنب تحجر السوائل وزيادة سرعة التئام الجلد مع الأنسجة الأخرى.
  5. يجب النوم على الظهر ودعمه بعدة وسائد لرفع الصدر والرأس عن مستوى الجسم فهذه الوضعية تساعد على الحد من التورم كما ينصح بالحد من الأملاح لتجنب التورم الزائد.
  6. يجب الحرص على تناول أطعمة صحية تدعم قدرة الجسم على التعافي والجلد على الالتئام بسرعة ومنها البروتين والخضروات والفاكهة كما يجب شرب الماء بكثرة والسوائل الصحية.
  7. بعد نحت الجسم يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار لمراقبة ومتابعة مسار التعافي ونسبة تخلص الجسم من السوائل فقد يوصي بعمل جلسات مساج نحت الجسم أو تغيير ووصف أدوية أخرى.

شفط الدهون بالفيزر

فوائد ومميزات نحت الجسم بالفيزر

والآن بعد معرفة أضرار نحت الجسم بالفيزر وكيفية الحد منها إليك أهم المميزات المتوقعة:

  • التخلص من الدهون وشد الجلد في نفس الوقت.
  • قلة الآثار الجانبية بسبب عدم تسبب الفيزر في أضرار للجلد.
  • الوصول لأعلى درجة من الدقة لإبراز معالم الجسم الجمالية.
  • تتطلب العملية تخدير موضعي وبالتالي لا تتسبب في أضرار أخرى.
  • العودة لممارسة الأنشطة اليومية خلال أسبوع فقط فلا تطول فترة التعافي.
  • رؤية نتيجة شبه فورية فجزء من النتيجة يمكن ملاحظته بمجرد الانتهاء من العملية.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

نتائج عملية نحت الجسم

بعد العملية تظهر أفضل نتيجة بالتدريج بعد مرور 3 شهور على العملية فخلال هذه المدة يكون الجسم قد تخلص من جميع الآثار الجانبية وينتج الجلد المزيد من الكولاجين ويتشكل الجلد لتظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور على العملية وتتميز بأنها تدوم لأطول فترة ممكنة في حالة اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

كم سعر نحت الجسم بالفيزر؟

يبلغ متوسط أشعار عمليات النحت بالفيزر في دول الخليج العربي مثل السعودية وقطر والإمارات في حدود 5000-8000 دولار أمريكي بينما في مصر في مركز د. شريف حجازي فالأسعار في حدود 2000 دولار أمريكي وتزيد الأسعار أو تقل من حالة لأخرى حسب درجة التدخل الجراحي وحسب نسبة الدهون التي يتم شفطها وعدد مناطق الجسم الخاضعة للإجراء.

شاهد النتائج المميزة لنحت الجسم بالفيزر مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أضرار نحت الجسم بالفيزر وكيفية الحد منها لا تتردد في التواصل معنا عبر اتساب إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.